اتحاد بن قردان – مستقبل الرجيش (2 - 1): بن قردان يعود إلى الانتصار

نجح أمس فريق اتحاد بن قردان في كسب حوار قمة الجولة السادسة بانتصاره على ضيفه مستقبل الرجيش (2-1) ليضع بذلك

أبناء حسان القابسي حدا لسلسلة النتائج السلبية التي عاش على وقعها الفريق بعد هزيمة الجولتين الرابعة أمام الترجي والخامسة أمام الإفريقي.
هذا الانتصار لم يكن كافيا للقطع مع النتائج السلبية بل فتح الأبواب لإنهاء الشراكة مع كل من مستقبل الرجيش الذي تجمد رصيده عند النقطة 28 وكذلك فريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي المنقوص من 3 مقابلات.

نسق بطيء
رغم قيمة الرهان بين صاحب المركز الرابع مستقبل الرجيش وملاحقة المباشر اتحاد بن قردان إلا أن ضربة البداية لم ترتق للمأمول بنسق بطيء مع انحصار اللعب بمنطقة وسط الميدان مع غياب شبه كلي للفرص السانحة للتسجيل من الجانبين.

الاتحاد يفرض سيطرته
هذا النسق البطيء تلته استفاقة نسبية لأبناء المدرب حسان القابسي عبر المسك بزمام الأمور والتحكم نسبيا في مجريات اللعب خاصة مع تحرك خط الهجوم عن طريق عمر زكري وخالد غرسلاوي وسيف الدين الجربي الذي لم يتأخر في استغلال أول محاولة جدية ليمنح بتسديدة قوية في دق 22 الأسبقية للاتحاد,هدف واصل إثره الاتحاد لعب ورقة الهجوم على أمل الاطمئنان مبكرا على النتيجة و هو ما كان بالإمكان تحقيقه لولا تألق الحارس محمد قريع في دق 26 أمام خالد الغرسلاوي بعد إمداد مميز من أفضل لاعب في تشكيلة بن قردان عمر زكري.

بحث عن المباغتة
هذه الأسبقية مع سيطرة شبه كلية للاتحاد لم تمنع أبناء المستقبل من البحث عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطرا يذكر على شباك الحارس علي العياري في ظل التمركز الدفاعي المحكم في المقابل كان للاتحاد موعد مع أكثر من فرصة جدية للعودة إلى حجرات الملابس بأسبقية مريحة لكن التسرع في مناسبة و غياب التركيز واللمسة الأخيرة في أخرى وخاصة تألق الحارس محمد قريع باتريك لوالوا حالا دون إضافة الهدف الثاني لينتهي الشوط بأسبقية حملت توقيع الجربي في دق 22.

تحسن ملحوظ
أسبقية الشوط الأول كان لها وقع ايجابي على مجريات اللعب مع انطلاقة الفترة الثانية حيث سجل نسق اللقاء ارتفاعا ملحوظا مع تسابق وتلاحق بين لاعبي الفريقين وخاصة وسط الميدان من اجل بسط السيطرة مع محاولات من الجانبين مع تقدم الرجيش للهجوم بهدف تعديل النتيجة لكن دون خطورة تذكر في ظل التمركز الدفاعي المحكم وخاصة يقظة خط وسط الميدان و المعاضدة المتواصل للدفاع.

زكري يضيف الثاني
تقدم لاعبي الرجيش إلى الهجوم على أمل تعديل النتيجة لم يمنع الاتحاد من لعب الهجمات السريعة بالاعتماد على سرعة الجربي ومهارات الغرسلاوي وأفضل لاعب في اللقاء عمر زكري الذي نجح في دق 67 في ضرب موعد مع شباك الحارس محمد قريع وإهداء الاتحاد الهدف الثاني.

الرجيش لا يرمي المنديل
هذه الثنائية لم تمنع مستقبل الرجيش من البحث عن العودة في النتيجة بالضغط أكثر على دفاع الاتحاد وهو ما أعطى أكله في دق 75 بهدف مميز حمل توقيع نضال بن سالم ليشهد مستوى اللعب تحسنا ملحوظا مع رغبة الرجيش في تسجيل التعادل مقابل بحث بن قردان على الاطمئنان على النتيجة لكن التسرع من الجانبين لم يكن كافيا لتجسيم الفرص المتاحة لينتهي اللقاء بانتصار مستحق للاتحاد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115