النادي الصفاقسي : اليوم شد الرحال إلى الجزائر وغربلة في الأفق

اجرى النادي الصفاقسي يوم امس حصته التدريبية الاخيرة في ملعب المهيري على أن تتحول المجموعة اليوم الى الجزائر في رحلة خاصة تنطلق

من مطار صفاقس طينة الدولي وستجري المجموعة حصة تدريب فور وصولها لازالة الارهاق ثم يختتم الفريق تحضيراته بحصة اخيرة غد السبت بالملعب الرئيسي للمقابلة في حدود الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس.

ومن المنتظر أن يعلن الاطار الفني عن القائمة الاسمية للاعبين الذين سيتحولون في هذه الرحلة خاصة مع عودة المتغيبين عن اللقاء الاخير امام مستقبل الرجيش مع اضافة الثنائي نابي كامارا وعصمان كامارا للقائمة بعد المردود الجيد الذي قدمه هذا الثنائي في المباراة الاخيرة وتبقى دعوة سوكاري للرحلة مستبعدة في ظل قرار الهيئة ابعاده عن الفريق بسبب المردود المتواضع الذي قدمه في لقاء الاحد الفارط امام شبيبة القبائل.

النادي الصفاقسي مطالب عشية الاحد المقبل بالانتصار وعدم قبول الاهداف خاصة بعد الهزيمة في صفاقس بنتيجة 1 - 0 ورغم صعوبة الرهان إلا أن كل شيء يبقى واردا في عالم كرة القدم اذا آمنت المجموعة بحظوظها الى آخر الدقائق.

غربلة منتظرة
الأكيد أن المدرب حمادي الدو سيكون أمام حتمية غربلة المجموعة عقب نهاية مرحلة البطولة الوطنية حيث أكد اكتشافه لبعض اللاعبين الشبان الذين وقع التعويل عليهم في مقابلة الرجيش بالاضافة الى المتابعة اليومية للاعبين الحاليين ورغم ضيق الوقت وعدم معرفة المدرب بكامل المجموعة المتواجدة من النخبة والأكابر إلا أنه أمام متسع كبير من الوقت خلال الصائفة القادمة للقيام بالغربلة.
لا يمكن لوم المدرب حمادي الدو لعدة أسباب أولها الحالة الكارثية التي وجدها فيها الفريق بعد المدرب مورسيا على المستوى البدني والنفسي لكن الأكيد ان اصلاحات كبرى تنتظره في قادم الأيام وربما يبقى لقاء شبيبة القبائل هذا الاحد أمل الأحباء للمرور للدور النصف النهائي بالاضافة للانطلاق في الدفاع على مسابقة كأس تونس.

حصيلة الموسم
نتائج هزيلة حققها النادي الصفاقسي في بطولة الموسم الحالي لم ترتق لتطلعات الأحباء حيث لم يحقق الفريق الا 10 انتصارات اثنان منهما في مرحلة الاياب و6 هزائم منها 3 في ملعب المهيري و10 تعادلات كما أن الخط الهجومي لم يرتق للمستوى المطلوب بتسجيله لـ23 هدفا فقط في المقابل قبل دفاعه 16 هدفا.
اما على المستوى القاري فلم ينجح الفريق في العبور لدوري مجموعات رابطة الابطال بعد الانتصار ذهاب واياب على مالانج زنجبار وانسحابه امام مولودية الجزائر ليمر الى مسابقة كأس الاتحاد الافريقي ومنها المرور الى دوري المجموعات حيث نجح الفريق في حصد انتصارين امام ساليتاس و4 تعادلات امام النجم الساحلي وجاراف حيث سجل 6 أهداف وقبل دفاعه 3 أهداف في انتظار ما ستؤول اليه الامور في اياب الدور الربع النهائي هذا الاحد بعد الهزيمة في لقاء الذهاب بنتيجة 1-0 في صفاقس.

غضب متواصل
من جهة أخرى واصلت جماهير النادي غضبها على النتائج الاخيرة وخاصة التعادل في الرجيش بعد أن كان الفريق متقدم في النتيجة بـ3-1 لكن الانهيار البدني خلف قبول الاهداف هذه النتيجة حرمت الفريق من بلوغ المرتبة الثالثة المخولة له للمشاركة في المسابقة الافريقية الموسم المقبل والاكتفاء بالمركز الخامس وهي نتيجة محتشمة لفريق في حجم النادي الصفاقسي قدره لعب الالقاب والأدوار الاولى ليجني الفريق على نفسه في الجولات الاخيرة من البطولة ولم يستغل عثرة منافسيه.
جماهير النادي بدورها قامت بمسيرة احتجاجية بداية الاسبوع الحالي طالبت فيها بغربلة الرصيد البشري وتفعيل لجنة الدعم من أجل تكوين هيئة تسييرية لانقاذ ما يجب انقاذه الموسم المقبل في ظل الاوضاع التي وصل اليها الفريق، وتبقى حكمة اليوم بيد الهيئة المديرة الحالية التي يرأسها المنصف خماخم لاتخاذ القرارات النهائية بخصوص مصير النادي مستقبلا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115