كأس العرب للمنتخبات : اليوم بداية طرح تذاكر المسابقة و6 ملاعب في الخدمة

لن تكون نهاية السنة الحالية هادئة في الشارع الرياضي العربي الذي سيعدل ساعته على موعد الإثارة والفرجة التي توفرها نهائيات كأس العرب

للمنتخبات في نسختها العاشرة والتي ستحتضنها قطر في الفترة الممتدة بين غرة ديسمبر 2021والى حدود 18 من الشهر نفسه وهي المرة الاولى التي ستكون تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم،فرصة تنتظرها المنتخبات العربية بشغف لتؤكد فيها على جاهزيتها وقدرتها على لعب الادوار الاولى والتربع على عرش الكرة العربية..
ومن المنتظر ان يشارك في هذه المسابقة التي تعود بعد توقف ناهز 9 سنوات، 16منتخبا عربيا وهي قطر البلد المضيف والعراق وعمان والبحرين وتونس والامارات وسوريا وموريتانيا والمغرب والسعودية والاردن وفلسطين والجزائر ومصر ولبنان والسودان.واوقعت القرعة المنتخب التونسي في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الامارات وسوريا وموريتانيا.

اليوم بداية طرح تذاكر المسابقة
اعلنت اللجنة المنظمة لكـأس العرب للمنتخبات انه سيتم تقديم الطلبات للحصول على تذاكر المباريات حصريا لحاملي بطاقات ‹فيزا› بداية من الثانية عشرة من ظهر اليوم بتوقيت الدوحة، حتى منتصف نهار ي17 من الشهر الحالي، على أن تختتم المرحلة الأولى من بيع التذاكر للجمهور في الفترة من 28 سبتمبر حتى 12 أكتوبر، وتبدأ المرحلة الأخيرة من طرح التذاكر في 2 نوفمبر وتستمر حتى ختام منافسات البطولة.
وستتاح باقة متنوعة من التذاكر بأسعار معقولة تتراوح بين 25 ريالا قطريا لتذاكر الفئة الرابعة (للمقيمين في قطر فقط) وذلك خلال دور المجموعات، و245 ريالااقطريا لتذاكر الفئة الأولى خلال المباراة النهائية، وستتاح الفرصة للمشجعين لشراء التذاكر لكل مباراة على حدة أو مجموعة من التذاكر لمباريات منتخب بعينه، ويمكن الاطلاع على مراحل الشراء وأسعار التذاكر فور إتاحتها عبر موقع الفيفا: FIFA.com/tickets.

6 ملاعب في الخدمة
من المنتظر ان تستضيف مباريات كأس العرب ستة من ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، في مقدمتها ملعب البيت، المصمم على شكل الخيمة العربية التقليدية، والذي سيشهد افتتاح البطولة بين منتخبي قطر والبحرين في 30 نوفمبر، والمباراة النهائية في 18 ديسمبر المقبل.
كنا ستقام المسابقة ايضا في ملعبي الثمامة، الذي يستوحي تصميمه من القبعة العربية التقليدية وملعب راس أبو عبود، الذي يعد أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ كأس العالم، ف ضلا عن ملاعب أحمد بن علي، والمدينة التعليمية، والجنوب، والتي جرى تشييدها خصيصا لاستضافة مباريات مونديال 2022.
وتجدر الاشارة الى أن منتخب العراق هو الأكثر فوزا ببطولة كأس العرب، حيث توج باللقب أربع مرات متتالية كانت أعوام 1964 والتي أقيمت في لبنان و1966 واستضافتها العراق و1985 التي لعبت في السعودية بالإضافة إلى عام 1988 التي احتضنتها الأردن.
بينما فاز منتخب السعودية لكرة القدم مرتين على التوالي عامي 1998 وهي النسخة التي أقيمت في قطر، ونسخة عام 2002 والتي أقيمت في الكويت، في حين توج المنتخب التونسي ومنتخب مصر ومنتخب المغرب مرة واحدة، لكل منهم.
وهناك العديد من المنتخبات التي لم تتذوق طعم التتويج بكأس العرب ومنها سوريا وليبيا والبحرين وقطر بالإضافة إلى الكويت ولبنان بجانب الأردن والإمارات العربية المتحدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115