النجم الساحلي – النادي البنزرتي(4 - 0) رباعية تزيد من آلام قرش الشمال

نجح فريق جوهرة الساحل في تأكيد فترة الانتعاشة التي يمر بها على الصعيد المحلي وذلك بقيادة المدرب لسعد الدريري

فقد ضرب بقوة في اللقاء المتأخر لحساب الجولة الأولى لمرحلة الإياب وانتصر برباعية على فريق قرش الشمال.
سيكون لهذا الانتصار الجديد وقع ايجابي على أبناء النجم لإعداد العدة في أجواء مميزة لقادم المواعيد التي سيكون أهمها الكلاسيكو المحلي أمام الإفريقي ثم القاري أمام النادي الصفاقسي مقابل وضعية صعبة لفريق قرش الشمال في المركز قبل الاخير في الترتيب جعله مطالب بالتدارك لتفادي النزول إلى الرابطة الثانية.
النجم بكل ثقله
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من فريق جوهرة الساحل بفرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب والتقدم باستمرار للهجوم لتحمل اولى الفرص الجدية توقيع مرتضى بن وناس في دق 2 بتسديدة قوية غابت عنها الدقة رغم المكان المناسب لاحداث الفارق ليكون التالق في دق 7 للحارس نعيم المثلوثي أمام الجزائري الطيب المزياني ليعود مرتضى بن وناس في دق 13 لإضاعة فرصة سانحة للتسجيل براسية غابت عنها الدقة.
التألق للمثلوثي
ضغط النجم بهدف تجسيم الأفضلية رغم الكم الهائل من الغيابات التي سجلتها التشكيلة الأساسية تواصل في ظل مهارات وسرعة المزياني و تحركات أيمن الصفاقسي و فخري العوجي لكن التألق حمل توقيع دفاع فريق قرش الشمال وخاصة الحارس نعيم المثلوثي الذي نجح في دق 25 في إنقاذ مرماه من هدف محقق بتدخل أمام العوجي ثم أمام العمري بإبعاد الكرة من الخط النهائي في دق 29.
البنزرتي غائب هجوميا
محاولات بالجملة لفريق جوهرة الساحل تزامنت مع غياب شبه كلي للخط الأمامي فريق قرش الشمال الذي اكتفى بالدفاع و البحث من وقت إلى آخر على الهجمات المعاكسة عن طريق ساسي و الدراجي و بنقورا لكن دون خطورة تذكر في ظل سرعة لاعبي الدفاع و وسط الميدان في العودة لتامين المناطق الدفاعية.
المزياني يفك شفرة الدفاع
رغبة النجم في العودة إلى حجرات الملابس بالأسبقية زادت في عدد العمليات الهجومية التي تمكن إثرها المزياني على فك شفرة دفاع البنزرتي و ترجمة السيطرة بهدف في توقيت 45 زائد1.
من أجل الاطمئنان على النتيجة
شوط ثان لم تختلف بدايته عن انطلاقة اللقاء بمواصلة النجم الضغط على دفاع البنزرتي من اجل إضافة هدف ثان والاطمئنان أكثر على النتيجة و هو ما كان بالإمكان تحقيقه منذ الدقيقة 46 عن طريق مرتضى بن وناس ثم في دق 49 عن طريق مزيان لكن التألق كان للمثلوثي الذي اخطأ التقدير في دق 51 بتدخل على مالك بعيو اعلن اثره الحكم عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها ياسين العمري في دق 52.
دفاع قرش الشمال ينهار
هدف ثان عمل إثره البنرتي على الخروج من الانكماش الدفاعي و البحث عن تذليل الفارق مما ترك بعض الثغرات التي لم يتأخر النجم في استغلالها بعد تمريرة في غاية من بعيو و فنيات كبيرة من أيمن الصفاقسي بعد المراوغة بالحارس وإضافة الهدف الثالث الذي كان له وقع سلبي على معنويات اللاعبين بنجاح الصفاقسي في دق 60 في إضافة الهدف الرابع و الثاني في رصيده.
تراجع النسق
رباعية تراجع إثرها نسق اللقاء مع تواصل أفضلية فريق جوهرة الساحل على جميع الأصعدة مع بعض الفرص السانحة للتجسيم التي حال التسرع في مناسبة وغياب اللمسة الأخيرة في أخرى دون تحويلها لأهداف إضافية لينتهي اللقاء بانتصار مستحق مع أداء مميز لفريق النجم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115