التشكيلة للاعبين الأفارقة الذين ينشطون خارج أوروبا: اللاعب التونسي يكتسح المراتب الأولى والرابطة المحترفة الأولى الأكثر تمثيلا

المتابع لأخر الإحصائيات والأرقام الخاصة بترتيب البطولات الكروي في القارة الإفريقية يلاحظ أن الرابطة المحترفة الأولى ورغم تقدمها في السنوات الماضية

لم تكن الأولى في عالم المال وترتيب البطولات من الناحية المالية مما جعل الرابطة المحترفة الأولى في المركز الخامس وهو ترتيب لا يتماشي مع قيمة الأسماء والانجازات التي حققتها أنديتنا إلا أن جائحة كورونا وعدة أسباب أخرى فرضت أن تكون بطولتنا خارج استحقاقات المال في القارة السمراء وعلى عكس أرقام دنيا المال في كرة القدم فإن آخر إحصائيات الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء تؤكد أن الرابطة المحترفة الأولى تحتل المركز الأول عربيا وقاريا بما أنها تحصلت على المركز 29 عالميا في تقابل في الإحصائيات بين ما هو فني وما هو مالي واقتصادي.
وتؤكد بعض المواقع المتخصصة في عالم الساحرة المستديرة أن الرابطة المحترفة الأولى تبقى احدى البطولات الهامة في القارة السمراء بل أنها تملك الأسبقية على عدة دوريات وبطولات خاصة أنها تضم عددا كبيرا من المحترفيين المميزين كما أن لها سفراء في الدوريات العربية والخليجية ساهموا في إشعاع الكرة التونسية.
الجديد ما أعلنه موقع «atsu foot africa» الذي أكد أن الرابطة المحترفة الأولى حافظت على رونقها وقدمت معطيات تؤكد أنها تبقي أحد الدوريات الكبيرة والملهمة في الكرة الإفريقية.

سيطرة تونسية مطلقة
قلنا أن الرابطة المحترفة الأولى جاءت في صدارة ترتيب التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة الذين ينشطون خارج بطولات القارة العجوز ويتواجدون في مختلف البطولات الأخرى حيث أعلن الموقع المتخصص أن البطولة التونسية قدمت 4 لاعبين ينشطون فيها لتأتي في الصدارة فيما جاءت البطولة القطرية في المركز الثاني مناصفة مع البطولة المصرية بتواجد ثلاثي ليعود المركز الأخير للدوري المغربي الذي قدم لاعبا واحد فيما غاب الدوري الجزائري عن الواجهة رغم تواجد سفراء الكرة الجزائرية في التشكيلة الخاصة بلاعبي القارة السمراء غير المحترفين في دوريات القارة العجوز في هذا الموسم الذي أوشك على النهاية.
ثنائي من الترجي الرياضي بطل تونس والحديث عن محمد على بن رمضان وعبد القادر بدران وثنائي من الوصيف النجم الساحلي ونعني وجدي كشريدة والطيب المزياني جعلوا البطولة التونسية في الصدارة فيما زاد الاستحقاق التونسي بحضور الثنائي المحترف في الدوري المصري والحديث هنا عن ظهير الأهلي المصري علي معلول ومتوسط ميدان الزمالك المصري فرجاني ساسي.
وعلى صعيد أخر فإن ثنائي الهجوم المتواجد في التشكيلة يوسف البلايلي وبغداد بونجاح سبق لهما التواجد في الرابطة المحترفة وهما يلعبان حاليا في الدوري القطري... وفي ما يلي التشكيلة كاملة:
محمد الشناوي (الأهلي المصري) - وجدي كشريدة (النجم الساحلي) - عبد القادر بدران (الترجي الرياضي) - المهدي بن عطية (الدحيل القطري) - علي معلول (الأهلي المصري) - فرجاني ساسي (الزمالك المصري) - محمد علي بن رمضان (الترجي الرياضي) - سفيان رحيمي (الرجاء المغربي) - يوسف البلايلي (الأهلي القطري) - بغداد بونجاح (السد القطري) - الطيب المزياني (النجم الساحلي).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115