ما بقي في البال من الجولة الاولى لدور مجموعات رابطة الابطال وذهاب ثمن نهائي كأس الكنفدرالية: الترجي يعيد سيناريو الموسم الماضي ،مازيمبي يكسر رقم النجم الساحلي.. ومنذ 2016 لـم ينتصر الزمالك على الأندية الجزائرية

باحت جل مباريات الجولة الافتتاحية من دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية باسرارها في انتظار اجراء مباراة بطل النسخة الماضية الاهلي المصري والمريخ السوداني

اليوم وتحديد موعد لمواجهة الوداد البيضاوي وكايزر شيفز ضمن المجموعة الثالثة والتي ستقام بمصر بعد امتناع المغرب عن استضافتها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
وكانت نتائج الفرق العربية متباينة في افتتاح دور المجموعات بين انتصار الترجي على تينغات السنغالي بصعوبة وفشل الزمالك المصري وصيف بطل النسخة الماضية في تحقيق الفوز على مولودية الجزائر بتعادل سلبي صنفه الملاحظون في طعم الهزيمة فيما تعادل مازيمبي الكونغولي سلبيا مع شباب بلوزداد الجزائري وسقط الهلال السوداني خارج الديار امام ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي...

الترجي على غرار النسخة الماضية
على غرار النسخة الماضية بدأ الترجي دور مجموعات رابطة الابطال بفوز على حساب تينغات السنغالي بهدفين لهدف في مواجهة صعبة كان فيها منافسه سباقا في التهديف قبل ان يدرك فريق باب سويقة التعادل ثم يسجل الهدف الثاني.وتجدر الاشارة الى أن فريق باب سويقة انتصر في اول جولة من دور مجموعات النسخة الماضية امام الرجاء البيضاوي خارج الديار بثنائية نظيفة اما في نسخة 2019 فقد بدأ مسيرته بتعادل سلبي مع الاهلي المصري وفي 2018 تعادل مع حوريا كوناكري الغيني بهدف لمثله.

حصانة دفاعية لماميلودي صن داونز
انتصر ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي في الجولة الافتتاحية على حساب الهلال السوداني بثنائية نظيفة في الجولة الافتتاحية من منافسات دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية.ونجح بطل رابطة الابطال 2016 في تأكيد حصانته الدفاعية ففي 3 مباريات ضمن الدور التمهيدي الاخير من امجد الكؤوس القارية ذهابا واياب والجولة الاولى من دور المجموعات قبلت شباكه هدفا وحيدا فيما سجل خطه الامامي 7 اهداف.

رقم قياسي لتي بي مازيمبي
بتعادله امام شباب بلوزداد الجزائري في الكونغو ،بات تي بي مازيمبي الكنغولي صاحب اطول سلسلة ايجابية قارية دون هزيمة على ارضية ميدانه ب73 مباراة حقق خلالها 60 فوزا و13 تعادلا ليتجاوز الرقم السابق الذي كان يملكه النجم الساحلي ب72 مباراة.
وتعود آخر هزيمة لمازيمبي على ميدانه الى يوم 4 اكتوبر 2009 عندما انقاد إلى الخسارة امام الهلال السوداني في ذهاب نصف نهائي امجد الكؤوس القارية بهدفين لصفر.

التعادل التاسع للزمالك مع الاندية الجزائرية
انتهى الدربي العربي بين الزمالك المصري ومولودية الجزائر بتعادل سلبي وهو التعادل التاسع للفريق المصري مع الاندية الجزائرية في المسابقات القارية خلال 19 مواجهة حقق فيها 8 انتصارات وانقاد الى الهزيمة في مناسبتين.وباتت مولودية الجزائر الفريق السادس الذي يواجهه وصيف بطل النسخة الماضية بعد ان سبق له التباري مع مولودية وهران وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة ومولودية بجاية ونصر حسين داي .
وتجدر الاشارة الى ان آخر فوز حققه فريق القلعة البيضاء على الاندية الجزائرية يعود الى تاريخ 9 افريل 2016 على حساب مولودية بجاية في ذهاب دور 16 من رابطة الابطال الافريقية وسجل هدفي الفريق المصري محمود كهربا واحمد حمودي علما ان مباراة الاياب انتهت بتعادل الفريقين في الجزائر بهدف لمثله.

نتائج متباينة لممثلي العرب في كاس الكنفدرالية
جاءت نتائج الاندية العربية في ذهاب الدور ثمن النهائي مكرر من كأس الكنفدرالية متباينة كما هو الشأن بالنسبة الى ممثلي الكرة التونسية بعد انتصار النادي الصفاقسي والنجم الساحلي وعودة الاتحاد المنستيري من الدار البيضاء بهزيمة بهدف لصفر امام الرجاء البيضاوي واداء مقبول لمجموعة لسعد الشابي جردة في اول مغامرة قارية في انتظار التدارك وقلب المعطيات في مواجهة الاياب.
الملاحظة الابرز هي تواصل تالق بيراميدز المصري في ثاني مشاركة قارية فبعد 7 انتصارات خارج الديار في النسخة الماضية تواصلت غزواته في القارة السمراء بمشاركته الثانية في الكونفدرالية هذا العام، حيث فاز على الاتحاد الليبي بهدف في مباراة استضافها ملعب الاسكندرية ولكن كان الفريق الليبي خلالها هو صاحب الملعب بناء على رغبته، قبل انتصاره الاخير في كوت ديفوار على حساب راسينغ أبيدجان.
وحقق الفريق المصري الصاعد رقما مميزا فهو لم ينهزم في أي مباراة خارج دياره،
تجدر الاشارة ان بيراميدز خاض 8 مباريات في بطولة الكونفدرالية الإفريقية خارج ملعبه ونجح خلالها في الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة، حيث حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في مباراة واحدة كانت أمام مضيفه الوداد المغربي.

نتائج الجولة الأولى من دور مجموعات رابطة الابطال
• المجموعة الاولى
- فيتا كلوب ـ سيمبا: 0 ـ 1
- الاهلي المصري – المريخ السوداني (تجرى اليوم)
• المجموعة الثانية
- مازيمبي الكونغولي ـ شباب بلوزداد: 0 ـ 0
- مايلودي صن داونز ـ الهلال: 2 ـ 0
• المجموعة الثالثة
- حوريا كوناكري ـ بيترو أتلتيكو: 2 ـ 0
- الوداد البيضاوي ـ كايزر شيفس: تأجلت
• المجموعة الرابعة
- الزمالك ـ مولودية الجزائر: 0 ـ 0
- الترجي الرياضي ـ تونغيت: 2 ـ 1

نتائج مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي مكرر من كأس الكنفدرالية
• النادي الصفاقسي – كيغالي الرواندي 4 - 1
• غورماهيا الكيني – نايسا ستارز الزامبي 0 - 1
• جوانينغ البوتسواني – اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي 0 - 3
• نكانا الزامبي – الاتحاد البيضاوي 0 - 2
• يونغ بوفالوس من أي سواتيني – النجم الساحلي 1 - 2
• بلاتينيوم الزيمبابوي – غراف دي داكار السنغالي 0 - 1
• بونغويدي الغابوني – ساليتاس البوركيني 1 - 0
• اشانتي كوتوكو الغاني – وفاق سطيف 1 - 2
• سونيديب من النيجر –كوتون سبورت الكاميروني 0 - 1
• اينيمبا النيجيري – ريفرز يونايتد النيجيري 1 - 0
• الرجاء البيضاوي – الاتحاد المنستيري 1 - 0
• الملعب المالي – شبيبة القبائل الجزائري 2 - 1
• راسينغ كلوب الايفواري – بيراميدز المصري 0 - 2
• اهلي بنغازي الليبي- موتيما بيمبي الكونغولي 1-1
• مباراة بيرميرو دي اغوستو الانغولي ونامنجو التنزاني تأجلت الى موعد لاحق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115