الترجي الرياضي: تونسي و فرنسي في صراع خلافة الشعباني ... توغي يغادر و 7 أسماء تنتظر إمكانية تمديد عقودها

تواصل الهيئة المديرة للترجي الرياضي تحركاتها من اجل ضمان انطلاقة أفضل للاستعدادات للموسم المقبل الذي سيكون فيه الهدف كغيره من المواسم السابقة

اعتلاء منصة التتويج محليا و خاصة قاريا في ظروف مميزة و أجواء طيبة على عكس الظروف التي مر بها الفريق في الآونة الأخيرة وتحديدا بعد الانسحاب من سباق كاس تونس ثم من نصف نهائي رابطة الأبطال والهزيمة الثقيلة بثلاثية نظيفة أمام الأهلي المصري والتي جعلت الجماهير تطالب بالتغيير على مستوى قيادة الفريق وغربلة واسعة بالنسبة للاعبين.
هذه التحركات كانت محل تجاوب فوري من قبل رئيس النادي والمدرب معين الشعباني الذي بات عاجزا عن تحمل الضغوطات وبالتالي حسم مستقبله مع الأحمر والأصفر في انتظار الإعلان الرسمي خلال الساعات القليلة القادمة علما أن الهيئة وتحديدا رئيس النادي سبق له أن كان سندا للشعباني في أكثر من مناسبة سابقة طالبت فيها الجماهير برحيله وقد شرع الآن في البحث عن البديل خاصة أن الشعباني بحوزته بعض العروض الخليجية وتحديدا القطرية.

ثنائي يتصدر القائمة
نبقى مع ملف رحيل الشعباني والمفاوضات التي تقودها هيئة الترجي مع بعض الأسماء لنشير إلى أن ثنائيا يتصدر قائمة الاختيار حيث علم «المغرب» أن التونسي لسعد جردة الذي يشرف على مقاليد تدريب احد عمالقة الكرة الإفريقية نادي الرجاء المغربي يتواجد على رأس القائمة صحبة مدرب الزمالك المصري الفرنسي بتريس كارتيرون الذي قد تكون الجوانب المادية عائقا لالتحاقه بحديقة حسان بلخوجة نظرا لما يتقاضاه من راتب مرتفع مع الفريق المصري.

ثنائي يضمن البقاء
اختارت الهيئة المديرة منح الاولوية لملف المدرب الذي سيكون بديلا للشعباني مع انطلاقة الموسم الجديد لكن ذلك لم يمنعها من الانطلاق في فتح ملفات بعض اللاعبين و خاصة منهم الذين انتهت عقودهم يوم 30 جوان الماضي وفي هذا الاطار علمت لـ«المغرب» من مصدر موثوق وجود اجماع على تمديد عقد الظهير الايسر محمد امين بن حميدة وتقدم المفاوضات مع الحارس معز بن شريفية الذي يبدو اقرب للبقاء من الرحيل رغم امتلاكه بعض العروض الخليجية في انتظار إعادة التوقيع بصفة رسمية .

توغي لن يواصل
الاختيار على الإبقاء على بن حميدة و بنسبة كبيرة بن شريفية تزامن مع قرار بالتخلي عن خدمات المهاجم الايفواري ويليام توغي الذي التحق في فيفري الماضي بالأحمر والأصفر في شكل إعارة ب 6 أشهر من فريق ماليناز البلجيكي مع إمكانية شراء العقد في حال نجاحه في تقديم الإضافة للخط الأمامي و هو ما لم يتجسد على ارض الواقع مما دفع الترجي للسماح له بالرحيل خلال الساعات الماضية وقد عاد إلى بلجيكيا.

7 أسماء في الانتظار
المؤكد الى حدود كتابة هذه الأسطر أن الهيئة المديرة للترجي قد استقرت على قرار يتعلق ب 3 أسماء من مجموع 10 انتهت عقودها من خلال الإبقاء على بن حميدة و بن شريفية و رحيل توغي في انتظار أن تحسم قرارها في بقية الملفات المتعلقة ب7 اسماء بالكمال و التمام بعضها يعد من ركائز الفريق كما هو الحال مع القائد شمام و زميله في خط الدفاع القيدوم سامح الدربالي و كذلك هداف الفريق طه ياسين الخنيسي ...

دعم كبير لهذا اللاعب
من جديد تحركت جماهير الترجي لدعم احد الأسماء التي لم تنجح في البروز مع المدرب معين الشعباني رغم وجود إجماع عن إمكانيات فنية و بدنية كبيرة و قدرة على تقديم الإضافة و هنا يأتي الحديث عن اللاعب ماهر بالصغير المتواجد ضمن قائمة الأسماء التي انتهت عقودها , تحرك جماهيري قد يفتح الأبواب أمام بالصغير الذي مر بفترة صعبة بعد أن لاحقته لعنة الإصابات ليظفر بفرصة إضافية لتأكيد حقيقة إمكانياته في قادم المواعيد.

بسبب كرونا غلق إدارة النادي إلى إشعار آخر
أصدرت أمس إدارة الترجي بلاغا أكدت فيه أنه تقرر غلق إدارة النادي بحديقة الرياضة ب إلى موعد لاحق بداية من يوم الاثنين 5 جويلية وذلك بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا بين موظفي الإدارة وكذلك العاملين بالمركب إضافة إلى العديد من اللاعبين في فريق كرة اليد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115