المنتخب الوطني: الكونغو الديمقراطية... أفضل اختبار للوافدين الجدد

يجري اليوم المنتخب الوطني في حدود الساعة الثامنة والنصف ليلا في ملعب حمادي العقربي برادس مباراته الودية الأولى أمام الكونغو الديمقراطية

وذلك في اطار تربصه الذي يستمر إلى غاية 15 جوان الحالي وتتخلله مبارتان وديتان إضافيتان أيضا أمام كل من الجزائر يوم 11 جوان الحالي ومالي في 15 من الشهر نفسه.
وتجدر الإشارة إلى ان الإطار الفني بقيادة المنذر الكبير سيستغل هذه المواجهات الودية للوقوف على استعدادات المجموعة خاصة أنها ضمت عديد العناصر الجديدة جلها من الأسماء المحترفة وأصحاب الجنسية المزدوجة ومن شأن هذه البروفات الودية أن تسهل اندماجهم في المجموعة حتى يتمكنوا من تحقيق الإضافة المرجوة ويضمن منتخبنا الاستفادة كما يجب من خدماتهم.

الكل في الموعد باستثناء السخيري
شهدت الحصص التدريبية الأخيرة لنسور قرطاج نسقا تصاعديا مع بداية العد التنازلي لمباراة اليوم امام الكونغو الديمقراطية وجرت امس الحصة التدريبية الاخيرة بمشاركة كل العناصر ،وشهدت التمارين التحاق سيباستيان تونكتي وسيف الدين الخاوي وادم بالأمين وديلان برون، ليكتمل النصاب في انتظار وصول السخيري يوم 7 جوان.امات حارس النادي الافريقي عاطف الدخيلي الى برنامج خاص بما انه شارك مع فريقه يوم الاربعاء في لقاء الكأس.

وسيطر الجانب التكتيكي على هذه الحصة، فمع تواصل توافد اللاعبين على مقر التربص، اختار المدرب منذر الكبير تجربة عديد الوضعيات الهجومية التي يمكن تطبيقها خلال المواجهة المنتظرة اليوم.واهتم الاطار الفني ايضا بالكرات الثابتة، وتعديل تمركز اللاعبين حسب ما رصده المدرب من ملاحظات عن قدرات المنافسين.
كما تضمنت الحصة إجراء مباراة تطبيقية مصغرة كان الهدف منها تجربة كل التوصيات التي قدمها المدرب الوطني إلى اللاعبين.

لم يخف المنذر الكبير مدرب المنتخب الوطني أن اختيار المباريات الودية ستكون له فوائد عديدة لتسهيل اندماج العناصر الجديدة في المجموعة كما انها ستحسم في مسألة الحارس الاول لنسور قرطاج.

واكد الكبير في الندوة الصحفية التي عقدها أمس ان الامور تغيرت كثيرا على مستوى الاختيارات في خصوص مركز حراسة المرمى خاصة بعد ان بات فاروق بن مصطفى احتياطيا في حسابات الاطار الفني للترجي وركون حارس النادي الصفاقسي ايمن دحمان الى راحة مطولة بسبب الاصابة التي تعرض لها.
وفي حديثه عن الاسماء الجديدة الوافدة على اجواء نسور قرطاج افاد الكبيّر انه لا وجود للنجوم في تركيبة المنتخب الوطني وان الميدان هو الفيصل لتحديد الافضل والاجدر بالوجود في التشكيلة الاساسية.

وقال الكبير في الندوة الصحفية: «نعمل جاهدين على حماية اللاعبين الجدد وحسن توظيفهم حتى يتمكنوا من الاندماج في المجموعة في اسرع وقت ممكن وتحقيق افضل انطلاقة مع المنتخب تخول لهم تقديم الاضافة المرجوة منهم.ولم يخف الناخب الوطني أنه من الطبيعي أن يكون تحسن المستوى بشكل تدريجي مستدلا ببدايات الخاوي والسليتي والسخيري مع المنتخب وتطور ادائهم عبر المباريات.»

على الوطنية الاولى
يلتقي المنتخب الوطني بداية من الثامنة والنصف ليلا منتخب الكونغو الديمقراطية في ملعب حمادي العقربي برادس في مواجهة ستكون منقولة على القناة الوطنية الاولى .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115