نادي حمام الانف: تأجيل تربص حمام بورقيبة وانتفاع الفريق من صفقة انتقال بالحاج إلى «أُحد» السعودي

كان في الحسبان ان يواصل نادي حمام الانف المرحلة الاولى من تحضيراته لعودة نشاط الرابطة المحترفة المقرر يوم 22 اوت القادم ،بصفة عادية قبل ان يخوض

تربصا تحضيريا بحمام بورقيبة في الفترة الممتدة بين 11 و19 جويلية لكن يبدو ان تداعيات فيروس كورونا المستجد ستجبر الهيئة المديرة لفريق الضاحية الجنوبية على تأجيل التربص إلى ما بعد عيد الاضحى.
بالتوازي مع ذلك ،كانت تحضيرات ‹الهمهاما› تسير وسط إجراءات وقائية مشددة للتوقي من فيروس كورونا لكن ارتأت الهيئة مع القرار الصادر عن ولاة اقليم تونس الكبرى بايقاف كل الانشطة الرياضية الى اجل غير مسمى، تأجيل التدريبات الخاصة بفريق اكابر كرة القدم و الاكاديمية ليوم الخميس المنقضي قبل أن يعود الفريق الى التمارين بملعب الزهراء وقد يتم تأجيلها مرة اخرى على ضوء تطور الوضع الصحي.
علما ان الفحوص التي خضع لها الفريق قبل عودته الى التمارين يوم 28 جوان المنقضي كشفت إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا ويتعلق الأمر بكل من مالك الدوكالي، قاسم عوني و حمزة الصالحي.

الفريق ينتفع من صفقة بالحاج
كانت الهيئة المديرة لفريق بوقرنين تسعى جاهدة لتجديد عقد اللاعب عدي بلحاج قبل سنتين من نهايته لكن الصفحة الرسمية للفريق على الفايسبوك اشارت ان « عدي بلحاج إستغل النص القانوني الذي يمكن أي لاعب مرتبط بعقد أول محترف يمتد لخمس سنوات، من شراء السنتين الأخيرتين»الفترة المحمية» من إرتباطه مقابل خلاص بقية أجوره ومنح إنتاج في المدة المتبقية.»

واضافت :»حاولت الهئية إقناعه وإقناع وكيل أعماله بمواصلة المشوار معنا، لكنه عبر على عدم قدرته على التفريط في الفرصة الهامة التي أتيحت له في الإحتراف في الدوري السعودي وضمان مستقبله، شاكرا فضل نادينا الذي مكنه من البروز.
وإذ تتمنى الهيئة حظا سعيدا لهذا اللاعب المتخلق و الموهوب في بقية مسيرته الكروية، فإنها تؤكد أن انتقاله وإن كان حرا، فإنه سيمكن خزينة النادي من مبلغ محترم محدد بالقانون يتمثل في أجوره ومنحه في السنتين الأخيرتين من عقد إرتباطه مع نادينا.»
لكن في المقابل،وبما أن فريق الضاحية الجنوبية هو الأول رسميا في مسيرة اللاعب بعد ان تحول من كرة القدم المصغرة الى الكرة العادية فإنه سيغنم مبلغا ماليا هاما من تحول اللاعب الى احد السعودي ممثلة في اجرة 24 شهرا مع منحة الإنتاج.

استياء من المعواني
في خبر فاجأ أنصاره،أعلنت الصفحة الرسمية لنادي حمام الأنف على ‹الفايسبوك› أنها صرفت النظر عن انتداب متوسط الميدان فهمي المعواني وجاء ذلك بعد أن أعلن فريق بوقرنين قبل فترة وجيزة عن الاتفاق مع اللاعب المذكور.وتجدر الاشارة ان الاتفاق حصل بين المعواني وكل من عادل الدعداع رئيس النادي وطلال بن مصطفى المسؤول عن فريق اكابر كرة القدم وكان في الحسبان ان يجري الفحص الطبي رفقة المنتدب الجديد اللاعب عبد الحميد الحواشي لدى الدكتور المنذر مبارك في العاشرة صباحا قبل امضاء العقد بصفة رسمية لكن بعد قرابة ساعتين من الانتظار لم يأت المعواني رغم الاتصالات من مسؤولي فريق بوقرنين فإن اللاعب اغلق كل وسائل الاتصال خاصة انه اتفق سابقا مع اهل القرار في فريق الضاحية الجنوبية على كل تفاصيل العقد لكن بعد ذلك اتصل وكيل اعماله بهيئة نادي حمام الانف واعتذر نيابة عن موكله وهو ما اثار استياء مسؤولي الهمهاما الذين كانوا يأملون ان يتواصل معهم اللاعب حتى ان تراجع عن اتفاقه معهم.
وتجدر الاشارة الى ان هيئة الهمهاما تعاقدت منذ أيام معدودة مع اللاعب عبد المجيد الحواشي لمدة موسمين ويبلغ اللاعب من العمر 22 سنة ويشغل خطة ظهير ايسر وكان لاعبا سابقا في آمال الترجي.

طي ملف النفزي
تمكنت هيئة نادي حمام الانف في نهاية الاسبوع المنقضي من غلق ملف اللاعب السابق للفريق محمد امين النفزي .وابرمت هيئة فريق بوقرنين صلحا مع اللاعب قرر بمقتضاه هذا الأخير،عن القضية التي رفعها ضد الفريق من اجل الطرد التعسفي.
ويجدر التذكير أن لجنة النزاعات التابعة للجامعة قد اصدرت حكمها الابتدائي في هذه القضية والزمت فريق الضاحية الجنوبية بدفع مبلغ مالي جملي يقدر ب56000 دينار (40000 دينار غرامة الطرد التعسفي +16000 بقية الاجور واجرة المحاماة).

كورونا يضرب من جديد
ألقى فيروس كورونا المستجد بظلاله مجددا على أركان فريق الضاحية الجنوبية اذ اعلن الفريق مؤخرا عن اصابة الكاتب العام منتصر بن فرج اضافة الى عادل العبيدي امين المال بهذا الفيروس ،ويأتي ذلك بعد اصابة الثلاثي مالك الدوكالي، قاسم عوني و حمزة الصالحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115