لاعبون عادوا من تجارب احترافية إلى البطولة التونسية: العريبي من البطولة الفرنسية إلى الترجي وثنائي البطولة المصرية يعزز اتحاد بن قردان

• الدراجي يجدد العهد مع البطولة التونسية من بوابة فريق عاصمة الرباط
لا تزال الحركية قائمة في سوق الانتقالات الصيفية في البطولة التونسية إذ لا تدخر الأندية جهدا حسب قدراتها المالية طبعا،

من أجل انتداب أسماء قادرة على تقديم الإضافة المطلوبة وتحقيق الأهداف المرسومة والرصيد البشري الثري أحد ابرز العوامل التي من شأنها أن تعبّد طريق النجاح والتألق.وانتداب اللاعبين ليس فقط تكديسهم دون تقييم او تحديد للاختيارات لأن العدد إذا زاد عن الحد انقلب تأثيره الى الضد وهو ما نراه في بطولتنا فبعض الأندية تسرف في انتداب لاعبين وتعجز بعدها عن خلاص مستحقاتهم المالية مما يجعلها عرضة للعقوبات من لجنة النزاعات بالجامعة او الاتحاد الدولي لكرة القدم«فيفا».
من أبرز الملاحظات التي يمكن استقاؤها من فترة الانتقالات الصيفية الحالية أن عددا من اللاعبين الذين كانوا في الموسم المنقضي في تجارب احترافية أوروبية أو خليجية اختاروا مع الميركاتو الصيفي الحالي العودة إلى البطولة التونسية من بوابة عدة فرق ولا ندري إن كان الأمر خطوة إلى الوراء أو سعيا الى إثبات الذات بما ان محطاتهم الاحترافية لم تسر كما سطروا لها.الظاهرة ليست وليدة الفترة الأخيرة بل إنها باتت مشهدا متكررا لسنوات عديدة تاركة وراءها نقاط استفهام كثيرة.
العريبي من نيم الفرنسي الى الترجي؟
شغلت صفقة انتداب الترجي للمهاجم الجزائري كريم العريبي الشارع الرياضي في تونس وظل متابعا لتطوراتها في كل مرة خاصة أن اللاعب انتمى في وقت ليس بالبعيد الى النجم الساحلي.ونشرت الصفحة الرسمية لفريق باب سويقة يوم الخميس المنقضي مقطع فيديو قصير يوثق وصول العريبي الى تونس للإمضاء مع الأحمر والأصفر.
وأعلن الترجي، أن مراسم توقيع العقد ستتم بعد أن يخضع اللاعب الجزائري للفحص الطبي، حيث اتفق الطرفان على كافة التفاصيل المادية ومدة العقد.
وسبق لكريم العريبي، أن خاض تجربة سابقة في بطولة الرابطة المحترفة الأولى من بوابة النجم الساحلي إذ التحق به في جانفي 2019، بعقد يمتد لـ4 سنوات لكنه حزم حقائب الرحيل في صائفة 2020 لخوض تجربة احترافية بفريق نيم الفرنسي مقابل مليون يورو وبعقد يمتد لثلاثة مواسم لكنه فشل في إثبات ذاته و افتكاك مكان في الحسابات الفنية للاطار الفني فرغم مشاركته في ما لا يقل عن 13 مباراة ضمن الدوري الفرنسي الى جانب مباراة في كأس فرنسا فإنه لم يفلح في تسجيل أي هدف.ومع فشل تجربته الاحترافية الأوروبية اختار العريبي (30 سنة) تجديد العهد مع البطولة التونسية من خلال الترجي الباحث عن دعم خطه الامامي خصوصا مع عدم التجديد مع طه ياسين الخنيسي.
الدراجي في عاصمة الرباط
أعلن الاتحاد المنستيري تعاقده مع متوسط الميدان أسامة الدراجي .وسبق لهذا اللاعب تقمص ازياء عدة فرق على غرار الترجي الرياضي والنادي الافريقي وآخرها شبيبة القبائل لكنه خروجه من الحسابات الفنية جعله يغادر الفريق منذ جانفي 2020 وبقي دون فريق منذ تلك الفترة إذ سافر إلى السعودية لمناقشة بعض العروض التي لم يكتب لها ان تتحول الى زيجات رسمية.
وليست المرة الأولى التي يعود فيها الدراجي من تجربة احترافية إلى البطولة التونسية بعد أن عاد منذ سنوات إلى الترجي من محطة غير ناجحة مع سيون الفرنسي.
ثنائي من بلد الفراعنة الى اتحاد بن قردان
عزز اتحاد بن قردان رصيده البشري في الساعات الماضية بثلاثة انتدابات ويتعلق الامر بكل من لسعد الجزيري ومحمود المسعي ورفيق الكامرجي الذين عادوا من تجارب احترافية مختلفة.ولم تكن تجربة اللاعب السابق للنجم الساحلي لسعد الجزيري موفقة مع الاسماعيلي المصري بعد ان تركت وراءها شرخا في العلاقة التعاقدية لأسباب مادية ليجدد العهد مع اتحاد بن قردان بعقد لموسم قابل للتجديد.ولم يشارك الكامرجي في أية مباراة مع فريقه المصري منذ أن انضم إليه في صائفة 2020.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115