ربع نهائي كأس تونس: مواجهة السي آس آس وباجة بذكريات 2009 وفريق الرباط لتكرار سيناريو 2007

أسدل الستار عن برنامج مواجهات الدور ربع النهائي من كأس «صالح بن يوسف» لكرة القدم والذي ستجرى مبارياته غدا الأربعاء بعد ان باحت

مواجهات الدور ثمن النهائي بأسرارها في نهاية الأسبوع المنقضي ودخل السباق منعرجه الحاسم لتحديد هوية الفريق الذي سيصعد على منصة التتويج ولازال الاتحاد المنستيري صاحب لقب الموسم الماضي ينافس من اجل الحفاظ على لقبه.
ابرز مفاجآت الدور ثمن النهائي فجرها الترجي الجرجيسي بعد إقصائه النجم الساحلي أياما معدودة بعد أن تجاوز هذا الأخير عقبة الترجي الرياضي بطل الموسم ،وفاز العكارة بهدف دون رد.كا صعد أيضا مستقبل سليمان ليواصل أداءه الايجابي في موسم استثنائي بعد تفوقه على اتحاد بن قردان بضربات الترجيح.

الإفريقي يتصدر المتوجين وثلاثي يبحث عن أول لقب
التتويج بلقب كاس تونس حلم مشروع لكل الفرق وليس علامة مسجل لفائدة الفرق الكبرى دون سواها وكم من فريق «كبير» سقط في فخ اندية وسط الترتيب او تلك التي لم يكن الملاحظون يعلقون عليها امالا للعب الادوار الاولى في المسابقة.
في النسخة الحالية من كاس تونس او كأس صالح بن يوسف نجد 3 فرق لا يزال رصيدها خاليا من أي لقب ولكن الامل يحدوها للتتويج بكأسها الاولى ويتعلق الامر بكل من مستقبل سليمان ابرز المفاجآت السارة في البطولة وكذلك نجن المتلوي والاولمبي للنقل والذي ضمن منذ فترة وجيزة صعوده الى الرابطة المحترفة الثانية.
في المقابل، فإن الخماسي المتبقي سبق له التتويج بالكأس ...واما عن الاكثر تتويجا بينها فهو حتما النادي الافريقي ب13 لقبا متفوقا على النادس الصفاقسي وفي رصيده 5 القاب مقابل كأسين من نصيب الاولمبي الباجي فيما فاز كل من الاتحاد المنستيري والترجي الجرجيسي باللقب في مناسبة واحدة.

السي آس آس والباجية ...21 سنة مضت
يلتقي النادي الصفاقسي في الدور ربع النهائي للكأس الاولمبي الباجي في مواجهة واعدة ومثيرة.وتعيدنا مباراة الغد بين الفريقين الى 12 سنة خلت وتحديدا الى يوم 15 افريل 2009 عندما التقى الفريقان في الدور ربع النهائي وفاز فريق عاصمة الجنوب حينها بهدفين لصفر.ولم يضع ابناء عاصمة السكر الكثير من الوقت ليثأروا من منافسهم ففي 22 ماي 2010 تقابل الفريقان في الدور النهائي للكأس وكان التتويج من نصيب الباجية بعد فوزهم بهدف لصفر.

هل يكرر ابناء الرباط سيناريو 7002 ؟
اذا كان النادي الصفاقسي والاولمبي الباجي قد التقيا سابقا في ربع نهائي الكاس فإن الامر ينطبق على مواجهة الاتحاد المنستيري والترجي الجرجيسي اذ شاءت الاقدار ان يكون طرفين في مواجهات ربع نهائي 2007 في مباراة جرت في عاصمة الزياتين وانتصر فيها فريق الرباط بثنائية نظيفة.ويأمل ابناء المنستير مواصلة حملة الدفاع عن اللقب الذي توجوا به الموسم المنقضي على حساب الترجي.

برنامج مباريات الدور ربع النهائي
غدا الساعة 15.00:
مستقبل سليمان – النادي الافريقي
النادي الصفاقسي – الاولمبي الباجي
الاتحاد المنستيري – الترجي الجرجيسي
الاولمبي للنقل – نجم المتلوي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115