مستقبل الرجيش - النادي الصفاقسي (3 - 3): بن سالـم يفرض التعادل على الضيوف

لم يحافظ النادي الصفاقسي على الأسبقية في النتيجة ليعود بنتيجة التعادل من المهدية 3-3 عن طريق ايدو ونابي كامارا وعصمان كامارا للنادي الصفاقسي

وديارا والحمدوني وبن سالم لمستقبل الرجيش ليخسر بذلك الفريق المركز الثالث المؤهل للمسابقة الافريقية للموسم المقبل.
بتشكيلة مغايرة للمباريات السابقة استهل النادي الصفاقسي مواجهته امام مستقبل الرجيش بنسق بطيء حيث كان أبناء المدرب سعيد السايبي الاقرب إلى مرمى الحارس صبري بن حسن وكانت الفرصة الاولى بمخالفة مباشرة للحمدوني مرت محاذية للمرمى بقليل في الدقيقة 3 ثم فرصة ثانية لديارا في الدقيقة 5 بتسديدة لم تكن مؤطرة. بعدها تراجع نسبيا اداء الفريقين مع أسبقية لمستقبل الرجيش خلال الربع ساعة الاولى من الشوط لكن دون خطورة تذكر على مرمى الحارس صبري بن حسن الذي كان صمام الامان خلال الفترة الاولى.

تسابق وتلاحق
في وقت كان فيه فريق الرجيش يبحث عن هدفه الاول استغل لاعب النادي الصفاقسي ايدو المساحة الدفاعية لينفرد بالحارس الجبالي ويسدد كرة قوية معلنا بذلك عن التقدم في النتيجة في الدقيقة 21، رد مستقبل الرجيش كان سريعا حيث نجح بوبكر ديارا في اختراق دفاع النادي الصفاقسي ليعدل النتيجة بعد تسديدة غالط بها الحارس صبري بن حسن في الدقيقة 23.
عودة النادي الصفاقسي كانت سريعة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد تسديدة اولى من ايدو ليعيدها الحارس امام اقدام نابي كامارا ودون تردد أسكن الكرة في الشباك معلنا عن تقدم الاسود والابيض من جديد بنتيجة 2-1.
بعدها حاول ابناء المدرب سعيد السايبي العودة في النتيجة عن طريق تسديدة للسعيدي في الدقيقة 31 لكن الحارس صبري بن حسن انقذ مرماه بصعوبة، في الدقيقة 38 مهد صولة لكن تسديدة كامارا كانت فوق المرمى بقليل.

سيناريو غير متوقع
في وقت كان الجميع ينتظر صافرة الحكم ايمن نصري تحصل النادي الصفاقسي في الدقيقة 45 على مخالفة على خط 18 متر نفذها عصمان كامارا ليعيدها الدفاع امام نفس اللاعب وبتسديدة مؤطرة غالط الحارس الجبالي معلنا على تقدم النتيجة 3-1 أعلن بعدها الحكم على نهاية الشوط الاول.
الفترة الثانية من المباراة عاد فيها مستقبل الرجيش بقوة وهدد في اكثر من مناسبة مرمى الحارس بن حسن ونجح صيود في اختراق دفاع النادي الصفاقسي في الدقيقة 54 ليمهد كرة لجاسم الحمدوني الذي كان امام الشباك ودون تردد غالط الحارس بن حسن معلنا عن تذليل الفارق 3-2.
خلنا ان النادي الصفاقسي سيعود للهجوم بعد هذا الهدف لكن العكس حصل وواصل مستقبل الرجيش تهديد مرمى بن حسن في الدقيقة 59 بتسديدة من البولعابي لكن الحارس انقذها في مناسبتين ثم في الدقيقة 61 رأسية خذر أنقذها الحارس بن حسن بصعوبة.

هيجان الرجيش
تراجع مستوى أداء النادي الصفاقسي وضع مستقبل الرجيش امام فرضية التعادل خاصة بعد اكتفاء الفريق بالتراجع للوراء وهو ما أثمر هدف التعادل في الدقيقة 70 عن طريق بن سالم بعد بهتة دفاعية وانفراده بالحارس بن حسن لتصبح النتيجة 3-3.
بعد هذا الهدف واصل مستقبل الرجيش بحثه عن الهدف الرابع وحاول صيود وبن سالم مغالطة الحارس بن حسن في اكثر من مناسبة لكن الكرات كانت محاذية للمرمى او انقذها الدفاع.
وكان اللمطي قريبا من اضافة الهدف الرابع لولا تدخل الحارس بن حسن في الدقيقة 83. بعدها تراجع أداء اللعب نسبيا بين الفريقين وحتى الوقت البديل من المباراة لم يغير النتيجة التي انتهت بالتعادل الايجابي 3-3.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115