النادي الصفاقسي: غضب الجماهير متواصل وتراجع رهيب في مردود نجوم الفريق

انقاد النادي الصفاقسي الى هزيمة في ملعب الطيب المهيري امام شبيبة القبائل الجزائرية لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الافريقي بنتيجة 1 - 0

أفاضت الكأس لدى جماهير النادي التي صبت غضبها على اللاعبين وعلى الهيئة المديرة بعد تراجع أداء الفريق منذ أكثر من شهرين وحتى قدوم المدرب حمادي الدو منذ أسبوع لم يعط بعد نتائجه نظرا للوضع الهش الذي اصبح عليه اللاعبون نتيجة السياسة السابقة للمدرب مورسيا ولم تجد الهيئة المديرة الحلول رغم تمكين اللاعبين من جزء من مستحقاتهم المادية قبل هذا اللقاء لتحفيزهم معنويا لكن لا حياة لمن تنادي.

ويبقى فراس شواط نقطة الاستفهام في الفريق حيث انه أخفق للمرة الثانية على التوالي في تسجيل ضربة جزاء كانت ستكون مفتاح لتحقيق الفوز بما أنه سبق له أن اضاع ضربة جزاء امام النادي البنزرتي في سباق البطولة في الدقائق الأخيرة بعد ان أوشك الفريق على بلوغ المركز الثالث المرشح للمشاركة الافريقية دون انتظار عثرة المنافسين في الجولة الاخيرة ليكرر نفس ضربة الجزاء امام شبيبة القبائل والتي كلفت هزيمة للفريق. الغريب في الأمر الأداء الشاحب للاعبين وغياب الروح الانتصارية رغم تشجيع الجماهير الدائم والدعم المادي والمعنوي. جماهير النادي الصفاقسي استسلمت في نهاية الموسم لكنها طالبت بغربلة كبيرة بعد توقف النشاط الرياضي في شهر جوان المقبل، كما طالب البعض الاخر بالتعجيل بعقد جلسة عامة انتخابية استثنائية قصد تغيير الهيئة المديرة التي لم تجد حلولا عاجلة لانقاذ النادي.

تساؤلات
عدد كبير من الجماهير تتساءل عن غياب الثنائي نابي كامارا وعصمان كامارا عن اللقاء الاخير رغم قيمتهما الفنية بالرغم من تراجع اداء سوكاري وايدو حيث تعالت الاصوات بدعوة هذا الثنائي المتواجد في القائمة الافريقية كما تطالب الجماهير بادماج الشبان مجددا مع الاكابر ومنحهم فرصة اللعب في مسابقة كأس تونس بعد الاداء الجيد لعدد منهم في مواجهة النجم الساحلي.

المنافس في الكأس
يستقبل النادي الصفاقسي يوم 26 ماي الجاري فريق النادي البنزرتي بملعب الطيب المهيري لحساب الدور الثمن النهائي من كأس تونس. والفائز في هذا اللقاء سيواجه الفائز من الجريصة او الملعب القفصي او كوكب دقاش او امل حزوة او هلال الرديف يوم الاحد 30 ماي اما بملعب المهيري في صورة ترشح النادي الصفاقسي او في ملعب جرزونة اذا ترشح النادي البنزرتي.

التحول للمهدية
يتحول النادي الصفاقسي مساء اليوم الى المهدية لمقابلة مستقبل الرجيش لحساب الجولة الاخيرة من البطولة الوطنية والفريق مطالب بالانتصار مع عثرة لفريق اتحاد بن قردان ومستقبل سليمان لضمان المركز الثالث المرشح للمسابقة الافريقية ولو أن الاحتمال صعب نظرا للمردود الذي يقدمه هذا الثنائي في بطولة هذا الموسم.
الاكيد أن تشكيلة اليوم ستشهد عدة تغييرات بما أن المدرب حمادي الدو سيسعى لتمكين بعض اللاعبين من راحة قصد التعويل عليهم في لقاء الاياب يوم الاحد المقبل امام شبيبة القبائل بملعب تيزي وزو.

رحلة خاصة
سيتحول النادي الصفاقسي يوم الجمعة المقبل الى الجزائر في رحلة خاصة نظرا لغلق المجال الجوي الجزائري منذ فترة بسبب فيروس كورونا. ومن المنتظر أن تنطلق رحلة الفريق من مطار المنستير الدولي او من مطار تونس قرطاج في انتظار تحديد الشركة الناقلة للفريق حيث سيجري الفريق حصة تمرينية لازالة الارهاق فور وصوله الى الجزائر ثم حصة تمرينية اخيرة يوم السبت بالملعب الرئيسي للمباراة.
جماهير النادي بدورها تنتظر ردة فعل قوية من الفريق في لقاء العودة مع تعديل الاوتار من المدرب على مستوى التشكيلة الاساسية خاصة وأن كرة القدم ليس فيها مستحيل والفريق قادر على العودة بالترشح اذا امن بحظوظ الى اخر دقيقة من المباراة رغم صعوبة الرهان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115