اليوم الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم: نسور قرطاج لمواصلة السلسلة الإيجابية والاستعداد الأمثل لتصفيات المونديال

ضمن المنتخب الوطني لكرة القدم مشاركته للمرة العشرين في كأس أمم إفريقيا اثر تعادله مع نظيره التنزاني ضمن الجولة الرابعة

من تصفيات ‹الكان› بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط حصيلة 3 انتصارات وتعادل متقدما بفارق 4 نقاط عن ملاحقه المباشر منتخب غينيا الاستوائية وهو ما سيجعل مبارتي الجولتين الخامسة والسادسة شكليتين ولكن رغم ذلك لا شك أن نسور قرطاج سيعملون على تحقيق الفوز فيهما لضمان مركز متميز في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم والتأكيد على انه عازم على العودة للمراهنة على لعب الأدوار الأولى في القارة السمراء.

وإذا كانت بطاقة التأهل من تحصيل الحاصل فإن مغامرة السفر إلى ليبيا لملاقاة فرسان المتوسط بعد أن تم منح الضوء الأخضر لملاعب ليبيا لاستضافة المباريات من جديد بعد تحسن الأوضاع الأمنية للفريق،ويختتم الفريق التصفيات الحالية بملاقاة غينيا الاستوائية يوم الأحد القادم بملعب حمادي العقربي برادس.
مباراة شكلية ....ولكن مهمة
شد صباح أمس وفد المنتخب الوطني الرحال الى ليبيا في رحلة خاصة استعدادا للقاء الجولة الخامسة وقبل الاخيرة من تصفيات كأس افريقيا للأمم بملعب بنغازي بداية من الساعة الثامنة مساء في مباراة شكلية بالنسبة الى نسور قرطاج بعد ضمان التأهل الى نهائيات كأس افريقيا الكاميرون 2022 منذ الجولة الماضية.
واكتفت كتيبة المنذر الكبير بحصة تدريبية وحيدة في ليبيا في نفس توقيت المباراة استغلها الاطار الفني لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة والخطة الفنية التي سيعتمدها في الدربي العربي المشوق والذي سيتمسك المنتخب الليبي بالفوز بنقاطها وكذلك الشأن لمباراته الاخيرة امام تنزانيا ويبدو امر تأهله صعبا اذ يحتل فرسان المتوسط المركز الاخير في المجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط وهم في حاجة إلى الفوز على تونس وتنزانيا أملا في تعثر المنتخب الغيني صاحب المركز الثاني برصيد ست نقاط لضمان التأهل الى النهائيات الافريقية.
ورغم طابعهما الشكلي فقد اكد الناخب الوطني المنذر الكبير أن المبارتين ستكونان آخر فرصة للمنتخب قبل خوض تصفيات كأس العالم ومزيد اختبار اللاعبين الذين تمت دعوتهم والحسم في قائمة اللاعبين للمرحلة المقبلة.واضاف الكبير ان اهداف المنتخب التونسي في المبارتين المقبلتين ليست نفس أهداف منافسي المنتخب المقبلين وخاصة منتخب ليبيا الذي سيكون امام رهان حاسم.
كما اكد مدرب المنتخب التونسي انه يسعى لقيادة المنتخب لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية وتأكيد المردود الذي يقدمه نسور قرطاج والأهم تحقيق الانتصارات أمام ليبيا وغينيا الاستوائية لأن ذلك سيكون له تأثير على تصنيف المنتخبات والذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم إذ أن الطموح هو مواصلة السيطرة على صدارة التصنيف العربي ولم لا الاقتراب أكثر من المنتخب السنغالي قاريا.
وتعرف تشكيلة المنتخب الوطني غياب قائده وهبي الخزري عن لقاء اليوم لاسباب تأديبية ورغم ان الاطار الفني وجه له الدعوة ليكون ضمن الحسابات الفنية في مباراة الجولة الاخيرة امام غينيا الاستوائية فقد تأكدت استحالة التحاقه بالتربص بسبب تعرضه لاصابة.ووجد الخزري نفسه عرضة لسوء الحظ اثر عودته مؤخرا من إصابة تعرض لها مع فريقه سانت إتيان، ونجح، في أول مباراة له، في تسجيل هدف جميل في مواجهة أونجيه ضمن منافسات الدوري الفرنسي الممتاز.وبعد ان رفع فريقه في مرحلة اولى الفيتو في وجه تسريحه للمنتخب بسبب ازمة فيروس كورونا فإنه وافق فيما بعد لكن الاصابة حرمت منتخبنا من جهود لاعبه.ولن يكون الخزري الغائب الوحيد عن لقاء اليوم فمنتخبنا يتعذر عليه ايضا الاستفادة من خدمات علي معلول لاسباب صحية والفرجاني ساسي لاسباب تأديبية لكن شهدت قائمة نسور قرطاج توجيه الدعوة الى عديد الاسماء الجديدة على غرار عيسى العيدوني وشهاب العبيدي ومعتز الزدام ومحمد بالأمين لاعبو منتخب الاواسط، فيما سجل سبياستيان تونكتي انضمامه الى اجواء المنتخب للمرة الاولى. ولا يستبعد ان تعرف التشكيلة عدة تغييرات على غرار علي العابدي الذي قد يكون اساسيا وكذلك متوسط ميدان الترجي محمد علي بن رمضان المتألق مع فريق باب سويقة...
رباعي ليبي من الرابطة الاولى في مواجهة نسور قرطاج
انهى امس المنتخب الليبي تحضيراته لمواجهة نظيره التونسي مساء اليوم بملعب بنغازي وتجدر الاشارة الى أن الاطار الفني لفرسان المتوسط وجه الدعوة الى 31 لاعبا من بينهم 4 اسماء تنتمي الى الرابطة المحترفة الاولى ونعني بذلك لاعب الترجي حمدو الهوني ولاعب النادي الصفاقسي محمد صولة ومعتصم صبو محترف الاتحاد المنستيري اضافة الى لاعب الملعب التونسي احمد منسي.
وبعد فترة طويلة ناهزت 7 سنوات من الحظر،تعود الملاعب الليبية لاحتضان المباريات بعد تحسن الاوضاع الامنية في البلاد وفي هذا الاطار اكد مسؤولو الاتحاد الليبي سعيهم الى توفير كل سبل وظروف الراحة منذ وصول بعثة المنتخب التونسي إلى مدينة بنغازي وحتى مغادرتها الاراضي الليبية عقب نهاية المباراة مباشرة‏.. وكان رئيس الاتحاد الليبي تحادث مع مسؤولين من الجامعة التونسية لكرة القدم وصلا الى بنغازي لاعداد ظروف الاقامة للمنتخب. وقال رئيس الاتحاد الليبي عبد الحكيم الشلماني في تصريحات اعلامية:»بناء على طلب لجنة الطوارئ والأمين العام للاتحاد الإفريقي سنعد خطة أمنية كاملة خلال فترة بسيطة...نتمنى من الجميع تكاتف الجهود، خاصة المؤسسات كالشباب والرياضة أو الحكومة الوطنية، أن تهتم بهذا الملف، لأنه ليس سهلا، يحتاج لجهد كبير، وهو أقل شيء يقدم لبلدنا».

اليوم الساعة 20.00:
الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للامم
مبارتا المجموعة العاشرة
ملعب شهداء بينينا ببنغازي: المنتخب الليبي – المنتخب التونسي /بيين سبورت HD 4
ملعب مالابو الجديد : منتخب غينيا الاستوائية – منتخب تنزانيا
ترتيب المجموعة العاشرة
1 - المنتخب التونسي 10
2 - منتخب غينيا الاستوائية 6
3 - منتخب تنزانيا 4
4 - منتخب ليبيا 3

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115