اليوم الدفعة الثانية من الجولة العشرين من الرابطة المحترفة الأولى: الترجي لمزيد الهروب في الصدارة..النجم لتدارك العثرة القارية وقمة واعدة في ملعب المهيري

لا شيء يحرك الشارع الرياضي اكثر من متابعة صراعات فرق طليعة الترتيب من اجل المراهنة على اللقب او مقعد متقدم في الترتيب العام او سباق النوادي

القابعة في المراتب الأخيرة من اجل الابتعاد عن مناطق الخطر والنجاة من كابوس النزول وقبل 6 جولات من نهاية النسخة الحالية من البطولة يسير الترجي شيئا فشيئا نحو المحافظة على لقب البطولة رغم ان الفارق الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه 7 نقاط كافية لتبقي احتمالات التتويج مفتوحة على كل المواجهات اما عن تفادي النزول فحدث ولا حرج عن الحوارات المشوقة والمثيرة.
تتواصل اليوم مجريات الجولة العشرين من الرابطة المحترفة الاولى من خلال الدفعة الثانية بعد دفعة اولى جرت امس ،وسيكون الموعد اليوم مع 3 مباريات اغلبها تخص فرق مقدمة الجدول اذا استثنينا اتحاد تطاوين الذي لا يزال يبحث عن جمع اكثر ما يمكن من النقاط لضمان بقائه في قسم الاضواء.

المتصدر في امتحان صعب
يشد الترجي الرياضي متصدر سباق الرابطة المحترفة الاولى الرحال الى المهدية اين سينزل ضيفا على مستقبل الرجيش في مواجهة تبدو واعدة ومثيرة.ويتطلع صاحب الارض الذي يحتل المرتبة الرابعة بالشراكة مع النادي الصفاقسي برصيد ثمانية وعشرين نقطة الى مواصلة نتائجه المتميزة واحتلال موقع متقدم في الترتيب العام.ومثل مستقبل الرجيش احد المفاجآت السارة في بطولة الموسم الحالي بعد صعوده في أعقاب الموسم المنقضي الى قسم الاضواء.ويامل الفريق في مباراة اليوم تدارك عثرته في الجولة الماضية امام اتحاد بن قردان بهدفين لهدف والاهتداء مجددا الى طريق الانتصارات لمزيد الاقتراب من اصحاب الطليعة.
في الطرف المقابل، يطمح فريق باب سويقة الى تحقيق انتصار جديد لتأكيد صدارته للبطولة في انتظار انهاء مبارياته المؤجلة.ويدخل الفريق المواحهة بمعنويات مرتفعة خاصة بعد اقتطاع بطاقة التاهل الى ربع نهائي رابطة ابطال افريقيا.ويرنو الاحمر والاصفر الى العودة الى طريق الانتصارات بعد ان انهزم في مباراته الاخيرة امام النجم الساحلي بثنائية نظيفة عندما قرر المدرب معين الشعباني اراحة الاسماء الاساسية لموقعة الزمالك.
واستأنف الترجي التمارين منذ يوم الخميس الماضي بعد عودته من القاهرة من اجل الاعداد الامقل لمباراة اليوم حتى يجني انتصارا جديدا...وتجدر الاشارة الى ان مباراة الذهاب انتهت بفوز الترجيين بثنائية نظيفة.

مباراة التعويض
يحتضن ملعب نجيب الخطاب بتطاوين مواجهة اتحاد المكان وضيفه النجم الساحلي في مصافحة بين صاحب المرتبة التاسعة باثنتين وعشرين نقطة وضيفه ثاني الترتيب بثلاثة وثلاثين نقطة.ويسعى صاحب الارض الى تدارك عثرة الجولة الماضية امام النادي البنزرتي بهدفين لهدف في حين يسعى منافسه الى تدارك عثرته القارية ضمن الجولة الثانية من دور نجموعات كاس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم امام ساليتاس البوركيني والمصالحة مع الانصار.
وتشهد تشكيلة فريق جوهرة الساحل في مباراة اليوم ثلاثة غيابات ويتعلق الامر بكل من مرتضى بن وناس ومحمد الحاج محمود وايمن الصفاقسي لاسباب تأديبية.
وحقق النجم انتصارين متتاليين امام كل من كل من مستقبل سليمان و الترجي الرياضي سمحا للفريق باحتلال مركز الوصافة على بعد سبعة نقاط من المتصدر.ويراهن الفريق على لعب الادوار الاولى في السباق او على الاقل نيل المركز الثاني المؤهل للمشاركة في امجد الكؤوس القارية في الموسم القادم.

إثارة في المهيري
سيكون الجمهور الرياضي على موعد في الثانية من ظهر اليوم مع طبق كروي دسم تؤمنه مباراة النادي الصفاقسي صاحب المركز الرابع بثمانية وعشرين واتحاد بن قردان ثالث الترتيب بثلاثة وثلاثين نقطة.ويتطلع صاحب الارض الى استعادة طريق الانتصارات بعد ان غابت عنه في الجولات الثلاثة الأخيرة اذ تكبد هزيمتين وتعادلا وتواصلت العثرات عندما عاد من السنغال بتعادل في طعم الخسارة مع جاراف في الجولة الثانية من دور المجموعات.
ولم تجر رياح النتائج بما اشتهته العائلة الموسعة لنادي عاصمة الجنوب منذ امسك المدرب الإسباني مورسيا بالمقاليد الفنية خلفا لانيس بوجلبان وهو ما سبب حالة من الغضب والاستياء في صفوف الانصار وفي آخر تحركات الهيئة المديرة فقد قررت تعزيز الاطار الفني باللاعب السابق هيكل قمامدية الذي سيكون مساعدا للمدرب الاسباني .ولم تقتصر الخسائر على النقاط المهدورة بل ان رحلة عودة الفريق من داكار تخلف عنها المدافع محمد علي الجويني بعد ثبوت اصابته بفيروس كورونا وتقرر ان ينهي فترة الحجر الصحي بالسنغال قبل العودة الى ارض الوطن.كما يفقد الفريق خدمات المهاجم الليبي محمد صولة بسبب اصابة عضلية تعرض لها قبل المباراة القارية لفريقه.وبعد ان انقاد الى الخسارة في ملعبه امام اتحاد تطاوين يريد الفريق العودة الى جني نقاط الانتصارات على ملعب الطيب المهيري.
من جانبه،يأمل اتحاد بن قردان مواصلة تأكيد نتائجه الإيجابية واحتلال مركز متقدم في الترتيب يمكنه من مشاركة قارية في الموسم القادم وعاد الفريق الى طريق الانتصارات في الجولة الماضية على حساب مستقبل الرجيش بعد هزيمتين امام كل من الترجي والنادي الإفريقي.
ويسعى الفريق الى استغلال ارهاق منافسه من تبعات الرحلة القارية لحصد انتصار جديد يحافظ به على مسافة الامان بينهما ويراهن على كرسي الوصافة متطلعا الى ما ستؤول اليه مواجهة ملعب تطاوين....

برنامج مباريات اليوم
الساعة 13.00:
ملعب خواجة بالمهدية:مستقبل الرجيش - الترجي الرياضي / اسامة رزق الله
ملعب نجيب الخطاب بتطاوين :اتحاد تطاوين - النجم الساحلي /اسامة بن اسحاق
الساعة 14.00:
ملعب الطيب المهيري:النادي الصفاقسي - اتحاد بن قردان/وسيم بن صالح

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115