النجم الساحلي – يونغ بوفالوز (2 - 0): النجم بثبات إلى دور المجموعات

نجح أمس فريق جوهرة الساحل في ضرب موعد مع دور مجموعات كاس الكنفدرالية الإفريقية بعد الانتصار أمس على أرضية ملعب الطيب المهيري بصفاقس

على ضيفه فريق يونغ بوفالوز السواتيني (2 - 0) سجلهما قيدوم الفريق ياسين الشيخاوي و محمد الحاج محمود.
انتصار جديد للنجم و السابع على التوالي مع المدرب لسعد الدريدي فتح الأبواب أمام فريق جوهرة الساحل للالتحاق بالمجموعة الثالثة التي تضم كلا من النادي الصفاقسي و ساليتاس البوركيني و جاراف السنيغالي على ان تكون بداية دور المجموعات يوم 10 مارس باستضافة جاراف السنيغالي.

بداية قوية
ضربة البداية غابت عنها المقدمات لفريق جوهرة الساحل بفرض سيطرة كلية على مجريات اللعب مع التواجد باستمرار في مناطق دفاع المنافس بهدف اخذ الأسبقية و الاطمئنان مبكرا على بطاقة التأهل إلى دور المجموعات خاصة بعد النتيجة الايجابية للقاء الذهاب والانتصار خارج الديار ب (2-1) لتتعدد الفرص عن طريق الشيخاوي و كشريدة و بن عمر و العوجي وكوليبالي لكن التسرع و غياب اللمسة الأخيرة و الانتشار الدفاعي المحكم و خاصة تألق الحارس يونغاني كويبو أمام العوجي في دق 28 حالت دون اخذ الأسبقية.

البحث عن المباغتة
سيطر النجم مع تقدم لاعبي الوسط و الدفاع للمعاضدة الهجومية على أمل فك شفرة فريق بوفالوز دفع المنافس للتعويل على سلاح الهجمات المعاكسة التي لم يحسن التعامل معها في ظل غياب اللمسة الأخيرة والعودة السريعة لدفاع النجم.

هجوم ضد دفاع
بحث المنافس خلال الـ30 دقيقة الأولى عن استغلال بعض الثغرات لكن ذلك لم يمنع النجم من التقدم أكثر والإبقاء على المنافس في مناطقه ليكون الحوار بين هجوم النجم الذي غابت عنه النجاعة لهز الشباك أمام الكم الهائل من الفرص و دفاع بوفالوز و خاصة حارسه الذي أنقذ شباكه من هدفين على الأقل إضافة للعارضة في دق 45زائد1 بعد تسديدة من كوليبالي لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.

كويبو يواصل التألق
تألق حارس بوفالوز على امتداد الشوط الأول تواصل مع انطلاقة الشوط الثاني و تحديدا دق 52 بإنقاذ الكرة على الخط النهائي بعد إمداد من كشريدة و تسديدة قوية من كوليبالي ليتواصل ضغط أبناء الدريدي و محاولة اخذ الأسبقية عن طريق الهجمات المركزة مرورا بالشيخاوي و التسديدات عن طريق كشريدة و كوليبالي و العوجي إضافة إلى الكرات الثابتة مقابل استماتة كلية من دفاع المنافس إضافة إلى تالق الحارس كويبو في دق 68 أمام ياسين الشيخاوي ثم في دق 73 أمام داروين غونزاليس.

الشيخاوي يضع حدا لتألق حارس بوفالوز
بحث النجم المتواصل على فك شفرة دفاع المنافس ووضع حد لتألق حارس بوفالوز حمل توقيع لاعب الخبرة و قيدوم الفريق ياسين الشيخاوي بتسديدة قوية في دق 79 منحت فريقه أسبقية مستحقة.

رد قوي
هذه الأسبقية دفعت المنافس للخروج من انكماشه الدفاعي على أمل تعديل النتيجة و هو ما كان بالإمكان تحقيقه برد فوري و تحديدا في دق 81 من المهاحم ندودا بتسديدة قوية لكن التألق حمل توقيع الحارس ايمن البلبولي في أول ظهور منذ بداية اللقاء’ لتعود السيطرة لفريق جوهرة الساحل و معها المحاولات التي لم تتأخر لتعطي الجديد بهدف ثان في دق 87 حمل توقيع محمد الحاج محمود لينتهي اللقاء بانتصار مستحق و تأهل عن جدارة للنجم ليلتحق بالنادي الصفاقسي في المجموعة الثالثة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115