النادي الإفريقي: اتفاق منتظر مع أونداما..مرسيليا على الخط وتطاوين تطلب ود الطبوبي

عاد لاعبو النادي الإفريقي إلى أجواء التمارين بعد راحة خاطفة مكن الإطار الفني المجموعة أثر النسق المرتفع الذي عرفته تمارين زملاء صابر خليفة بنسق 3 حصص يومية

فيما ستعرف تمارين هذه الأسبوع تواصل نفس النسق خاصة منها أن مدرب الإفريقي منتصر الوحيشي يريد الوقوف على جاهزية كافة عناصره قبل شهر ونصف تقريبا من بداية سباق الرابطة المحترفة الأولى التي حدد المكتب الجامعي انطلاقتها يوم 25 سبتمبر القادم فيما يبقى من المنتظر أن تسحب الرزنامة يوم 15 من الشهر الحالي..
ولم يخض الأفارقة أية مواجهة ودية منذ عودة التمارين اثر عيد الفطر الماضي لكن وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن المفاوضات انطلقت بين مسؤولي الإفريقي وعدد من مسؤولي فرق الرابطة الأولى من أجل برمجة مباريات ودية حيث تؤكد مصادرنا أن النادي الافريقي سيجري 3 مباريات قبل خوض التربص الخارجي المنتظر في مدينة انطاليا التركية في الفترة بين 19 إلى 30 أوت الجاري.
على صعيد اخر مازال ملف الرباعي الذي لم يجدد عقده يراوح مكانه رغم المفاوضات المتواصلة حيث من المنتظر أن يكون هذا الاسبوع حاسما في تحديد مستقبل الرباعي عاطف الدخيلي ومتوسطي الميدان وسام يحيي وأحمد خليل والجناح زهير الذوادي.

مساع متواصلة
انطلقت منذ مدة هيئة يوسف العلمي في غلق الملفات الكبيرة للفريق الفريق والتي كانت سببا في مجموع الخطايا التي تكبدها الفريق والعقوبات الإدارية من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم بالمنع من الانتدابات لعدة فترات فيما كانت التهديدات الكبرى بخصم النقاط إلا أن مسؤولي الإفريقي نجحوا في غلق عدة ملفات كان أخرها المدرب الإيطالي ماركو سيموني ومساعديه حيث وقعوا على وثيقة الاتفاق وفي قادم الأيام سيتم إرسال أموالهم عبر الجامعة التونسية لكرة القدم بالتنسيق مع البنك المركزي.
أخر المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» تؤكد أن المفاوضات مع فريق اولمبيك مرسيليا بخصوص اموال انتقال خليفة تسير في الطريق الصحيح حيث أن الفريق الفرنسي وافق على المبلغ الذي اقترحته هيئة يوسف العلمي وسيتم ارسال وثيقة الاتفاق من أجل إمضائها رسميا وبذلك تغلق الهيئة ملفا جديدا ليبقي ملف وحيد قبل نهاية كابوس المنع من الانتداب.
اما الملف الكبير المتبقي هو ملف قضية المهاجم الدولي الكونغولي «فابريس أونداما» والذي تؤكد مصادرنا أنه في طريق الغلق رسميا خاصة أن المهاجم تواصل مع مسؤولي الإفريقي مؤكدا على تنازله على مبلغ التأخير وهذا ما جعل الهيئة تفتح معه ملف تقسيط المبلغ على دفعات ومن المنتظر أن يعطي موقفه النهائي وسط هذا الاسبوع وفي صورة الاتفاق فإن الإفريقي قد تمكن من إنهاء عدة ملفات كبرى وسيكون بوسعه العودة للميركاتو الصيفي والتعاقد مع بعض للاعبين كما يريد ذلك المدرب منتصر الوحيشي.

إعارة منتظرة
يبدو أن إقامة المهاجم الشاب للنادي الإفريقي إدريس الطبوبي لن تطول مع المجموعة خاصة أنه لا يتواجد في حسابات المدرب منتصر الوحيشي الذي يرى ضرورة تمكين اللاعب من فرصة لعب خارج تشكيلة الأحمر والأبيض لمزيد كسب الخبرة ولعب أكثر مباريات ويملك الطبوبي عدة عروض من أندية تنشط في الرابطة المحترفة الأولى ومن بينها اتحاد تطاوين الذي يرغب بقوة بالتعاقد مع مهاجم النادي الإفريقي على سبيل الإعارة في هذا الموسم خاصة مع النقص الكبير في الرصيد البشري لفريق اتحاد تطاوين.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن المفاوضات فتحت ومن المنتظر أن يجلس مسؤولو اتحاد تطاوين مع الاعب من أجل الاتفاق على كافة تفاصيل إعارته سيما أن هيئة نادي باب الجديد لا تعارض رحيل المهاجم في إعارة وتجدر الإشارة أن عقد إدريس الطبوبي مع النادي الإفريقي ينتهي في جوان 2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115