كوبا أمريكا : الأرجنتين والتشيلي تقتربان من التأهل والانتصار حتمي لكل من فنزويلا والإكوادور

حقق المنتخبان الأرجنتيني والتشيلي انتصارين مهمين في مشواريهما في منافسات بطولة «كوبا أمريكا» ليعوضا التعثر بالتعادل في الجولة الأولى

ويؤكدا على المنافسة على البطاقات المؤهلة إلى الدور الثاني من البطولة القارية لمنافسة البرازيل وباقي المنتخبات القوية في المجموعة الثانية.
في المباراة الأولى حسم المنتخب الأرجنتيني مباراته القوية ضد منافسه الأوروغواي بهدف نظيف سجله غويدو رودريغيز من صناعة ليونيل ميسي في الدقيقة الـ 13 من المواجهة لينجح منتخب «الألبيسيليستي» في المحافظة على النتيجة حتى نهاية المباراة ويحقق فوزه الأول في «كوبا أمريكا» 2021 وقدمت الأرجنتين مباراة جيدة على الصعيد الهجومي وكانت قريبة من تسجيل أكثر من هدف واحد خصوصا أن حارس الأوروغواي تصدى لخمسة أهداف محققة في المباراة فيما قدم ميسي مباراة كبيرة وحصل على تقييم (8.7) وكان رجل المباراة.
وبهذا الفوز رفعت الأرجنتين عدد نقاطها إلى 4 في المجموعة الأولى وعوضت التعثر في الجولة الأولى ضد تشيلي ليسير بثبات نحو التأهل إلى الدور الثاني ومحاولة المنافسة على اللقب القاري الذي يريده ميسي وزملاؤه بشدة كبيرة.
وفي المباراة الثانية حسم منتخب تشيلي مواجهته أمام بوليفيا بانتصار مهم وصعب بهدف نظيف أيضا وسجل الهدف الوحيد بين بيريتون وطبعا كانت تشيلي الطرف الأفضل في المواجهة أمام منافس سهل فنيا مع الإشارة إلى أن الحارس البوليفي تصدى لأكثر من 10 أهداف محققة لتشيلي.
وبهذا الفوز عوضت تشيلي التعادل أمام الأرجنتين في الجولة الأولى من منافسات البطولة القارية ورفعت رصيدها إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الأولى خلف منتخب الأرجنتين لتكون من أشد المنافسين على أول بطاقتين مؤهلتين خصوصا أن التأهل من المركزين الأول والثاني مهم لكي يكون المنافس في الدور الثاني أسهل.

الانتصار الأول في البال
يسعى منتخبا فنزويلا والإكوادور إلى تحقيق فوزهما الأول في كوبا أمريكا حيث حصد فنزويلا نقطة واحدة فقط من أول مباراتين بعد الهزيمة امام البرازيل والتعادل أمام كولومبيا وعانت فنزويلا أيضا في تصفيات كأس العالم حيث فازت في واحدة فقط من مبارياتها الست الأولى وجاء على حساب تشيلي لكنها تكبدت خمس هزائم في آخر ثماني مباريات تشير إلى أن المواجهة القادمة ضد الإكوادور قد تكون مواجهة صعبة أخرى.
تكبدت الإكوادور الهزيمة الثالثة في المباراة الأولى للمجموعة في بطولة كوبا أمريكا أمام كولومبيا ومع ذلك هناك سبب يدعو للتفاؤل في معسكر الإكوادور قبل المواجهة القادمة ضد فنزويلا حيث قاموا بتجميع سلسلة انتصارات من أربع مباريات تألفت من ثلاث انتصارات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالإضافة إلى ذلك سجلت الإكوادور فوزا على بوليفيا في مباراة الاستعداد قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا لذا سيكونون واثقين من أنهم سيعيدون هذا المستوى مساء الأحد ضد فنزويلا.
وتتمتع الإكوادور بسجل خالي من الهزائم في ست مباريات ضد خصمها فنزويلا بعد فوزها بثلاث من تلك المباريات الست تتطلع الإكوادور إلى الحفاظ على اليد العليا في مباراة اليوم الأحد.

مواجهة منتظرة
وتختتم مباريات أمسية الأحد بمواجهة في فجر الاثنين بين المنتخب الكولومبي ونظيره منتخب بيرو في سيناريو معاد للمباراة التي جمعتهم منذ أيام في تصفيات كأس العالم قطر 2022 الخاص بمنتخبات أمريكا الجنوبية حيث انتصر المنتخب الكولومبي الباحث عن تأكيد تفوقه في حوار اليوم أمام منتخب بيرو الذي تعثر منذ ايام أمام البرازيل برباعية نظيفة حيث سيكون مطالبا بالفوز لإحياء أماله في المنافسة وتأكيد جاهزيته لبقية المشوار.
وستكون مباراة اليوم الثالثة في عداد منتخب كولومبيا الذي فاز في أول مواجهة وتعادل في الثانية ويأمل الفوز اليوم والاقتراب أكثر من الصدارة خاصة أن منتخب البرازيل سيكون معفي من المباريات لهذا فإن الفوز يعاني صدارة المجموعة الثانية في المقابل فإن حوار اليوم سيكون الثاني لمنتخب بيرو الباحث عن أول نقاطه في المسابقة بعد أن سقط أمام منظم البطولة برباعية نظيفة جعلته مطالبا بالفوز اليوم ولا غيره.
لعبت الأرقام ترجح كفة المنتخب الكولومبي الذي استعرض في السنوات الماضية قوته أمام منافسه حيث فاز في أخر 7 مباريات بينهم فيما يعود أخر انتصار لمنتخب بيرو على كولومبيا في كوبا أمريكا 2011.

منتخب تشيلي تدرب في مركز شرطة
أصر اتحاد أميركا الجنوبية «كونميبول» على تنظيم كوبا أميركا رغم المشاكل التي رافقت هذه النسخة بسبب عدول الاتحاد الأرجنتيني عن تنظيم الحدث وسحب التنظيم من كولومبيا التي تعاني من مشاكل اجتماعية كبيرة تجعل من استقبال البطولة مخاطرة كبيرة ولعب اتحاد البرازيل دور المنقذ بما أن احتضان بلد السامبا نهائيات كوبا 2019 وقبلها كأس العالم 2014 والألعاب الأولمبية 2016 جعلها تبدو جاهزة لتنظيم البطولة نظرا لتوفر كل التجهيزات التي تحتاجها بطولة في حجم الكوبا التي تعرف مشاركة منتخبات قوية.
وواجهت المنتخبات المشاركة العديد من المشاكل طوال البطولة تهم أساسا الترتيبات الصحية ولكن لا أحد اعتقد أن يجد منتخب نفسه مضطرا إلى التدرب في مركز شرطة من أجل إعداد ما تبقى من مباريات رغم كل الإمكانات التي وضعها الاتحاد البرازيلي على ذمة ضيوف البطولة.
وذكرت صحيفة «أولي» الأرجنتينية أن منتخب تشيلي اضطر إلى التدرب في مركز شرطة ووفق مصادر الصحيفة فإن المركز مجهز من أجل التدرب وأن حالة العشب أفضل من الميدان الذي تم اقتراحه على رفاق فيدال من أجل الإعداد للمباراة ضد بوليفيا وكشفت الحادثة عن التسرع الذي رافق تنظيم البطولة بما أن انتشار فيروس كورونا حال دون الاستفادة من كل الميادين في البرازيل لتجد المنتخبات نفسها في موقف صعب للغاية وتبحث عن حلول غريبة من أجل الإعداد لما تبقى من منافسات.

البرنامج
ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي الساعة 22:00
فنزويلا - الإكوادور
ملعب أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو الساعة 01:00
كولومبيا- بيرو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115