النادي الإفريقي: نهاية كابوس الثنائي الكاميروني وإقبال منتظر على القميص الجديد

مكن الإطار الفني للنادي الإفريقي لاعبيه من راحة خاطفة بعد نسق التمارين والمباراتين الوديتين أمام كل من جبل جلود وسكرة

على أن يعود زملاء خليفة غدا السبت إلى التمارين استعدادا لآخر مواجهات الموسم وستكون البداية بحوار الدربي أمام الترجي الرياضي يوم 5 ماي القادم فيما سيكون ثاني الحوارات أمام الأولمبي الباجي بعد أربعة أيام وسيختم الأفارقة الموسم بدربي جديد أمام الملعب التونسي يوم 12 ماي في ملعب الهادي النيفر.
وكانت البروفات الودية فرصة للمدرب منتصر الوحيشي منها للاطمئنان على جاهزية كافة المجموعة سواء منها التشكيلة الأساسية أو اللاعبين البدلاء خاصة أن الفريق سجل 8 أهداف كاملة فيما قبلت الشباك هدفا واحد حيث فاز البدلاء بثلاثية نظيفة أمام جبل جلود فيما انتصرت التشكيلة الأساسية بنتيجة خمسة مقابل هدف كان فيها المهاجم البوركيني باسيرو كومباوري أبرز مستفيد بتسجيله ثلاثية كاملة.

على صعيد أخر انطلقت الهيئة في الإعداد للتذاكر الافتراضية لحوار الدربي العاصمي حيث من المنتظر أن يرتفع العدد المتعود عليه سيما مع نجاح الفكرة التي أكد فيها جمهور الإفريقي تعلقه بفريقه بما أنه مكن الهيئة من عائدات مالية هامة ومن المنتظر أن تكون العائدات أكثر في الدربي.

نهاية كابوس الكاميرونيين
أعلن النادي الإفريقي في بلاغ صادر عنه أنه قد تم رسميا ونهائيا غلق ملف اللاعبين الكاميرونيين «ديديي روستان ييغما» و»سارج نيكولا سونغ «وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات المالية والقانونية والإدارية اللازمة بالتنسيق مع الجامعة التونسية لكرة القدم وبالتالي فقد تم السحب النهائي للقضيتين الماليتين وسحب القضية المرفوعة لدي لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم خاصة بعد أن تحرك محامي الثنائي الكاميروني وأكد حصول موكليه على الدفعة الأولى المتفق عليها. وكان محامي الثنائي الكاميروني «غوتييه بوشا» قد جلس إلى الهيئة المديرة للنادي الإفريقي في الشهر الماضي حيث اتفق مع رئيس الإفريقي يوسف العلمي على تقسيط المبلغ على 3 دفعات تكون الأولى يوم 22 أفريل الجاري وهو ما تحقق فعلا حيث راسل المحامي لجنة النزاعات في «الفيفا» وأكد حصوله على المبلغ وبذلك أغلق الملف.

وكان الاتفاق الحاصل بين هيئة النادي الإفريقي ومحامي الثنائي الكاميروني يقضي بخلاص نصف المبلغ 260 ألف يورو حوالي 860 ألف دينار تونسي نقدا حيث تم ايداع المبلغ رسميا الخميس الماضي في حسابات اللاعبين مع الاتفاق على خلاص باقي المبلغ على 3 أقساط تدفع موفى جويلية 2021 وموفى نوفمبر 2021 وموفى فيفري 2022 وقد تم توقيع عقد اتفاق في الغرض بين جميع الأطراف وفي ظل التزام هيئة العلمي بالاتفاق فإن التأكيد جاء بنهاية القضية التي عرفت عدة تطورات منها التدليس الذي رافق هيئة الرئيس السابق عبد السلام اليونسي.
ووجدت هيئة الإفريقي في حساب الجامعة التونسية لكرة القدم المخصص لدعم الجماهير طوق النجاة خاصة أن تحركات الجماهير كانت كبيرة ومثمرة لغلق ملف جديد.

إقبال محترم
كشفت هيئة النادي الإفريقي عن أقمصة جديدة تخلد تاريخ النادي في موسم المائوية وأعلنت الهيئة أن القميص الجديد متاح للجماهير منذ أولى ساعات الأمس الجمعة وستخصص مداخيل البيع لدعم خزينة النادي وحسب الأخبار القادمة من المغازات التابعة للنادي الإفريقي والصور في مواقع التواصل الاجتماعي فإن الإقبال كان محترما في الساعات الماضية ومن المنتظر أن يرتفع مع تقدم الساعات والأيام خاصة أن أحاديث الكواليس لدى الجماهير ترجح حصول رقم قياسي بخصوص القميص الجديد وهي عادات جماهير النادي الإفريقي التي دائما ما أكدت أنها في الموعد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115