الملعب التونسي – مستقبل سليمان (1-1): المدافع الهداف يحرم الملعب التونسي من الانتصار

للقاء الثاني على التوالي نجح مستقبل سليمان في الخروج بنقطة ثمينة في الوقت القاتل أين تمكن أمس المدافع الهداف للمستقبل

أيمن بن محمود صاحب 6 أهداف من إهداء فريقه نقطة ثمينة خارج الديار في توقيت 90 دقيقة.
تعادل في طعم الانتصار لمستقبل سليمان مقابل دفع الملعب التونسي ضريبة إهدار الفرص السانحة للتسجيل و خسارة 3 نقاط كان بالإمكان أن تمنح الفريق الانفراد بالمركز السادس.

بداية قوية
ضربت البداية غابت عنها المقدمات لصاحب الأرض فريق الملعب التونسي الذي نجح في وقت وجيز في فرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب و الضغط عاليا على دفاع مستقبل سليمان مع الاقتراب في أكثر من مناسبة من مناطق الحارس محمد ياسين الرحيمي لكن دون خطورة تذكر باستثناء محاولة حسام الحباسي وبلال آية مالك في دق 11 لكن الهادي خلفة كان في الموعد لإنقاذ الموقف.

سيطرة متواصلة
الرغبة في زيارة شباك مستقبل سليمان دفعت أبناء باردو للمزيد من الضغط بالتعويل على مهارات آية مالك وسرعة بلال الماجري و حسام الحباسي الذي كان في دق 22 قريبا من منح فريقه الأسبقية بتسديدة قوية لكن التألق للحارس الرحيمي لتتواصل أفضلية الملعب التونسي و تألق الحارس الرحيمي الذي عاد لإنقاذ الموقف من جديد و التصدي لثاني المحاولات الجدية التي حملت من جديد توقيع الحباسي.

تراجع النسق
أفضلية الملعب التونسي تزامنت مع استفاقة نسبية لأبناء المستقبل لكن دون تغيير يذكر على مستوى النتيجة خاصة في الدقائق 10 الأخيرة التي انحصر فيها اللعب في منطقة وسط الميدان مع أخطاء بالجملة من الفريقين و تقطع كبير في اللعب اثر سلبا على نسق الشوط الأول الذي انتهى على نتيجة التعادل السلبي.

دون خطورة
أفضلية الشوط الأول للملعب التونسي تواصلت مع انطلاقة الفترة الثانية لكن دون خطورة أو فرص جدية تذكر على شباك الحارس الرحيمي في ظل غياب التركيز عن ثلاثي الهجوم الماجري و أية مالك و الحباسي إضافة للانتشار الدفاعي المحكم لأبناء المستقبل الذين واصلوا اعتمادهم على الدفاع و لعب الهجمات المعاكسة بقيادة بافور مع غياب خطورة تذكر على مرمى الحارس علي الجمل.

الماجري ينهي التفوق الدفاعي
اختيار سليمان الاعتماد على الدفاع لم يمنع الملعب التونسي من المزيد من الضغط و البحث عن الأسبقية التي نجح الفريق في دق 60 في إدراكها براسية من بلال الماجري فك بها الشفرة الدفاعية لسليمان و جسد بها أفضلية أبناء باردو التي تواصلت على امل إضافة الهدف الثاني و الاطمئنان و بصفة نهائية على النقاط الثلاث و هو ما كان بامكان الحباسي تحقيقه دقائق قليلة قبل نهاية اللقاء بتسديدة أرضية غابت عنها القوة و الدقة الكافية لكن جل المحاولات كان لها دفاع مستقبل سليمان بالمرصاد.

بن محمود المدافع الهداف
أفضلية هجومية للملعب التونسي لم تمنع مستقبل سليمان من وقت إلى آخر للمحاولة التي أعطت أكلها في دق 90 بهدف حمل توقيع المدافع الهداف ب 6 أهداف أيمن محمود لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله رغم أفضلية الملعب التونسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115