رأي الشارع الرياضي في صفاقس بعد التعاقد مع الإيطالي جيوفاني: جماهير غاضبة تعتبر أن القرارات ليست في مستوى التطلعات

بعد تقديم المدرب الجديد للنادي الصفاقسي جيوفاني سواليناس الذي سيشرف على الإطار الفني للفريق خلال الفترة المقبلة بعد إمضاء

عقد لمدة موسم واحد، ارتأت «المغرب» أن تستطلع آراء الشارع الرياضي في صفاقس لأخذ آراء بعض الأحباء حيث اجمع أغلبهم على أن الهيئة أخطأت في التعاقد مع مدرب أجنبي في هذا الظرف الصعب الذي قد يعيد الفريق الى النقطة الصفر كما حصل في وقت سابق مع نيبوتشا.
كما اجمع الأحباء على المطالبة بتوفير مستحقات اللاعبين وفض الإشكال بالإضافة إلى البعث عن حلول عاجلة للخروج من الأزمة المالية وفي ما يلي ما جاء على لسان عشاق فريق عاصمة الجنوب:
رياض نصيري (الحلاق): أطالب بالتغيير في النادي على غرار ما تعيشه البلاد
يعلم الجميع أن النادي الصفاقسي يمر اليوم بأزمة مالية خانقة في جميع الفروع وأولها أكابر كرة القدم بما أن اللاعبين والمدربين السابقين لم يحصلوا عل مستحقاتهم المادية، استغرب اليوم من التعاقد مع إطار فني أجنبي في وقت يعيش النادي أزمة مالية خانقة وكان من الأجدى تسوية الوضعية المادية للنادي والتفكير في الانتدابات لسد بعض الشغورات بما أننا امام مشاركة قارية جديدة لكن راعتنا القرارات الأخيرة الصادرة من إدارة النادي، تونس اليوم تعيش التغيير وباسم بعض الجماهير أطالب اليوم بالتغيير في النادي الصفاقسي خاصة أمام الطريق المسدود الذي وصل إليه الفريق على المستوى المادي في جميع فروعه. شخصيا أرى أن المدرب جيوفاني لن ينجح في النادي الصفاقسي مثل سابقه ما لم يحصل اللاعبون على مستحقاتهم المادية وعدم تدعيم الفريق بعناصر جديدة فاعلة.
أحمد خضر: جيوفاني قادر على النجاح إذا توفرت ظروف مريحة
أولا أريد الحديث عن الظرف المادي الصعب الذي يعيشه الفريق مما آخر انطلاق التحضيرات وهو ما يؤكد على مطالبة الجميع بالالتفاف حول الفريق للخروج من الأزمة المادية وخلاص جزء من الديون حتى ينطلق الفريق في الإعداد كأحسن ما يرام، ثانيا أرى أن المدرب الإيطالي جيوفاني ساليناس سينجح مع الفريق في صورة توفر كل الظروف المريحة وأولها المادية بالإضافة إلي جاهزية اللاعبين، هذا المدرب سبق له تدريب عدة نواد جزائرية وافريقية وله دراية بهذه الأجواء، كما أن الإطار الفني المرافق له جيد خاصة من أبناء النادي والدليل أننا فرحنا نهاية الموسم الحالي بتتويج محلي ساهم فيه أبناء النادي. آمالي كبيرة للفني الإيطالي أن يصل بعيدا مع النادي الصفاقسي هذا الموسم في صورة توفر الظروف المادية الملائمة، كما اتمنى من الجماهير الالتفاف مجددا مع الفريق والتشجيع منذ البداية حتى تكسب المجموعة ثقتها منذ البداية.
هيكل بن غزلان: الحل في لم شمل رجالات النادي
الأكيد أننا نتوسم خيرا في المدرب الإيطالي الجديد جيوفاني ساليناس خاصة وأن الهيئة صاحبة القرار الأخير في التعاقد مع المدربين وما علينا اليوم كجماهير إلا الالتفاف حول الفريق وتشجيعه، سبق للنادي الصفاقسي النجاح مع عدة مدربين أجانب والمدرسة الإيطالية تبقى من أحسن المدارس في عالم التدريب, لكن نجاح المدرب اليوم يرتبط بالتفاف رجالات النادي الصفاقسي من جديد لضخ أموال جديدة نظرا للأزمة المالية الخانقة التي يعيشها الفريق بالإضافة إلى مطالبة الهيئة للبحث عن حلول مادية عاجلة حتى تضمن نجاح الموسم لأن المال قوام الأعمال.
أتمنى ان تصل أصوات الجماهير لإنقاذ الفريق خاصة وأن كل محب له طريقة خاصة يعبر بها عن حبه للنادي، أرى أنه أن الأوان مجددا للم شمل العائلة الموسعة للفريق وكلما اجتمع رجالات النادي حوله عاد إلى سكة الانتصارات والتتويجات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115