النادي الصفاقسي: وقفة احتجاجية منتظرة و«خماخم» يوضح

بعد رفض عدد من لاعبي أكابر النادي الصفاقسي التحول إلى جربة للدخول في تربص مغلق بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم وتعاطف

باقي زملائهم معهم أصدر رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم بلاغا أكد فيه أن إدارة الفريق قامت بخلاص مستحقات كل اللاعبين من أجور ومنح الفوز بكأس تونس ما عدا ستة لاعبين قررت إدارة الفريق تأجيل خلاص أجورهم إلى ما بعد العودة من تربص جربة في حركة تأديبية من إدارة النادي بسبب شنهم لإضراب وتأخرهم في العودة للتمارين.
أكد رئيس النادي في بيانه أن الهيئة قررت أخذ الإجراءات اللازمة لفرض الانضباط في المجموعة نظرا للاستحقاقات القادمة التي تنتظر الفريق مبينا أن كل لاعب سيحصل على حقوقه كاملة، خماخم أكد أيضا من خلال البلاغ الذي أصدره أن الهيئة المديرة لفريق عاصمة الجنوب سعت إلى رسم برنامج يقوم على الحفاظ على اللاعبين الذين ارتأى الإطار الفني التعويل عليهم في الفترة القادمة مع تعزيز صفوف الفريق بمجموعة من الشبان الواعدين والمتميّزين تحت إشراف إطار فنّي أجنبيّ جديد متحمّس لتكوين فريق واعد ومتناسق مع إمكانيّة القيام ببعض الانتدابات.
وقال خماخم في البيان ذاته إنه لا يقبل بأن تقوم مجموعة تدعي حبها للنادي بتعطيل تحول الحافلة إلى مدينة جربة لخوض تربص مغلق بحجة الدفاع عن بعض اللاعبين الذين انهال عليهم في ما مضى السّب والشتم والحال أنّ الولاء الأوّل والأخير يبقى للنّادي الرياضي الصفاقسي وعدم تعطيل مسيرته الرياضيّة لا للأشخاص مهما كانوا وفق قوله.
وشدد خماخم على ضرورة التحاق جميع اللاعبين بتربص الفريق بجزيرة جربة حتّى لا يجد النّادي نفسه مضطرّا لاتخاذ ما يفرضه الوضع من إجراءات تأديبيّة وقانونيّة حسب النظام الدّاخلي للنّادي وفقا لما جاء في نص البيان ذاته.
تربص بالفريق الثاني
تحول لاعبو الفريق الثاني للدخول في تربص مغلق بجربة وظلّ باقي لاعبي الأكابر في صفاقس باستثناء شادي الهمامي وحسام دقدوق وايفونا ولاعب أجنبي تحت الاختبار تحولوا مع الفريق الثاني لخوض المحطة الاعدادية المنتظرة، وحسب بعض المصادر فإن هذه المجموعة أعلنت عن تذمرها في حركة تضامنية من خلال رفض تمارين مع الفريق الثاني في جربة والأكيد ان إدارة النادي الصفاقسي ستتخذ قرارات جديدة في الساعات القادمة خاصة مع تصاعد الأحداث وتسارعها خلال الأيام الماضية.
جماهير منقسمة
أصبحت جماهير النادي الصفاقسي منقسمة اليوم الى شقين بين مؤيد لرئيس النادي المنصف خماخم وقراراته وطالبت بمعاقبة اللاعبين المتقاعسين واعتبرت أن النادي الصفاقسي يظل مصلحة عليا لا يمكن المساس بها وبين رافض لقرارات رئيس النادي وطالبة الهيئة بالرحيل وتسليم مستحقات اللاعبين علما وأن إدارة النادي أصدرت في بلاغها بيان تنديد بخصوص قيام عدد من الجماهير بوقف انطلاق حافلة النادي نحو جزيرة جربة إلى أن تتم تسوية وضعية الجميع.
وقفة احتجاجية
أعلنت بعض جماهير النادي الصفاقسي عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية صفاقس عشية اليوم الخميس للمطالبة برحيل الهيئة المديرة نظرا للوضع الذي وصل إليه الفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115