كـأس العرب للأمم: تونس وسوريا ...مواجهة متجددة بذكريات نسخة 1963

يتطلع المنتخب الوطني في مشاركته الثالثة في كأس العرب للأمم الى لعب الأدوار الاولى وتأكيد صدارته للمنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي

لكرة القدم عندما سيشارك في كأس العرب للأمم في قطر في الفترة الممتدة بين1 و18 ديسمبر القادم .ووضعت القرعة نسور قرطاج في المجموعة الثانية ونظرا لتصنيفه الشهري لـ«الفيفا» فإن منتخبنا سيكون معفيا من خوض غمار التصفيات وسيمر مباشرة الى دور المجموعات.

ووضعت القرعة التي جرت مساء الثلاثاء المنتخب الوطني في مجموعة تضم الامارات وسوريا والمتأهل من مواجهة موريتانيا واليمن في الادوار التمهيدية وسيبدأ منتخبنا مبارياته يوم 30 نوفمبر بمواجهة المتأهل من لقاء موريتانيا واليمن قبل أن يضرب موعدا في الجولة الثانية مع سوريا في الثالث من ديسمبر فيما يلاقي في الجولة الأخيرة الامارات.
وللاشارة فقد استضافت السعودية، النسخة الأخيرة من البطولة في 2012، والتي شهدت مشاركة 11 منتخبًا، وفاز أسود الأطلس، باللقب في النهاية، على حساب المنتخب الليبي بركلات الترجيح.

مواجهة تونسية بنكهة عربية
يواجه المنتخب التونسي نظيره السوري ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات كأس العرب للامم يوم 3 ديسمبر القادم في مباراة تحمل طابعا خاصة اذا علمنا ان التونسي نبيل معلول المدرب السابق لنسور قرطاج هو الذي يتولى المقاليد الفنية لمنتخب سوريا.ويطمح منتخبنا الى تأكيد سيطرته على منافسه فقد جمعتهما القرعة ضمن منافسات نسخة 1963 وانتصر منتخبنا حينها بهدفين لصفر وتواصلت انتصاراته في نفس الدورة على الاردن والكويت وتعادل مع لبنان وجمع 7 نقاط ليظفر بلقب تلك النسخة.
وعن هذه المواجهة قال نبيل معلول في تصريحات اعلامية إن :»المباراة بين منتخبي تونس وسوريا في اطار المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لكاس العرب ستكون شيقة و»صعبة من الناحية العاطفية بالنسبة الي «.

المجموعة الرابعة :دربي شمال افريقي قوي
أسفرت القرعة عن مواجهات قوية، ابرزها دون شك وقوع المنتخبين المصري والجزائري في نفس المجموعة أي الرابعة اضافة الى من لبنان وجيبوتي، والفائز من ليبيا والسودان في المجموعة الرابعة.
وتعد مباراة مصر والجزائر طبقا كرويا دسما نظرا لان مواجهاتهما عودتنا دائما بالفرجة والمتعة والاثارة.

وفيما يلي تقسيم المجموعات وفق ما افرزته عملية القرعة:
المجموعة الاولى :قطر والعراق والفائز من مباراة عُمان والصومال والفائز من مواجهة البحرين والكويت.
المجموعة الثانية:تونس والامارات وسوريا والفائز من مواجهة موريتانيا واليمن في التصفيات.
المجموعة الثالثة :المغرب والسعودية والفائز من الأردن وجنوب السودان والفائز من منتخب فلسطين وجزر القمر.
المجموعة الرابعة:الجزائر ،ومصر إلى جانب المنتخب الفائز من لبنان وجيبوتي وكذلك الفائز من ليبيا والسودان.

الاردن والكويت الاكثر مشاركة
يعتبر منتخبا الأردن والكويت،الأكثر مشاركة في المسابقة، إذ شارك كل منهما في 8 نسخ، بينما تعد موريتانيا وعمان والإمارات الأقل بمشاركة وحيدة لكل منتخب.
برنامج المنتخب الوطني في كأس العرب للأمم
30 نوفمبر 2021 الساعة 14.00:
تونس – المتأهل من موريتانيا -اليمن
3 ديسمبر 2021 – الساعة 20.00:
سوريا – تونس
6 ديسمبر 2021 الساعة 16.00:
تونس – الامارات

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115