كوبا أمريكا: صراع متجدد بين «السامبا» و«لوس كافيتيروس» والأرجنتين أول المتأهلين

حقق منتخب الأرجنتين فوزا ثمينا على نظيره منتخب باراغواي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين في ملعب «ماني غارينشا الوطني»

بمدينة برازيليا ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لدور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في البرازيل وأحرز أليخاندرو غوميز الهدف لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة العاشرة بعد صناعة رائعة من أنخيل دي ماريا ليسجل لاعب إشبيلية هدفه الدولي الثاني.
وفرض منتخب الأرجنتين سيطرته على مجريات أحداث الشوط الأول وكان النجم ليونيل ميسي قريبا من تسجيل هدف آخر من ركلة حرة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة وألغى حكم اللقاء هدفا آخر لمنتخب الأرجنتين سجله مدافع باراغواي في مرماه في الوقت بدل الضائع من الشوط نتيجة التسلل وفي الشوط الثاني استمر منتخب الأرجنتين في ضغطه إلى أن نشط منتخب باراغواي في آخر ربع ساعة بغية إدراك هدف التعادل ولكن دون جدوى.

وبتلك النتيجة يحتل منتخب الأرجنتين صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن منتخب تشيلي الوصيف بينما منتخب باراغواي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراتين.
وفي مباراة ثانية تعادل منتخب تشيلي إيجابيا 1-1 أمام نظيره منتخب أوروغواي في المباراة التي أقيمت على ملعب «آرينا بانتانال» بمدينة كويابا بالبرازيل ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لدور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا وتقدم منتخب تشيلي بهدف في الشوط الأول سجله المهاجم إدواردو فارغاس في الدقيقة 26 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني نجح منتخب أوروغواي في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 66 بهدف أحرزه أرتورو فيدال نجم منتخب تشيلي في مرماه إثر كرة من ركلة ركنية فشل في التعامل معها لتسكن شباكه منتخب بلاده وبتلك النتيجة يحصد منتخب أوروغواي النقطة الأولى في المجموعة بعد أن خسر المباراة الوحيدة التي خاضها أمام منتخب الأرجنتين بهدف ليحتل المركز الرابع في حين يتواجد منتخب تشيلي في المرتبة الثانية المجموعة برصيد 5 نقاط من 3 مباريات.

كولومبيا تتحدى البرازيل
يستضيف ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي مباراة البرازيل ضد كولومبيا بين الليلة الفاصلة لاربعاء وفجر الخميس في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021 وأوقعت قرعة بطولة كوبا أمريكا منتخبات البرازيل (حامل اللقب) وفنزويلا وكولومبيا وبيرو والإكوادور في المجموعة الأولى.
يحتل منتخب البرازيل صدارة المجموعة عقب انتصاره في أول مباراتين له وجمع العلامة الكاملة وسجل هجومه 7 أهداف ولم تتلق شباكه أي هدف حتى الآن ويطمح تيتي مدرب السامبا في استمرار الأداء لقنص البطولة القارية بينما يحل منتخب كولومبيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من 3 مباريات وحققها من فوز على الإكوادور (1-0) وتعادل أمام فنزويلا (0-0) وخسارة أمام بيرو (2-1). تاريخ المواجهات بين المنتخبين دائما ما لعب لصالح البرازيل إلا ان منتخب كولومبيا قدم عدة مباريات ظلت عالقة في الأذهان لكن حسب الترشيحات وما يقدمه المنتخبان في بطولة هذا العام فإن حظوظ زملاء نيمار تبدو الارجح لمواصلة سلسلة الانتصارات ليكون السامبا المنتخب الوحيد الذي يحقق 3 انتصارات تبصم على عبوره رسميا ونهائيا إلى الدور القادم ليلتحق بغريمه الأصلي المنتخب الأرجنتين الذين كان أول منتخب يعبر إلى الدور الثاني من بطولة كوبا أمريكا.
وتجدر الإشارة الى أن منافسات مرحلة المجموعات ستقام بنظام دوري من دور واحد وتصعد الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب حيث يصطدم متصدر المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية وثاني المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثالث بالمجموعة الثانية وثالث المجموعة الأولى مع وصيف المجموعة الثانية ورابع المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثانية.

مواجهة خارج التوقعات
أنعش منتخب بيرو آماله في (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في البرازيل بعدما حقق انتصاره الأول وتغلب على منتخب كولومبيا 2 - 1 ضمن منافسات المجموعة الثانية وتفوق منتخب كولومبيا من حيث الاستحواذ على الكرة لكنه افتقد الكفاءة المطلوبة في الثلث الأخير من الملعب بينما استغل منتخب بيرو فرصته في الدقيقة 17 وافتتح التسجيل عن طريق سيرجيو بينا وتعادل منتخب كولومبيا بهدف سجله ميغيل بورخا من ضربة جزاء في الدقيقة 53 لكن هدف الفوز لمنتخب بيرو جاء في الدقيقة 64 وسجله الكولومبي ياري مينا بالخطأ في شباك منتخب بلاده.
وحصد منتخب بيرو أول ثلاث نقاط له في البطولة عبر المباراة الثانية حيث كان قد خسر مباراته الأولى أمام البرازيل برباعية نظيفة التي تتصدر المجموعة برصيد ست نقاط.
وستكون الأكوادور أمام حتمية الفوز حتى لا تجد نفسها خارج البطولة خاصة بعد تعادلت في مواجهة الأولى والهزيمة في المباراة الثانية لهذا فإن طموحات المنتخب الأكوادوري تتمحور بشأن عدم الخروج من المسابقة ومواصلة الرحلة من المسابقة الأكبر في قارة أمريكا الجنوبية.

البرنامج
ملعب أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو الساعة 22:00
الإكوادور- بيرو
ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي الساعة 01:00
كولومبيا- البرازيل

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115