كرة اليد: اليوم المربع الذهبي للكأس.. بين دربي الساحل ودربي العاصمة من سيعبّد الطريق نحو النهائي؟

من سيدخل تاريخ نهائي كأس تونس نسر طبلبة أم نادي جمال؟ هل سيقدر الإفريقي على رد الإعتبار والثأر لنفسه أم يواصل الترجي السيطرة والرحلة نحو البحث عن اللقب الثالث في هذا الموسم؟ سؤالان ينتظران اليوم إجابة خلال مباراتي المربع الذهبي لـ أميرة هذا الموسم

حين يلتقي نسر طبلبة بنادي جمال في الحوار الأول منه بداية من الثالثة بعد الظهر وينزل الترجي الرياضي ضيفا على الجار النادي الإفريقي في المواجهة الثانية انطلاقا من الخامسة مساء.

وستكون هذه المواجهة هي الثالثة خلال هذا الموسم بين نادي جمال ونسر طبلبة اللذين سيخوضان هذا الدور لأول مرة في تاريخهما بعد مواجهتين سابقتين في البطولة عرفتا فوز نادي جمال في لقاء الذهاب في طبلبة بالذات بينما حسم التعادل مباراة الإياب. وينتظر أن يسعى كل طرف اليوم إلى كسب هذا الحوار من أجل بلوغ النهائي الذي سيفتح لكليهما فرصة المراهنة على أول تاج في تاريخه خاصة بعد النتائج الطيبة التي حققاها سواء في البطولة أو الكأس.

«الكحولي» و «بن سلامة» خارج الحسابات
وقد أكد هيكل محمود مدرب نادي جمال لـ«المغرب» أن الفريق سيعول فقط على مجموعة اللاعبين التي خاضت جل مباريات هذا الموسم سواء في البطولة أو الكأس وأن محترفي مضر والنهضة السعوديين محمد سلامة ووسيم الكحولي لن يشاركا اليوم في اللقاء ضد نسر طبلبة.

دربي متجدد فهل يعيدها الإفريقي؟
وينتظر أن يتجدد الموعد اليوم مع ثالث دربي في الموسم بين الفريقين، مواجهة ينتظر أن يحاول خلالها الإفريقي إعادة سيناريو الموسم الماضي عندما أزاح الجار الترجي في ربع نهائي الكأس وتمكن من تعبيد الطريق إلى النهائي الذي تمكن خلاله من إضافة الكأس 18 إلى تاريخه على حساب جمعية أريانة. وسيسعى النادي الإفريقي اليوم إلى كسب هذه المواجهة أولا من أجل رد الإعتبار بعد أن كان منذ أيام قد خسر تاج البطولة بعد الهزيمة التي مني بها أمام الجار في اياب المرحلة الثانية وثانيا لإنقاذ الموسم والتتويج ولو بلقب بعد أن كان قد خسر تاج بطولة افريقيا للأندية البطلة إلى جانب البطولة الوطنية ولم يقدر على المشاركة في بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس مؤخرا في المغرب خاصة وأنه سيعول على كل المجموعة التي ستكون مدعومة بالظهير الأيمن أمين بالنور الذي لم يتمكن في دربي اياب البطولة من الظهور كما يجب بسبب الإصابة.

ترجي بروح جديدة
وينتظر أن يصطدم النادي الإفريقي اليوم بمنافس عتيد توج منذ أيام سوبر إفريقيا وعاد من المغرب ببطاقة ثاني مونديال في تاريخه وينتظر أن يقاتل اليوم من أجل انتصار جديد في الدربي ومن أجل بلوغ النهائي للمراهنة على اللقب 26 في تاريخه والعودة إلى منصة التتويج التي ابتعد عنها منذ موسم 2012 - 2013. ويملك الترجي الرياضي كل المؤهلات التي تمكنه من تحقيق هذا الرهان في مقدمتها الزاد البشري الثري الذي عرف هذا الموسم انضمام سواعد مثلت القوة الضاربة في الفريق خاصة بوجود أنيس المحمودي وأيمن حماد الذي استعاد كامل مؤهلاته ومروان شويرف الذي تألق على مستوى الدائرة والدفاع صحبة عناصر الخبرة في الفريق على غرار حمدي عيسى ومراد الستاري الذين قدموا الإضافة المطلوبة للفريق الذي يحرس شباكه مروان مقايز الذي ساهم بشكل لافت في تألق الترجي هذا الموسم مثل ما كان الحال مع المنتخب في ترشيحية الأولمبياد.

مواجهة قبل المواجهة:
هيكل محمود (مدرب نادي جمال):
جاهزون ونعول على دعم جماهيرنا
وتحدث لـ«المغرب» عن مباراة فريقه بنسر طبلبة المدرب هيكل محمود الذي قاد وفي انجاز غير مسبوق نادي جمال لبلوغ المربع الذهبي قائلا: «جاهزون لمباراة اليوم التي سنجدد من خلالها المواجهة مع نسر طبلبة الذي نملك عنه فكرة كافية والذي سبق وأن فزنا ضده في طبلبة بالذات. سنعول اليوم على شبان الفريق الذين لطالما كانوا دائما محل ثقة وعلى قدر المسؤولية التي انيطت بعهدتهم فنحن جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية تمكننا من بلوغ النهائي لأول مرة في تاريخنا كما كان الحال مع المربع الذهبي في أول موسم نخوضه في صفوف النخبة. «ويقول أيضا هيكل محمود: «ستكون الحظوظ متساوية اليوم ونعول كثيرا على الحضور الذهني للمجموعة وعلى تركيز اللاعبين من أجل العبور إلى الدور القادم وهذا سيكون زادنا أمام نسر طبلبة الذي يملك مجموعة طيبة دعّمها بعدة انتدابات ولكننا سنؤمن بحظوظنا من أجل كسب هذا الحوار الذي سنخوضه أمام جماهيرنا التي نعول كثيرا على دعمها ومساندتها حتى نكسب الرهان».

سيد العياري مدرب نسر طبلبة:
الحظوظ متساوية والتركيز مطلوب
وتحدث لـ«المغرب» أيضا عن مواجهة نادي جمال سيد العياري مدرب نسر طبلبة الذي يخوض بدوره لأول مرة نصف نهائي الكأس قائلا: «لم نتمكن من القيام سوى بمباراة ودية فقط تحضيرا للقاء اليوم بحكم تزامن المربع الذهبي للكأس مع نهاية الموسم والالتزامات الدراسية لعدة لاعبين ولكن الأهم يبقى جاهزية الفريق لدربي الأجوار الذي سيجمع بين فريقين قدما موسما متميزا على كل المستويات وستكون خلاله الحظوظ متساوية».
سنخوض لقاء اليوم خارج ميداننا بينما سيكون نادي جمال مدعوما بجماهيره التي نتمنى أن تحافظ على الروح الرياضية من أجل المحافظة على تركيز اللاعبين وجمالية الأداء».
ويقول أيضا سيد العياري: «قمنا بتربص قصير في المهدية خصصناه لإعداد اللاعبين كما يجب من الناحية الذهنية من أجل هذا الموعد الهام ومن أجل نتيجة إيجابية تمكّننا من ضرب موعد مع التاريخ ولمستقبل أفضل للفريق الذي كون عدة لاعبين في المنتخب ونحن نعول اليوم على تظافر كل الجهود من أجل تحقيق ما هو حلم لكافة المسؤولين ولجمهور طبلبة».

محمد السوسي
(الظهير الأيسر للنادي الإفريقي):
سنعوض خسارة البطولة
أما مباراة دربي العاصمة فقد تحدث عنها لـ«المغرب» محمد السوسي الظهير الأيسر للنادي الإفريقي قائلا: «ستلعب مباراة اليوم على جزئيات صغيرة كما كان الحال في باقي لقاءات الدربي التي جمعت بين الترجي والإفريقي الذي سيسعى اليوم إلى تجاوز أخطاء دربي البطولة من أجل كسب هذه المواجهة.
سيكون النادي الإفريقي اليوم في حاجة إلى مجهود كل اللاعبين وخاصة السواعد التي يعول كثيرا على جاهزيتها للخروج بنتيجة المباراة ومكرم سلامة لاعب الدائرة ستكون في انتظاره مهمة كبيرة ونتمنى أن يقدم المطلوب كما كان دائما». ويقول أيضا محمد السوسي:»أعددنا العدة كما يجب لدفاع الترجي الذي نملك فكرة شاملة عن كل نقاط ضعفه وسنسعى إلى استغلالها لصالحنا بأقل أخطاء وبأكثر تركيز حتى نبقى في سباق الكأس ونعوض خسارة البطولة ونتوج مجهودات هذا الموسم باللقب».

وسيم هلال
(حارس مرمى الترجي الرياضي):
الفوز سيفتح أمامنا الباب نحو «الدوبلاي» والثلاثية
وتحدث أيضا لـ«المغرب» وسيم هلال حارس مرمى الترجي الرياضي عن مباراة الدربي ضد الجار الإفريقي قائلا:
«سندخل مباراة اليوم من أجل هدف وحيد الإنتصار من أجل التواجد في النهائي للمراهنة على الثنائي وثلاثية هذا الموسم بعد تاج البطولة وسوبر افريقيا الذي مكننا من بطاقة مونديال الأندية».
نملك فكرة أكثر من كافية عن النادي الإفريقي الذي أعددنا له العدة كما يجب ولكن سنكون مطالبين بأكثر تركيز خاصة في الدقائق الأخيرة من أجل كسب هذه المواجهة». ويقول أيضا وسيم هلال:
«يملك الترجي الرياضي رصيدا بشريا ثريا وهذه نقطة قوة إضافية سنستغلها كما يجب في هذه المباراة التي ينتظر أن تكون صعبة كالعادة وستلعب على جزئيات صغيرة وإن شاء الله سنكون في الموعد لكسبها».
يملك النادي الإفريقي سواعد جيدة لذلك فإن دورنا في حراسة المرمى سيكون كبيرا وسنعمل على تقديم الإضافة ومعاضدة الدفاع كما كنا دائما من أجل العبور والبقاء في السباق نحو اللقب».

دليل الفرجة:
قاعة جمال س 15:00:
نادي جمال – نسر طبلبة (كريشان ومخلوف)
قصر الرياضة بالمنزه س 17:00:
النادي الإفريقي – الترجي الرياضي (الخنيسي وبوعلوشة )

نهائي الأكابر في قفصة والكبريات في توزر
قررت الجامعة أن يقام الدور النهائي لكأس الأكابر يوم 27 ماي الجاري في قاعة قفصة وسيكون منقولا على شاشة الوطنية على أن يدور نهائي الكبريات يوم 28 من الشهر ذاته بقاعة توزر علما وأن الجامعة تجري مفاوضات مع القناة ذاتها لبثه. أما نهائي الشبان فقد تقرر أن يدور يوم 5 جوان القادم في رادس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115