دورة ويمبلدون للتنس: جابر تواصل كتابة التاريخ

في وقت توقفت فيه عجلة الرياضة التونسية عن الدوران بسبب جائحة كورونا و فشلت فيه فرقنا في ادخال البسمة لقلوب الجماهير بتتالي الخيبات حاصة

منها على الصعيد القاري بمغادرة النجم لكاس الاتحاد الافريقي ثم الترجي لرابطة الابطال و اخيرا خروج منتخب كرة السلة من سباق التاهل الى الاولمبياد و غيرها من العثرات .... و قائمة الخيبات تطول كانت انس جابر الشغلة التي تضيء طريق الرياضة التونسية بمعانقتها للعالمية بالانجاز تلو الاخر.
جابر او سيدة التنس العربي اكدت من جديد انها من طينة الكبار بصنعهاالحدث من جديد من بوابة ويمبلدون للتنس بانتصارها امس على المصنفة12 عالميا الاسبانية جاربيني كوجوروزا بمجموعتين لواحدة لتضمن بذلك بطاقة التاهل الى لثمن نهائي احد اكبر و ابرز المسابقات المحلية بما يفتح الابواب اذا تواصلت نجاحات فخر التنس التونسي و العربي لتحقيق قفزة اضافية في الترتيب العالمي و الضفر بمركز قد نحتاج سنوات و سنوات لولادة نجمة عربية تكون قادرة على تحطيمه.

تنافس كبير
المهمة لم تكن سهلة لأنس حيث كان التنافس على اشده على امتداد ساعتين و 45 دق و خاصة خلال البداية بما ان الافضلية كانت للاسبانية (3-1) لتقلب انس الموازين و تمر للسرعة القصوى و تاخذ الاسبقية (4-3)لتعود الاسبانية و تفتك نقاط المجموعة الاولى (7-5) , اسبقية لم تفقد انس تركيزها بل زادتها رغبة في العودة و الانتصار بالمجموعة الثانية وهو ما نجحت في تحقيقه (6-3) لتعيد الحوار الى ضربة البداية بمجموعة ثالثة و حاسمة كانت فيها السيطرة مطلقة لانس التي لم تترك اي مجال امام منافستها الاسبانية لمزاحمتها على بطاقة التاهل الى ثمن النهائي بانهاء الشوط على نتيجة (6-2) و اهداء الجماهير التونسية فرحة بدت في امس الحاجة اليها.

تحد جديد
خطوة عملاقة ستجعل انس امام تحد جديد لعله الاهم و الاصعب في مسيرتها بما ان المواجهة القادمة ستكون امام النجمة البولندية المصنفة 9 عالميا ايجا شيانتيك التي ازاحت بدورها في الدور الثالث البلجيكية ايرينا كاميليا المصنفة 79 عالميا بمجموعتين دون رد تفاصيلها (6-1) و (6-0).

مسيرة بطلة
انس جابر من مواليد 28اوت 1994 في قصر هلال وهي لاعبة تنس تونسية محترفة, احتلت المرتبة 24 عالميا , و في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لعام 2020 أصبحت أنس جابر أول امرأة عربية وأفريقية تصل إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب (الجراند سلام). وهي أيضًا اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفات التنس. فازت أنس جابر ب11 لقب فردي مقابل لقب زوجي واحد في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات. وصلت إلى نهائي رابطة محترفات التنس انجازات لم ترد انس الوقوف عندها بل تشبثت بحلم العالمية ليكون لها ما اردت منذ اقل من اسبوغين و تحديدا على الاراضي البريطانية بتتويجها بلقب بطولة برمنجهام الانقليزية لتدخل التاريخ كاول عربية تحقق لقبا عالميا على امل انتتواصل الانجازات بخطوة اضافية في دورة ويمبلدون و لما لا اللقب الذي لن يكون بالصعب على نجمة اكدت مرارا وتكرارا انها لا تعترف بالمستحيل .

42 سنة من التنس
تعرفت جابر على التنس لأول مرة في سن الثالثة من والدتها وبدأت مسيرة بطلة وصلت إلى نهائيات الفردي مرتين للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب تحديدا في دورة رولان غاروس الدولية سنة 2010 و2011 وفازت باللقب في الظهور الثاني. هي أول لاعبة عربية تفوز بلقب الفردي للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب منذ أن فاز إسماعيل الشافعي بلقب ويمبلدون للذكور في عام 1964. بعد ما يقرب من عقد من اللعب في المقام الأول على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب أصبحت جابر عنصرًا أساسيًا في بداية جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في عام 2017, كما حصلت انس على لقب المرأة العربية للعام في الرياضة لعام 2019 و تبلغ في مناسبتين ثمن نهائي رولان غاروس وربع نهائي بطولة استراليا للتنس كأول امرأة عربية وأفريقية تصل إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى ليكون الذيحققته السنة الحالية وتحديدا من 13 يوما الابرز في مسيرتها بتحقيق لقب بطولة برمنجهام في انتظار خطوة اضافية لما لا تكون بطولة ويمبلدون و مركز عالمي جديد ضمن افضل 10 لاعبات في العالم يكون بمثابة الدافع لمواصلة رفع الراية الوطنية عاليا في اكبر المحافل الدولية بمزيد من الإنجازات والألقاب التي نامل ان ينسج على منوالها جميع رياضي ورياضيات تونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115