النادي الصفاقسي: «معلى» أول المغادرين.. وغموض بشأن «السوبر» القاري

ينتظر ان يعقد الإتحاد الافريقي لكرة القدم اجتماعا في منتصف شهر جويلية الجاري لاتخاذ القرار بخصوص موعد انطلاق المسابقة الافريقية الجديدة التي وقع اقتراح اسمها

«السوبر الإفريقي» بعائدات مالية كبرى تصل الى 20 مليون دولار اي ما يعادل تقريبا 60 مليار بالعملة التونسية وهو مبلغ كبير جدا ستكون المشاركة لأقوى 20 فريقا في القارة الافريقية حيث ستكون تونس ممثلة مبدئيا بثلاثة نواد للمشاركة في هذه المسابقة ان وقع رسميا الاتفاق على تنظيمها في موسم 2022.
تفيد بعض الاخبار الرائجة ان الجامعة قد تقترح اسماء كل من الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الإفريقي للمشاركة في هذه المسابقة رغم بلاغ الاتحاد الافريقي الذي يؤكد على مشاركة الفرق الاكثر لعبا وتتويجا افريقيا وحسب الترتيب الذي حدده «الكاف» لجميع النوادي الافريقية غير أن بعض الاصداء تؤكد ان اسم النادي الصفاقسي لم يقع طرحه من قبل الجامعة تنظيمها لعدة اسباب.

عقوبة منتظرة
من المؤكد ان النادي الصفاقسي تنتظره عقوبة من الجامعة التونسية عقب نهائي كأس تونس بعد تدوين حكم الساحة محرز المالكي على ورقة التحكيم التفوه بعبارات منافية للأخلاق من قبل جماهير النادي الصفاقسي تجاه رئيس الجامعة والهياكل الرياضية. ولئن تنتظر الفريق عقوبة مادية كبرى فإن فرضية عدم طرح اسم النادي الصفاقسي ضمن الفرق المشاركة في السوبر الافريقي واردة جدا رغم احقية الفريق بالمشاركة اولا لحصوله على لقب كأس تونس الذي يخول له المشاركة في كأس الاتحاد الافريقي وثانيا ان فريق عاصمة الجنوب يملك رقما قياسيا في التتويج القاري ب4 القاب في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي بالإضافة للوصول الى الادوار النهائية ومشاركته في رابطة الأبطال معلنا تواجده الدائم في المسابقات القارية ليجعله يحتل المركز 15 افريقيا. الاكيد ان هذا الموضوع سابق لأوانه في انتظار اجتماع الاتحاد الافريقي الذي سيقرر لعب السوبر الافريقي من عدمه.

معلى يغادر
علم «المغرب» من مصادر موثوق بها ان المعد البدني وسيم معلى بات اول المغادرين للنادي الصفاقسي بعد انتهاء عقده مع الفريق في 30 جوان الفارط، وقد ذكرت «المغرب» في وقت سابق ان المدرب حمادي الدو ينوي القيام بتغيير الاطار الفني المصاحب له وقد تأكدت رسميا مغادرة المعد البدني وسيم معلى في انتظار تحديد باقي الاطار الفني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115