أزمة تمديد عقد ساسي مع الزمالك تتواصل: المستحقات القديمة سبب الإشكال..شكوى لدى الجامعة المصرية وعروض بالجملة لـ«الفرجاني»

لا يزال ملف تجديد عقد الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط نادي الزمالك المصري الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي مسيطرا

على الأجواء داخل القلعة البيضاء حيث يأمل النادي الأبيض في حسم الأمر سريعا بطريقة تتناسب مع ظروف وإمكانيات النادي الحالية وهناك خلافان بين الزمالك وفرجاني ساسي بخصوص ملف التجديد الأول هو رغبة النادي في تأجيل صرف مستحقات اللاعب القديمة والتفاوض بخصوص العقد الجديد فقط ولكن طلب ساسي تقاضى كافة مستحقاته المالية القديمة والبالغة قرابة 600 ألف دولار ثم التفاوض بخصوص تجديد عقده مع تقاضى مقدم عقد الموسم الجديد «كاش» قبل توقيع عقود التجديد.

أما الخلاف الثاني فهو خاص بقيمة عقد اللاعب الجديدة حيث حدد الزمالك زيادة قيمتها 200 ألف يورو في عقده ليصبح مليونا و600 ألف يورو بدلا من مليون و400 ألف بينما يتمسك اللاعب بتقاضي 2 مليون و400 ألف يورو سنويا وهو ما يرفضه مسؤولو القلعة البيضاء نهائيا في الوقت الحالي.
ويتمسك مسؤولو الزمالك باستمرار فرجاني ساسي ولكن وفقا للسقف المحدد من جانب النادي والقدرة على تنفيذ طلبات اللاعب وهو ما ينتظر حسمه بشكل رسمي خلال الأيام القليلة القادمة مع اقتراب موعد انتهاء العقد الحالي.
وحسمت الجامعة المصرية لكرة القدم الجدل الدائر حول مصير فرجاني ساسي مع الزمالك وأكد مسؤولو الجامعة المصرية أن اللاعب مستمر مع ناديه حتى نهاية الموسم الجاري في 30 سبتمبر ولا يحق له الرحيل في جوان المقبل كما يتردد.
وأوضح مسؤولو الجامعة المصرية للكرة أن عقد فرجاني ساسي ينتهي مع الزمالك بنهاية الموسم وليس في جوان المقبل لافتين إلى أن اللاعب ليس من حقه الرحيل عن القلعة البيضاء قبل نهاية الموسم وتابعت الجامعة المصرية لكرة القدم التأكيد أن جميع عقود اللاعبين تنتهي بنهاية الموسم الجاري ولا يوجد لاعب من حقه الرحيل عن أي ناد قبل نهاية الموسم إلا بموافقة النادي.

شكوى ضد الزمالك
أكدت عدة مصادر إعلامية أن الدولي التونسي فرجاني ساسي تقدم بشكوى رسمية ضد ناديه في الساعات القلية الماضية لدى الاتحاد المصري لكرة القدم وتحدثت عدة تقارير صحفية أن اللاعب تقدم أمس بشكوى رسمية ضد الزمالك بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية كإجراء أول نحو فسخ عقده مع القلعة البيضاء وينتهي عقد فرجاني ساسي مع الزمالك بنهاية الموسم الجاري حيث شهدت الفترة الماضية العديد من المفاوضات بين اللاعب وإدارة النادي حول تجديد عقده.
وتدور تكهنات حول اتخاذ ساسي هذه الخطوة لفسخ عقده في الشهر المقبل من أجل التمكن من خوض تجربة جديدة مع نهاية عقده بانقضاء الموسم الحالي.
على صعيد أخر اشترط مهند عون وكيل أعمال فرجاني ساسي تسوية مستحقات اللاعب المتأخرة لدى القلعة البيضاء قبل عقد جلسة التفاوض على تجديد تعاقده وينتهي عقد الدولي التونسي مع الزمالك في 30 جوان المقبل ودعا اللواء عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة برئاسة نادي الزمالك مهند عون وكيل أعمال ساسي لعقد جلسة للتفاوض على أمور تجديد عقد اللاعب إلا إن وكيل متوسط الميدان التونسي تمسك بتسوية المستحقات المتأخرة أولا قبل فتح المفاوضات في التعاقد الجديد.

4 دوريات تنتظر
لا يختلف اثنان حول إمكانيات ومهارات الدولي التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك وبالتالي سيكون أمرا طبيعيا أن تتصارع الأندية على ضمه خاصة عندما يصبح لاعبا حرا غير مرتبط بعقد مع أي ناد آخر وعقد فرجاني ساسي مع الزمالك ينتهي بنهاية الموسم الحالي وحتى الآن لم يصل الطرفان لاتفاق حول تجديد التعاقد حيث ظهرت خلافات جوهرية بين اللاعب والنادي أبرزها رغبة ساسي في تقاضي مستحقاته القديمة قبل توقيع العقد الجديد.
وتلقي فرجاني ساسي العديد من العروض خلال الفترة الحالية لكنه يرفض الانشغال بهذا الملف بالوقت الحالي لحين انتهاء الموسم مع الزمالك تاركا هذه الأمور لوكيل أعمال مهند عون الذي يتولى ملف التفاوض مع أي نادٍ يرغب في ضم اللاعب. الصراع على فرجاني ساسي أصبح في الوقت الحالي بين 4 دوريات ترغب أنديتها في التعاقد مع لاعب وسط «نسور قرطاج» وهى الدوري السعودي والقطري والإماراتي والتركي حيث دخل ساسي دائرة اهتمامات العديد من الأندية هناك وستكون الكلمة العليا في تحديد وجهته المقبلة للمقابل المادي المعروض عليه.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115