الترجي الرياضي: القصراوي يباشر ... لكن ما سر تأخر التحاق الجعايدي

دخل الترجي في الأسبوع الثاني من الاستعدادات للموسم الرياضي الجديد الذي سيكون فيه الفريق على موعد هام مع عدد التحديات المحلية منها

و بدرجة أولى القارية من بوابة كاس رابطة الأبطال الإفريقية بهدف محو خيبة المشاركة الأخيرة وبعد الانسحاب القاسي أمام صاحب اللقب بعد الهزيمة ذهابا و إيابا.
لن يختلف الأسبوع الثاني من الاستعدادات عن الأسبوع الأول بما أن العمل مركز و بدرجة أولى على الجانب البدني في انتظار التحاق المدرب راضي الجعايدي الذي سيشرف على التوجهات و الإصلاحات الفنية و التكتيكية و خاصة تحديد الخطوط العريضة المتعلقة ببقية فترة الاستعدادات للموسم الجديد بضبط عدد حصص و ساعات التمارين الأسبوعية و التربصات التي سيقوم بها الفريق و كذلك المقابلات الودية.

ما سر تأخر التحاق الجعايدي؟
مضى أكثر من أسبوع على توصل الهيئة المديرة للترجي الى الاتفاق مع ابن الدار راضي الجعايدي للإشراف على تدريب الفريق الأول إلا أن الاتفاق رسمي لم يصبح قانونيا بما أن الأخير لم يمض إلى حدود كتابة هذه الأسطر عقده بصفة رسمية و لم يشرف بعد عن اولى الحصص التدريبية الأمر الذي دفع الجماهير للتساؤل عن السبب وراء تأخر التحاق الجعايدي و في هذا الاطار علمت «المغرب» أن الجعايدي لم يتوصل إلى اتفاق مع فريقه ساركل بروج البلجيكي الذي رفض فكرة رحيله و تشبث بتطبيق البنود المنصوص عليها في العقد الذي يجمع الطرفين و التي يكون بموجبها الجعايدي مطالبا بدفع شرط جزائي في حال عبر عن رغبته في الرحيل قبل نهاية عقده و بالتالي فان المفاوضات بين الطرفين متواصلة من اجل إيجاد حل ودي و في حال رفض الفريق البلجيكي فان الحل الوحيد امام الجعايدي و الهيئة المديرة للترجي دفع الشرط الجزائري.

القصراوي يباشر
في انتظار حل الإشكال و مباشرة الجعايدي لمهامه بصفة رسمية سجلت تحضيرات الفريق أول ظهور لمدرب الحراس الجديد حمدي القصراوي , الذي اختارت الهيئة بعد التشاور مع الجعايدي أن يكون المشرف الأول على تدريب الحراس.

عرض مصري للنقاز
عجز النقاز على الظهور بوجه مميز منذ انطلاقة تجربته مع الترجي خلف مما ردود فعل جماهرية كبيرة جعلت اللاعب يعيش حالة من الضغوطات دفعته إلى حد التفكير بجدية في الرحيل عن الفريق و هو ما رفضته الهيئة المديرة التي عبرت عن رغبتها في مواصلته المشوار رغم وجود بعض العروض لعل أبرزها من بيراميدز المصري إضافة إلى مطالبة مدرب الزمالك كارتيرون بانتدابه و هو ما رفضته إدارة الفريق المصري تخوفا من ردة فعل الجماهير نظرا للطريقة التي اختار بها النقاز في وقت سابق إنهاء تجربته مع الزمالك.

الشتي ثابت
النقاز ليس الوحيد الذي تم التطرق لملف رحيله عن الفريق حيث سجلت الساعات القليلة الماضية تسريبات عن مفاوضات بيت ادارة الترجي والجزائري الياس الشتي لإنهاء الارتباط بطريقة ودية و هو ما نفاه مصدر مقرب من الفريق في اتصال بـ «المغرب» مشيرا ان الهيئة المديرة لا نية لها في التفريط في الشتي و أن اللاعب سيكون على ذمة الترجي إلى غاية نهاية عقده.

بن خليفة متشبث بالبقاء
سبق أن اشرنا إلى سعي الهيئة المديرة للتخلص من خدمات بعض اللاعبين الذين عجزوا على تقديم الإضافة على غرار متوسط الميدان الهجومي نسيم بن خليفة الذي رفض السير على خطى الغاني خالد عبد الباسط و فسخ عقده بصفة ودية إذ تشبث بالبقاء إلى غاية نهاية عقده أو تمكينه من جميع مستحقاته بما فيها تلك المتعلقة بالبند التسريحي الذي يتضمنه عقده .

نيجيري تحت المجهر
اقتراب موعد مد الاتحاد الإفريقي بالقائمة الاسمية للاعبين الذين سيخوضون سباق كاس رابطة الأبطال جعلت الهيئة المديرة في سباق ضد الزمن لإنهاء بعض الصفقات فبعد انطلاق المفاوضات مع الجزائري كريم العريبي و مهاجم المنتخب الغاني لأقل من 20 سنة بوها إضافة إلى بعض الاتصالات مع صخرة وسط الميدان فرانك كوم علم « المغرب» بجود اتصالات متقدمة مع لاعب نيجري يشغل خطة متوسط ميدان هجومي و رواق أيسر ينشط بالدوري النيجري و كان قد تميز مع فريقه في النسخة الأخيرة من سباق الكنفدرالية الإفريقية.

الجماهير على الخط
الحديث عن اتصالات مع محترف نيم الفرنسي و المهاجم السابق للنجم الساحلي كريم العريبي دفع الجماهير للدخول على الخط و التعبير عن رفضها لإتمام هذه الصفقة معتبرة أن العريبي لا يستطيع تقديم الإضافة للخط الأمامي و أن الإبقاء على الخنيسي أو عودة الايفواري ابراهيما وتارا الذي تم التفريط في خدماته في شكل إعارة سيكون انفع للفريق.

الجعايدي اكتفى بوضع المواصفات
نبقى مع ملف الميركاتو الصيفي لنشير إلى أن المدرب المرتقب للترجي راضي الجعايدي الذي يعمل على الوصول إلى اتفاق مع إدارة الفريق البلجيكي لمباشرة مهامه مع الأحمر والأصفر اكتفى خلال محادثاته مع الهيئة المديرة للترجي فيما يتعلق بملف الميركاتو الصيفي على تحديد المراكز التي يجب تعزيزها و المواصفات التي يجب ان تتوفر في كل منتدب دون المطالبة بالتعاقد مع لاعب معين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115