الترجي الرياضي – النجم الساحلي (0 - 1): النجم باقتدار يطيح بالترجي خارج الديار

نجح فريق جوهرة الساحل في ضمان بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد انتصاره أمس بهدف دون رد على مضيفه الترجي الرياضي

في مواجهة أوفت بوعودها على مستوى الجمالية و التشويق.
هذا التأهل المستحق سيعمل بعده فريق جوهرة الساحل على مواصلة المشوار بثبات في سباق الأميرة بهدف اعتلاء منصة التتويج في موسم صعب عرف فيه الفريق العديد من المشاكل الفنية وخاصة الإدارية والتي أثرت سلبا على نتائجه على المستويين المحلي و القاري مقابل تفرغ الترجي لبقية مشوار سباق كاس رابطة الأبطال حيث ينتظره موعد هام بعد أسبوعين أمام الأهلي المصري لحساب الدور نصف النهائي.

نسق مرتفع
غابت عن ضربة البداية المقدمات من الفريقين بحوار قوي من اجل كسب وسط الميدان مع الاعتماد على توجه هجومي لتكون المبادرة في البحث عن التسجيل من الترجي بمخالفة من شمام كان لها دفاع النجم بالمرصاد ليكون الرد من مرتضى بن وناس في دق 7 بعد توزيعة من حمزة الأحمر لكن راسيته غابت عنها الدقة رغم تواجده في مكان مناسب للتجسيم.

النجم يمسك بزمام الأمور
تقارب مستوى الفريقين خلال الدقائق 10 الأولى تلته أفضلية لفريق جوهرة الساحل الذي استطاع فرض ضغط عال على حامل الكرة و فرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب مع خلق فرص جدية للتجسيم أبرزها من الجزائري بوطمان والتألق للدفاع ثم مواطنه بن عيادة في دق 18 و التصدي من بن شريفية ليتواصل سيناريو إضاعة الفرص بعد تسديدة قوية من بن عيادة حال القائم الأيسر دون معانقتها للشباك.

سلاح الكرات الثابتة
أفضلية النجم و الضغط المسلط على دفاع الترجي كان ينبئ باقتراب اهتزاز شباك الحارس معز بن شريفية و هو ما نجح فريق جوهرة الساحل في تحقيقه من كرة ثابتة و تحديدا ركنية في دق 35 من حمزة الأحمر و راسية من جاك نبي اكتفى حارس الأحمر والأصفر بمتابعتها و هي في طريقها للشباك.

بحث عن ردة فعل
أسبقية قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول دفعت الأحمر و الأصفر للبحث عن القيام بردة فعل على أمل العودة إلى حجرات الملابس بالتعادل إلا أن التمركز الدفاعي المحكم للنجم و صلابة الدفاع إضافة إلى التسرع الكبير حالا دون تسجيل فرص كبيرة تذكر على مرمى الحارس أيمن المثلوثي لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للنجم.

الترجي ضاغط
بداية الشوط الثاني كانت فيها السيطرة ترجية إلا أن الخطورة كانت لفريق جوهرة الساحل الذي بحث على استغلال تقدم لاعبي الأحمر و الأصفر و الاعتماد على الهجمات المعاكسة لتحمل أولى الفرص الجدية توقيع الجزائري مزيان لكن تسديدته مرت محاذية للقائم الأيسر للحارس معز بن شرفية الذي نجح في دق 55 في الوقوف سدا منيعا أمام محمد الحاج محمود و الإبقاء على حظوظ فريقه قائمة في العودة في النتيجة.

مسك بزمام الأمور
محاولات خطيرة لفريق جوهرة الساحل عاد إثرها الترجي للنزول بكل ثقله إلى الهجوم أين أتيحت بعض الفرص السانحة لعل أبرزها لخالد عبد الباسط في دق 67 بعد إمداد من الجزائري الياس الشتي لكن راسيته غابت عنها الدقة ليكون التألق في دق 74 للمثلوثي أمام الهوني بديل توغي.

بحث عن المباغتة
فرصة لم يتأخر النجم في الإجابة عنها بعد هجوم معاكس سريع في دق 76 و إمداد من مزيان لمواطنه بوطمان لكن بن شريفية كان جاهزا لإنقاذ الموقف , لتعود السيطرة للترجي لكن دون خطورة تذكر باستثناء الفرصة المتاحة لقائد الفريق خليل شمام في دق 83 وقد تألق الدفاع في إبعاد الكرة من الخط النهائي للمرمى و راسية بدران في دق 91 و التي كان لها الدفاع في الوعد.

دقائق حماسية
8 دقائق إضافية نظرا لتوقف الشوط الثاني في عدة مناسبات كانت غاية في الحماس بضغط هجومي كبير من الترجي مقابل استماتة دفاعية اكبر للنجم اعلن اثرها الحكم عن نهاية اللقاء بتأهل مستحق للنجم الذي تميز هجوميا في الشوط الأول و دفاعيا في الشوط الثاني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115