النادي الصفاقسي – ساليتاس البوركيني (1 - 0): بداية موفقة لـ«السي اس اس»

استهل النادي الصفاقسي دور المجموعات في كأس الاتحاد الافريقي كما يجب وحقق المطلوب منه بعد فوزه عشية أمس بهدف دون

رد أمام نادي ساليتاس البوركيني في مباراة الجولة الأولى سجله أيمن الحرزي في الدقيقة 77 من ضربة جزاء.
كانت بداية اللقاء قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى ساليتاس في الدقيقة الثانية برأسية ايدوه بعد توزيعة من بن علي مرت فوق المرمى بقليل، رد ساليتاس كان قويا عن طريق تسديدة لدياندا في الدقيقة 5 من بعد 30 متر تقريبا وقد أنقذ الحارس دحمان انقذ مرماه في مناسبتين ثم فرصة ثانية عن طريق بواسي في الدقيقة 10 بتسديدة لكن دحمان أنقذ مرماه في مناسبة اخرى.. عودة النادي الصفاقسي للهجوم كانت متأخرة في الدقيقة 24 بتسديدة لصولة لكن الكرة مرت محاذية للمرمى في المقابل حاول ساليتاس لعب الهجوم المعاكس بعد غلق المنافذ على لاعبي الاسود والابيض في الدفاع.

غياب الحلول
غابت الحلول على هجوم النادي الصفاقسي خلال الفترة الاولى ماعدا الفرصة الخطيرة في الدقيقة 38 عن طريق تسديدة قوية للمنصوري على خط 6 أمتار بعد تمهيد ذكي من ايدوه لكن الكرة كانت فوق المرمى امام شباك خالية لتكون الفرصة الاخطر في المباراة لأبناء المدرب مورسيا الذين حاولوا تهديد مرمى سانون بتسديدة اخرى لصولة لكنها كانت دون عنوان سيما وأن فريق ساليتاس عمد الى خطة التكتل الدفاعي مع اللعب على الهجمات المعاكسة بعد تقدم النادي الصفاقسي لكن يقظة الهمامي وسوكاري وعمار والزموري حالت دون ذلك لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي. حاول النادي الصفاقسي في الشوط الثاني الدخول في المباراة بعد تسددية قوية من ايدوه في الدقيقة 49 لمغالطة الحارس سانون لكن الكرة مرت محاذية للمرمى ثم فرصة ثانية لصولة في الدقيقة 51 كان الدفاع في الموعد، هيجان النادي الصفاقسي تواصل خلال هذه الفترة خاصة عن طريق ايدوه وصولة لكن الكرة لم تشكل خطورة في ظل تواصل غلق المنافذ على هجوم الاسود والابيض بما أن ساليتاس اعتمد على الخطة الدفاعية وكان المنصوري قريبا من التهديف في الدقيقة 60 لكن التسديدة لم تكن دقيقة بعدها تراجع اداء الفريقين نسبيا وحاول منصر بتوزيعة في الدقيقة 71 مغالطة الحارس سانون لكن هذا الاخير انقذ مرماه.

الحرزي ينجح
دخول منصر اعطى الحركية في الخط الامامي وهو ما اثمر الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 75 بعد تمهيد من ايدوه والحرزي وهذا الاخير نجح في تسجيلها. هذا الهدف حرر اقدام النادي الصفاقسي لمواصلة تهديد مرمى سانون بما أن ساليتاس حاول الخروج من مرماه من أجل التعديل وكان الحرزي قريبا من التهديف في الدقيقة 81 بعد تسديدة لكن الدفاع انقذ مرماه بصعوبة، دخول كواكو اعطى حركية في اللحظات الاخيرة وكان قريبا من مغالطة الحارس سانون في الدقيقة 89 بتسديدة قوية لكن هذا الاخير انقذ مرماه ثم راسية في الدقائق الاخيرة لشواط مرت محاذية للمرمى ليعلن الحكم على نهاية اللقاء بانتصار الاسود والأبيض بهدف دون رد..
نجم المغرب: ايمن الحرزي كان الابرز في هذا اللقاء نظرا لتوغلاته الجيدة في الدفاع والهجوم.
رقم من اللقاء: 1 اول انتصار للنادي الصفاقسي بعد مواجهة سابقة انتهت بالتعادل في مناسبتين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115