نادي حمام الأنف: تربص في حمام بورقيبة لمدة أسبوع والاثنين القادم حل ملف ماسيمبا

مهما كانت الوضعية التي عاشها نادي حمام الأنف في السنوات الأخيرة ودفعت به إلى الرابطة المحترفة الثانية ،فإنه يظل رقما صعبا في تاريخ كرة القدم التونسية

تعود على لعب الأدوار الأولى في البطولة والكأس وأحرج عديد الفرق الكبرى.وفي الموسم المنقضي قدم الفريق اداء متميزا أهله لاحتلال المركز الأول في بطولة الرابطة الثانية وضمان عودته إلى مكانه الطبيعي في الرابطة المحترفة الأولى.
يدرك فريق بوقرنين أن العودة إلى قسم الأضواء وضمان البقاء في ترتيب مريح ولعب الأدوار الأولى أمر يتطلب إعدادا وتحضيرا كبيرين ليكون الفريق في أتم الجاهزية لكل المفاجآت.وفي هذا السياق،قرر اهل القرار في فريق الضاحية الجنوبية ان تكون عودة الفريق إلى التمارين بداية من يوم الاثنين القادم 28 جوان.
وستكون العودة إلى التدريبات تدريجيا إلى حدود يوم 11 جويلية حيث سيتحول الفريق إلى حمام بورقيبة للدخول في تربص مغلق يستمر إلى غاية 19 من الشهر نفسه،ومن المقرر ان تتخلله مباريات ودية لم يبرمج الاطار الفني بعد طرفها الثاني بل سيكون ذلك على ضوء الفرق الموجودة في مقر التربص وقد يكون من بين المنافسين الوديين مستقبل سليمان الذي سيجري بدوره تربصا بحمام بورقيبة في الفترة نفسها.

الهيئة تقدم الاطار الفني
استغلت الهيئة المديرة لنادي حمام الانف الايام الماضية لتقديم الاطار الفني الذي سيشرف على المقاليد الفنية للفريق في الموسم القادم وفي مقدمتهم المدرب الاول سامي القفصي الذي قاد النادي البنزرتي الى البقاء في الرابطة المحترفة الاولى في اعقاب الموسم الماضي.وسيساعد القفصي في مهمته وليد الشريف كمدرب مساعد اول اضافة الى نوفل الخضراوي كمدرب مساعد ثان مكلف بالمتابعة.ويشرف نوفل اليازيدي على تدريب الحراس في حين سيضطلع احمد الحداد بالاعداد البدني وفؤاد الغفاري كاخصائي علاج طبيعي فيما سيكون الدكتور جمال الدين الهاني مكلفا بالاعداد الذهني.
وتجدر الإشارة إلى أن القفصي باشر مهامه منذ منتصف الشهر الحالي من خلال إجراء لقاءات مع المسؤولين والإطار الفني الذي سيرافقه في مهمته.

ملف ماسيمبا في طريقه إلى الحل
مثل ملف متوسط الميدان الغابوني دافيد ماسيمبا احد الملفات الحارقة التي شغلت الشارع الرياضي بحمام الانف في الفترة الماضية خاصة بعد ان تم منع فريق بوقرنين من الانتداب بسبب عدم خلاص مستحقات اللاعب المذكور لكن في الفترة الأخيرة بدأت بوادر حل هذا المشكل تتوضح بصفة كبيرة بعد ان اتفقت الهيئة المديرة مع انيس بن ميم محامي اللاعب على تسوية ملف امواله وغلق هذه المسألة نهائيا حتى يتم رفع عقوبة المنع من الانتداب ويتمكن الفريق من تعزيز صفوفه بلاعبين قادرين على تقديم الاضافة في الموسم القادم. وعلمت «المغرب» ان هيئة نادي حمام الانف أرسلت إلى ماسيمبا تذكرة الطائرة ليحل بتونس يوم الاثنين القادم 28 جوان اذ سيتسلم مستحقاته ويطوي اهل القرار هذا الكابوس الذي أرهق الاحباء منذ مدة. وتجدر الاشارة الى ان فريق الضاحية الجنوبية انتدب اللاعب المذكور في جانفي 2019 لمدة موسمين وفي سبتمبر 2020 غادر ماسيمبا اجواء نادي بوقرنين والتق بالبطولة الكويتية من بوابة نادي التضامن في صفقة انتقال حر.

ماراطون تجديد العقود متواصل
في ظل منع فريق الضاحية الجنوبية وقتيا من الانتدابات الى حين حل اشكال اللاعب دافيد ماسيمبا، فإن جهود مسؤولي الفريق توجهت الى تجديد العقود لضمان الاستمرارية وهي من روافد النجاح.وشهدت الايام الماضية تجديد عقود كل من مالك جمال الى غاية موفى جوان 2023 اضافة الى كل من لؤي زروق وفراس السكوحي وكلاهما جدد الى غاية 2024.
ولا يزال طلال بن مصطفى المسؤول الاول عن فريق الاكابر يبذل جهوده من اجل مواصلة حملة تجديد العقود وقد دخل في مفاوضات مع ربيع بوزيد وحمزة المبروك وعدي بالحاج للظفر بامضائهم.ورغم ان عقد بالحاج ينتهي بعد سنتين فإن هيئة الهمهاما تبذل قصارى جهدها لتجديده على أساس ان اللاعب كان ينشط في كرة القدم المصغرة وأمضى أول عقد احتراف مع نادي حمام الانف لمدة خمسة سنوات والقانون يبيح له إذا أمضى 3 سنوات في الفريق ان يشتري بقية عقده ويغادر الفريق وبما انه من العناصر المهمة في حسابات الإطار الفني فإن اهل القرار يسعون الى حسم الملف في اقرب وقت وما أسفرت عنه الجلسة المقررة امس بينه وبين المسؤول عن فريق الاكابر طلال بن مصطفى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115