اليوم اختتام الجولة الافتتاحية من «اليورو»: صراع العادة بين «فرنسا» و«ألمانيا» و«البرتغال البطل» في فخ «المجر»

تصل النسخة الاستثنائية من كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020» إلى نهاية الجولة الافتتاحية بإقامة مباريات المجموعة السادسة والتي أطلق

عليها مجموعة الموت خاصة مع تواجد كل من حامل اللقب المنتخب البرتغالي وأكثر المنتخبات تتويجا في القارة العجوز المنتخب الألماني والمنتخب المرشح للفوز وبطل العالم في أخر نسخة وهو المنتخب الفرنسي بالإضافة إلى منتخب المجر صاحب التاريخ الكبير في القارة الأوروبية لهذا فإن الانتظار كبير بأن تكون أمسية الثلاثاء مشوقة وحبلى بالفرجة والمتعة على غرار ما قدمته مباريات المجموعات الأخرى والتي أعلنت أن المسابقة ستحافظ على نواميسها بتقديم الإثارة والتشويق.
مباريات اليوم تقترح أولا حوارا بين المنتخب المجري صاحب الأرض والجمهور أمام البطل البرتغال في مواجهة هي الثالثة بين المنتخبين في بطولة كبرى وجميعها في دور المجموعات المواجهتان السابقتان كانتا في كأس العالم 1966 ويورو 2016 شهدتا تسجيل 10 أهداف وتبدو كافة البرتغال الأرجح خاصة أنه فاز في 7 مباريات من مجموع المباريات الثماني التي التقي فيها المجر فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل.
ثاني مواجهات اليوم ستكون فيها القمة التقليدية والصراع الكلاسيكي بين الكرة الألمانية والكرة الفرنسية حيث ستكون هذه المواجهة السادسة بين المنتخبين في بطولة كبرى ولكنها الأولى في دور المجموعات وهما يتساويان في المواجهات المباشرة بفوزين لكل منتخب والتعادل في مباراة وخلال المواجهات الـ20 في تاريخ المنتخبين أين انتهت 3 مباريات بالتعادل فيما فاز «الديوك» بـ10 مواجهات فيما انتصر الألمان في 7 مباريات.

حملة الدفاع عن اللقب
يستقبل ملعب بوشكاش أرينا مباراة هامه تجمع بين منتخب البرتغال والمجر عشية اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات الجولة الأولى من المجموعة السادسة بدور المجموعات لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم ويتواجد منتخب البرتغال في مجموعة الموت فهي أقوى المجموعات في اليورو التي تضم بجانبهما كلا من ألمانيا وفرنسا أبطال العالم سابقا وبهذا سيكون الخطأ ممنوعا من المباريات لأنه سيكلف الكثير. ويستعد المنتخب البرتغالي لهذه الموقعة بكل قوة وتركيز عاليين حيث يرغب في تحقيق الفوز ولا مجال في ذلك من أجل حصد أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة الصعبة والقوية وأيضا يرغب في الدفاع عن لقبه للمرة الثانية على التوالي.
وعلى الجانب الأخر يدرك منتخب المجر صعوبة المهمة في هذه البطولة كونه يقع في مجموعة صعبة جدا ولكن هو الأخر سيقاتل حتى النهاية من أجل إثبات نفسه ومحاولة تقديم مستوى يليق به وباسم بلده في اليورو لذا سيدخل المباراة بشراسة لمحاولة الخروج بنتيجة ترضي طموحاته.

قمة تقليدية في القارة العجوز
يحتضن ملعب أليانز أرينا مباراة قوية ستجمع بين منتخب ألمانيا وفرنسا مساء اليوم الثلاثاء في إطار منافسات الأسبوع الأول من المجموعة السادسة في بطولة أمم أوروبا.
ويستعد منتخب ألمانيا لهذه الموقعة بكل قوة وتركيز عاليين حيث شهدت تدريباته الجماعية حماسا عاليا من قبل اللاعبين قبل هذه الموقعة فهو يدرك صعوبة المهمة في هذا اليورو لكونه في مجموعة الموت لكونها تضم بجانبهما كل من البرتغال والمجر ولا بد من وجود منتخبين منهما للتأهل إلى الدور ثمن النهائي المانشافت الألماني بقيادة يواخيم لوف الذي ستكون هذه البطولة الأخيرة في القيادة الفنية وبعدها سيتولى المهمة فليك لذا سيبذل أقصى جهد ممكن لمحاولة تقديم مستوى مميز في هذه البطولة والوصول إلى الأدوار المتقدمة ولكن عليه مهمة صعبة واختبار حقيقي أمام فرنسا عليه أن يخرج منه بالنقاط الكاملة ليثبت للجميع أنه قادم بقوة.
في الجانب الأخر يواصل منتخب فرنسا التحضير المستمر والتدريبات لهذه الموقعة والبطولة بشكل عام بكل قوة حيث يدرك صعوبة الخصم والمهمة وسيبذل أقصى جهد ممكن في هذه المباراة للخروج بالنقاط الكاملة لتكون بداية مبشره لبطل العالم 2018 والذي يملك عدة حلول هجومية قوية بعد عودة كريم بن زيمة إلى المنتخب دون نسيان خط وسط الميدان المرعب بتواجد الثنائي بوغبا وكانتي ويأمل منتخب «الديوك» أن يترجم الترشيحات على أرض الواقع بالعبور إلى الأدوار المتقدمة وحصد اللقب الثالث في تاريخ الكرة الفرنسية خاصة كل المتابعين والمحللين توقع أن يكون المنتخب الفرنسي بطل هذه النسخة من اليورو في ظل التكامل والانسجام الذي لاح على المجموعة والفرديات الكبيرة التي يمتلكها المنتخب الفرنسي.

البرنامج
ملعب بوشكاش أرينا الساعة 17:00
المجر - البرتغال
ملعب أليانز أرينا الساعة 20:00
ألمانيا - فرنسا
«اليورو» يصل للهدف 700

نجح النمساوي ميكائيل غريغوريتش في تسجيل هدف ثمينٍخلال المباراة ضد مقدونيا الشمالية ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في «يورو 2020» إذ سمح الهدف للنمسا بالتقدم 2ـ1 قبل حسم المباراة نهائيا والفوز بنتيجة 3ـ1.
وتجاوزت قيمة الهدف مساعدة النمسا على تحقيق انتصار تاريخي ذلك أنه حمل الرقم 700 في «اليورو» على مر التاريخ وبالتالي فقد ضمن غريغوريتش تدوين اسمه في سجل المسابقات نظرا إلى رمزية الهدف الذي سجله وفي ما يلي استعراض للأهداف المائوية في بطولة أوروبا.
وكان أول هدف في منافسات اليورو بإمضاء اليوغسلافي ميلان غاليش خلال نسخة 1960 في مرمى المنتخب الفرنسي ليفتتح عداد الأهداف في البطولة الأهم وانتظرنا 24 سنة من أجل الوصول إلى الهدف رقم 100 في اليورو والذي حمل توقيع الفرنسي الان جيراس خلال نسخة 1984 في مرمى المنتخب البلجيكي وسجل الدنماركي كيم فيلفورت الهدف رقم 200 خلال نسخة 1992 في مرمى المنتخب الألماني.

وتمكن السلوفيني زلاتكو زاوفيتش من إحراز الهدف رقم 300 في البطولة وذلك خلال نسخة 2000 في مرمى المنتخب الإسباني في وقت ترك فيه الفرنسي تيري هنري بصمته في النهائيات بإحراز الهدف رقم 400 في مرمى سويسرا خلال دورة 2004.
وسجل الإسباني تشافي هيرنانديز هدفا مميزا حمل رقم 500 في البطولة في مرمى روسيا في دورة 2008 أما الهدف رقم 600 فكان بإمضاء البرتغالي ناني في دورة 2016 في مرمى منتخب أيرلندا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115