ما بقي من نصف نهائي رابطة الابطال وكأس الكنفدرالية: الترجي يواصل عجزه عن الانتصار في مصر وكايزر تشيفز ثالث فريق جنوب افريقي في النهائي

• نهائي كأس الكاف: الرجاء من أجل مواصلة السيطرة على شبيبة القبائل

توضحت الرؤية في خصوص الدور النهائي من رابطة الابطال الافريقية وكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد أن باحت مواجهات نصف النهائي باسرارها ولم تخل من عنصر المفاجأة التي رسم خطوطها العريضة كايزر تشيفز الجنوب افريقي بعد أن أقصى الوداد البيضاوي المغربي من المربع الذهبي ليحقق المرور للمرة الأولى في تاريخه الى المباراة النهائية.

في نصف النهائي الثاني ،ضرب الاهلي المصري بقوة في شباك الترجي بثلاثية نظيفة في ملعب السلام اكد خلالها تفوقه في تونس ذهابا بهدف دون مقابل ليفشل الترجي للموسم الثاني على التوالي في مواصلة المراهنة على العودة الى منصة التتويج.اما في كأس الكنفدرالية فقد تجاوز الرجاء المغربي عقبة بيراميدز المصري ليضرب موعدا في النهائي مع شبيبة القبائل الجزائري الذي تأهل على حساب كوتون سبورت الكاميروني.

الاهلي يثأر من الترجي ويدعم سيطرته
نجح الاهلي المصري في التأهل الى نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بعد فوزه 1-0 في تونس قبل ان يدعم فوزه في الاياب بثلاثية نظيفة في ملعب السلام بالقاهرة. ويمكن القول إن المارد الأحمر نجح في تحقيق الثأر على فريق باب سويقة بعد ان حرمه هذا الاخير من التتويج بلقب نسخة 2018 وفاز ممثل الكرة التونسية حينها بثلاثية نظيفة في تونس ايابا جاءت بعد ان انتصر الاهلاوية في عقر دارهم بثلاثة اهداف مقابل هدف.
وتشير لغة الارقام الى أن الفريق المصري دعّم سيطرته على حساب فريق الاحمر والاصفر فقد التقى الفريقان في 21 مناسبة في مختلف المسابقات الافريقية وحقق الاهلاوية 3 انتصارات فيما لم يحقق الترجي سوى 4 انتصارات وانتهت 8 مواجهات بالتعادل.ويعود آخر فوز للترجيين على الأهلي الى سنة 2018 بثلاثية نظيفة ضمن اياب نهائي رابطة الابطال ...

الترجي ينهزم بالثلاثة أمام الأهلي للمرة الرابعة
سقط الترجي في فخ الهزيمة امام الاهلي المصري في نصف نهائي رابطة الابطال بثلاثية نظيفة في القاهرة ليودع المسابقة من المربع الذهبي،وليست المرة الاولى التي يفوز فيها الاهلي على ممثل كرة القدم التونسية بل سبق له ان ضرب شباك الترجيين بالثلاثة في 3 مناسبات سابقة وحصل ذلك للمرة الاولى في مبارتهما بدور مجموعات نسخة 2007 وانتصر الاهلي بثلاثية نظيفة وفي 2015 ،التقى الفريقان في دور مجموعات كأس الكنفدرالية هذه المرة ومرة اخرى كان الفوز بثلاثية دون مقابل.وفي ذهاب نهائي امجد الكؤوس القارية 2018 فاز الاهلاوية بثلاثية مقابل هدف قبل ان ينتصر الترجي ايابا بثلاثية نظيفة ليتوج باللقب.

الترجي لا يفوز على الاهلي في مصر
تنقل الترجي الى مصر لملاقاة الاهلي المصري في مختلف المسابقات القارية في 11 مناسبة وفشل ممثل كرة القدم التونسية في تحقيق أي انتصار مكتفيا ب6 تعادلات و5 هزائم .

كايزر تشيفز ثالث فريق جنوب افريقي في نهائي رابطة الابطال
كتب كايزر تشيفز الجنوب افريقي اسمه باحرف من ذهب في تاريخ الكرة الافريقية بعد ان صعد الى الدور النهائي لامجد الكؤوس القارية للمرة الاولى في تاريخه بتجاوزه عقبة الوداد البيضاوي المغربي .وانتهت مواجهة اياب نصف النهائي بالتعادل السلبي علما ان لقاء الذهاب بالمغرب شهد انتصار ممثل جنوب افريقيا بهدف دون مقابل.
وبات كايزر تشيفز ثالث فريق من جنوب افريقيا يبلغ المباراة النهائية لرابطة الابطال بعد ماميلودي صن داونز واورلاندو بيراتس.وتأهل كلا الفريقين الى المباراة النهائية في مناسبتين توج في مرة منها باللقب قبل ان يخسر النهائي في المرة الثانية. وخاض اورلاندو بيراتس نهائي 1995 امام اساك ابيدجان الايفواري وتعادل 2-2 ذهابا وفاز 1-0 ايابا ليتوج باللقب.وسنة 2013 ،صعد الى النهائي مرة اخرى وواجه الاهلي المصري لينتهي الذهاب بتعادل ايجابي 1-1 قبل ان يفوز الفراعنة ايابا بثنائية نظيفة.
اما بالنسبة الى ماميلودي صن داونز فقد خاض النهائي الاول في تاريخه سنة 2001 مع الاهلي المصري وتعادل ذهابا1-1 فيما انتصر الاهلاوية ايابا 2-0.وبعد 15 سنة وتحديدا في نسخة 2016 صعد على منصة التتويج على حساب الزمالك المصري بعد الفوز ذهابا 3-0 وانتصار غير كف للزمالك ايابا بهدف لصفر.

ثاني مواجهة بين الاهلي وكايزر تشيفز
لئن سبق للأهلي مواجهة اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي في 2013 وأحرز اللقب على حسابه،فإن الصدفة تضعه لاول مرة في مواجهة كايزر تشيفز في نهائي امجد الكؤوس القارية غير ان الفريقين التقيا في كأس السوبر الافريقي يوم 15 مارس 2002 وكانت الغلبة للفريق المصري 4-1.علما ان الاهلاوية خاضوا 25 مباراة مع اندية جنوب افريقيا حقق فيها 11 انتصارا و8 تعادلات وانقاد الى الهزيمة في 6 مناسبات.

في كاس الكنفدرالية...الرجاء من اجل اللقب الثاني
يبحث الرجاء البيضاوي عندما يضرب موعدا في الدور النهائي لكأس الكنفدرالية مع شبيبة القبائل الجزائري على التتويج باللقب الثاني بعد حصد لقب نسخة 2018 على حساب فيتا كلوب الكونغولي وانتصر الفريق البيضاوي حينها ذهابا بثلاثية نظيفة قبل ان ينهزم في الإياب بثلاثية مقابل هدف وهي خسارة لم تمنعه من الصعود على منصة التتويج.
وتجدر الإشارة إلى أن الرجاء وشبيبة القبائل تواجها في 5 مناسبات كانت الغلبة فيها للفريق المغربي بثلاثة انتصارات مقابل تعادل وهزيمة.

وجرى أول لقاء بين الفريقين سنة 2006، إذ فازت شبيبة القبائل بـ3 أهداف لواحد، في ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا، ليعود الرجاء في مباراة الإياب ويفوز بهدف دون رد.وكانت المواجهة الثالثة بين الفريقين سنة 2010، في مباراة ودية، تفوق فيها الرجاء الرياضي بهدفين لهدف.وعاد الفريقان للقاء مجددا من بوابة دوري أبطال إفريقيا، سنة 2019-2020 ضمن دور المجموعات، وفاز الرجاء بهدفين دون رد، ثم تعادلا سلبيا في مباراة الإياب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115