الترجي الرياضي – نجم المتلوي(1 - 2): المتلوي باقتدار يضمن البقاء في صفوف الكبار

نجح نجم المتلوي في إنهاء سباق البطولة بطريقة مميزة بانتصاره أمس على أرضية ملعب رادس على حساب بطل الموسم الترجي و ضمان البقاء في الرباطة المحترفة الثانية عن جدارة.

انتصر المتلوي مقابل هزيمة ثانية للترجي الذي خير بعد الاطمئنان على اللقب التركيز على سباق رابطة الأبطال بإراحة الأسماء الأساسية و التعويل على الاحتياطيين وعلى بعض الأسماء الشابة التي لم تحسن استغلال الفرصة لتأكيد علو كعبها.

المسك بزمام الأمور
غياب الرهان وغياب جميع ركائز الفريق لم يمنع الترجي من دخول اللقاء من الباب الكبير بفرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب مقابل اكتفاء نجم المتلوي الذي يعنيه الانتصار لضمان البقاء دون انتظار نتائج بقية الفرق بالدفاع والبحث من وقت إلى آخر على المباغتة عبر الهجمات المعاكسة بالتعويل على الحكيمي وابوجو لكن دون خطورة تذكر.

الترجي كان الأقرب إلى شباك كرير
أفضلية الترجي تواصلت وتواصلت معها الخطورة على شباك الحارس اشرف كرير لكن غياب اللمسة الأخيرة على بالصغير في مناسبة وعلى المرزوقي في أخرى حالا دون التسجيل في المقابل حملت ابرز فرص نجم المتلوي توقيع سدريك اغبو براسية لم يجد فاروق بن مصطفى إشكالا في التصدي لها و مخالفة مباشرة من البكوش غابت عنها الدقة.

نسق بطيء
أفضلية الترجي على امتداد أكثر من 35دق و بحث المتلوي على المباغتة تلاه تراجع كبير في أداء الفريقين بانحصار الحوار في منطقة وسط الميدان مع أخطاء بالجملة و تقطع في اللعب انتهى على ضوئه الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.

تأكيد الأفضلية
عجز الترجي على التجسيم رغم الأفضلية خلال الشوط الشوط الأول لم يستمر كثيرا بما أن 7 دقائق من عمر الشوط الثاني كانت كافية لضرب موعد مع شباك كرير بتسديدة قوية في دق 52 من الايفواري ويليام توغي.

اغبو يجيب
أسبقية غادر إثرها نجم المتلوي مناطقه الدفاعية بحثا على تعديل النتيجة و الإبقاء على حظوظه قائمة في البقاء في الرابطة المحترفة الأولى و هو ما نجح الفريق في تحقيقه بهدف حمل توقيع سديريك اغبو في دق 60 بعد ارتباك في محور دفاع الترجي لتعود المواجهة إلى ضربة البداية.

أداء ضعيف
تعادل عاد إثره نجم المتلوي لغلق جميع المنافذ المؤدية لشباك الحارس اشرف كرير مع الضغط العالي على حامل الكرة الذي كان له وقع سلبي على مردود الترجي الذي لم تشكل محاولاته خطورة تذكر ليشهد الأداء تراجعا كبيرا مع تدخلات قوية نسبيا خاصة في منطقة وسط الميدان توقف إثرها اللقاء في أكثر من مناسبة.

سلاح الهجمات المعاكسة
أداء ضعيف و اختيار المتلوي الانكماش الدفاعي لم يمنعه من البحث عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة التي حملت في طياتها الجديد في دق 80 بعد توغل على الرواق الأيمن و توزيعة تلتها ارتماءة رأسية من فؤاد التيمومي استقرت في شباك الحارس فاروق بن مصطفى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115