اليوم الدفعة الثانية من مباريات الدور السادس عشر من كأس تونس لكرة القدم: إثارة في رادس وفي المنزه وحوارات واعدة في بقية المواجهات

اثر إسدال الستار عن مجريات بطولة الرابطة المحترفة الأولى تتجه الأنظار إلى مواجهات الدور السادس عشر من كأس تونس لكرة القدم أو كأس المرحوم صالح

بن يوسف كما تمت تسميتها خاصة أن الدفعة الثانية من المباريات تتضمن مواجهات مثيرة بين فرق الرابطة المحترفة الأولى.
ابرز مواعيد اليوم يتصدرها لقاء الكلاسيكو بين الترجي والنجم الساحلي في لقاء متجدد بين الفريقين بعد مواجهتين في سباق البطولة وفي المنزه مباراة لا تقل أهمية بين النادي الإفريقي وضيفه نادي حمام الأنف دون ان ننسى مواجهة النادي الصفاقسي والنادي البنزرتي من جهة ومستقبل الرجيش واتحاد بن قردان...

كلاسيكو بطموحات مختلفة
تتجه الأنظار في الثالثة من مساء اليوم الى ملعب حمادي العقربي برادس مسرح قمة مواجهات الدور السادس عشر من كأس صالح بن يوسف بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي في لقاء يتطلع كلا الفريقين الى الخروج بنتيجته النهائية وتحقيق العبور إلى الدور القادم.
ويدخل فريق باب سويقة مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد أن نجح منذ أيام معدودة في ضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي من رابطة الأبطال الإفريقية.ويأمل الأحمر والاصفر مواصلة حصيلته الايجابية بعد تتويجه بالبطولة ويطمح للمضي قدما في سباق الكأس والمراهنة على التتويج بلقب الكأس خاصة انه بلغ في الموسم المنقضي المباراة النهائية وانهزم امام الاتحاد المنستيري بثنائية نظيفه.في الطرف المقابل،يسعى فريق جوهرة الساحل الى التمسك بزمام المراهنة على لعب الأدوار الأولى في الكأس بعد ان انسحب من المسابقة القارية لذلك يدرك ان الخروج خالي الوفاض من الموسم من شأنه ان يزيد غضب الأنصار ...ويأمل زملاء حمزة لحمر عدم تكرار سيناريو النسخة الماضية من سباق الكأس عندما اكتفى ببلوغ الدور السادس عشر وانسحب أمام نجم المتلوي.
وتجدر الإشارة إلى ان لقاء الذهاب في البطولة بين الفريقين انتهى بانتصار الترجي بثنائية نظيفة وحسم ليتوال لقاء العودة بالنتيجة ذاتها لذلك تحوم نقاط الاستفهام بشأن هوية الفريق الذي سيمسك بزمام السيطرة في الموسم الحالي.

لقاء التعويض في المهيري والرجيش لمواصلة التألق
يستضيف النادي الصفاقسي بملعب الطيب المهيري النادي البنزرتي في لقاء يدخله صاحب الأرض بطموح التعويض بعد فشله في تحقيق التأهل إلى المربع الذهبي لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام شبيبة القبائل الجزائري بعد الهزيمة ذهابا بهدف لصفر والتعادل غير الكافي في الاياب بهدف لمثله.من جانبه،يدخل فريق عاصمة الجلاء مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد ضمان بقائه في الرابطة المحترفة الأولى ويرنو إلى تجاوز عقبة السي آس آس وإسعاد احبائه خاصة بعد موسم صعب عانى فيه الفريق الامرين وتجرع جمهوره مرارة ضغوط تفادي النزول الى حدود اللحظات الاخيرة من البطولة التي جعلت انصار الاصفر والأسود يتنفسون الصعداء...
وبلغ فريق عاصمة الجنوب في النسخة الماضية من الكأس الدور نصف النهائي وانهزم أمام الاتحاد المنستيري في حين غادر السي آبي منذ الدور السادس عشر أمام اتحاد تطاوين.
من جانبه ،يستضيف مستقبل الرجيش اتحاد بن قردان في مواجهة واعدة يأمل من خلالها صاحب الأرض مواصلة تألقه بعد ان كان ابرز المفاجآت السارة في البطولة ونجح المدرب سعيد السايبي في ترك بصمته في الفريق وقيادته الى نيل عبارات الثناء والاعجاب.وفي الطرف المقابل،نجح اتحاد بن قردان في ضمان المركز الثالث وبالتالي ضمان المشاركة في كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

مواجهة بذكريات الموسم الماضي
سيكون ملعب المنزه مسرحا للقاء واعد ومثير بين النادي الإفريقي ونادي حمام الأنف في مواجهة متجددة بين الفريقين بعد فترة وجيزة من ضمان فريق الضاحية الجنوبية العودة إلى الرابطة المحترفة الأولى وتتويجه بلقب بطولة الرابطة المحترفة الثانية.
ويسعى فريق باب الجديد في لقاء اليوم الى إسعاد الانصار بعد ان واجه موسما صعبا صارع فيه على ضمان البقاء الى الأمتار الأخيرة من سباق الرابطة المحترفة الاولى.وسيكون الاحمر والابيض محروما في لقاء اليوم من عناصره الأجنبية وفقا لقوانين الجامعة التونسية لكرة القدم وعلى هذا الأساس سيكون كل من متوسط الميدان البينيني رودريغ كوسي والمهاجم البوركينابي باسيرو كومباوري خارج حسابات الإطار الفني.ويأمل الأفارقة محو خيبة الموسم الماضي في الكأس عندما انتهت مسيرتهم عند عتبة الدور السادس عشر.
في الطرف المقابل،وبعد ضمان العودة إلى أجواء قسم الأضواء يتطلع فريق بوقرنين إلى مواصلة الحصاد الايجابي وتحقيق التأهل الى الدور القادم من الكأس خاصة بعد ان غادر السباق في الموسم المنقضي من الدور 32 امام جمعية جربة.
ولا تقل بقية المواجهات اهمية رغم اختلاف الدرجات والأقسام ويبدو امل حمام سوسة العائد الى قسم النخبة عازما على المضي قدما في المسابقة عندنا ينزل ضيفا على الاولمبي للنقل وتخوض جمعية اريانة امتحانا صعبا امام اتحاد منزل بوزيان ويجري ترجي جرجيس تنقلا صعبا ينزل فيه ضيفا على كوكب الزاوية دون ان ننسى حوار الاجوار بين الملعب القفصي وهلال الرديف.

برنامج مباريات الدفعة الثانية من مباريات الدور السادس عشر من كأس تونس
اليوم الساعة 15.00:
• الترجي الرياضي - النجم الساحلي: ايمن النصري
• النادي الصفاقسي - النادي البنزرتي: امير الوصيف
• النادي الافريقي - نادي حمام الأنف: احمد الذوادي
• مستقبل الرجيش - اتحاد بن قردان: محرز المالكي
• مارث الرياضية - مرجان طبرقة: مختار دبوس
• الملعب القفصي - هلال الرديف: سفيان قتات
• اتحاد منزل بوزيان - جمعية أريانة: رشدي قزقز
• الأولمبي للنقل - أمل حمام سوسة: امير العيادي
• النفيضة الرياضية - نسر جلمة: وسيم بن صالح
• أمل بالرقبة تطاوين - النادي البنبلي: مراد الجربي
• كوكب الزاوية - ترجي جرجيس: وليد المنصري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115