المنتخب الوطني: تواصل توافد اللاعبين وارتفاع نسق التحضيرات

تواصل أمس التحاق العناصر التي وجّه اليها الناخب الوطني المنذر الكبير الدعوة للتربص المفتوح الثاني والذي سينتهي يوم 15 جوان

وستتخلله 3 مباريات ودية تحضيرية للمواعيد القادمة وفي مقدمتها تصفيات كاس العالم الخاصة بالمنطقة الافريقية.
وتجدر الاشارة الى ان نسور قرطاج يخوضون 3 مباريات ودية الاولى يوم 5 جوان امام الكونغو الديمقراطية والثانية يوم 11 من الشهر نفسه مع الجزائر قبل أن يختتم سلسلة اختباراته الودية مع مالي يوم 15 جوان .
ارتفاع النسق نسبيا
وعرف برنامج تمارين يوم الثلاثاء ، ارتفاعا نسبيا في نسق العمل، فقد اختار المدرب منذر الكبير في بداية التمارين الاهتمام بالجانب البدني، من خلال مجموعة من التمارين بهدف مساعدة اللاعبين على استعادة نسق التدرب العادي بعد الراحة التي تمتع به عدد منهم في الأيام الماضية إثر نهاية مختلف البطولات.
أمّا المرحلة الثانية من التمارين، فعرفت اهتماما بالجوانب التكتيكية،إذ كان التركيز على مجموعات من التطبيقات المختلفة من أجل التعود على طريقة اللعب التي ينوي المنتخب الوطني اعتمادها خلال المباريات المقبلة.واستغل المدرب منذر الكبير هذه التمارين، من أجل شرح أسلوب لعب المنتخب للعناصر الجديدة، ومساعدة هذه المجموعة على الانسجام مع أسلوب العمل بشكل يضمن الاستفادة من قدراتهم.و شارك في هذه الحصة الثانية 18 لاعبا وهم:معز بن شريفية، فاروق بن مصطفى، معز حسن، محمد علي بن رمضان ، يوسف المساكني، منتصر الطالبي، ياسين مرياح ، عمر الرقيق، حنبعل المجبري، حمزة رفيع، بلال عيسى العيدوني، عصام الجبالي، فرجاني ساسي، اسامة الحدادي ، علي العابدي، وهبي الخزري ، انيس بن سليمان ووجدي كشريدة.
علي يوسف رسميا ضمن حسابات نسور قرطاج
أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الاربعاء 2 جوان 2021 ان علي يوسف لاعب فريق هاكن السويدي أمضى الوثائق الضرورية الذي ينتمي بموجبها رسميا إلى المنتخب التونسي لكرة القدم.
وتجدر الاشارة الى ان اللاعب المذكور (20 سنة)، الحامل للجنسيتين التونسية والسويدية يشغل خطة جناح أيسروهو موجود حاليا ضمن قائمة لاعبي المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض ثلاث مواجهات ودية مع كل من الكونغو الديمقراطية والجزائر ومالي.
المنافس يواصل تحضيراته
يواصل منتخب الكونغو الديمقراطية منافس المنتخب الوطني في المباراة الودية المبرمجة يوم 5 جوان الحالي تحضيراته للمباراة المذكورة بعد ان حل بتونس منذ يوم
إحاطة بالوافدين الجدد وتمارين خاصة للجزيري و علي يوسف
استغل الناخب الوطني منذر الكبير، حصة تمارين الثلاثاء، لشرح أسلوب لعب المنتخب للاعبين الوافدين الجدد حتى يسهل عليهم طريق التأقلم مع أسلوب العمل وهو ما سيسمح لهم بالدخول في اجواء المنتخب من اوسع الابواب وينجحوا في تقديم الاضافة المرجوة. وتجدر الاشارة ان الثنائي سيف الدين الجزيري وعلي يوسف، بإجراء تمارين لإزالة الإرهاق تحت إشراف المعد البدني.
والد حنبعل المجبري: «أجداد حنبعل لم يذكرهم التاريخ، وجاء الآن ليسجلهم في التاريخ»
أكد لطفي المجبري، والد حنبعل المجبري الموهبة الوافدة على اجواء نسور قرطاج، في تصريحات خص بها الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم: «كنّا نتمنى دائما أن يختار ابننا منتخب بلاده، لكننا لم نضغط عليه وتركنا له الحريّة التامة،حتى يكون مقتنعا بقراره». وأضاف المجبري الأب بتأثر شديد: «أجداد حنبعل لم يذكرهم التاريخ، وجاء هو الآن ليكتبهم في التاريخ»، فيما قالت والدة اللاعب: «العائلة عنصر هامّ في تكوين شخصية أي فرد، وحنبعل نشأ على قيم عديدة أهمها حبّ الوطن، لذلك كان اختياره نابعا من القلب». ومن جهته، قال حنبعل: «عائلتي كان لها فضل كبير في ما وصلت إليه الآن، لقد كنت ألعب كرة القدم مع شقيقي الأكبر، وتعلمت منه الكثير فهو ساعدني على تطوير مهاراتي، كما أتوجه بالشكر لكل المدربين الذين عملت تحت قيادتهم، أتمنى أن أكتب شيئا في عالم كرة القدم وأن أحقق تتويجا مع المنتخب التونسي».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115