النادي الإفريقي: «الوحيشي» يخلف رسميا «اليعقوبي» والجماهير تقترب من تجميع «المليار»

تم الحسم في هوية المدرب الجديد للنادي الإفريقي وهو منتصر الوحيشي بما أن الاتفاق حصل بين مسؤولي الهيئة التسييرية المؤقتة والوحيشي

لقدرته على تقديم الإضافة وقيادة انتفاضة الفريق في المرحلة القادمة من مباريات الرابطة المحترفة الأولى وقد تواصلت التدريبات بقيادة الثنائي لطفي الرويسي وخالد السويسي حيث خضعت المجموعة لتدريبات بدنية مكثفة على أن تتحول في قادم الأيام إلى حمام بورقيبة من أجل خوض تربص خاطف سيكون بعنوان تحقيق التجانس والتفاهم بين المجموعة والمدرب الجديد.
ستعلن الساعات القادمة التعيين الرسمي لمدرب الأحمر والأبيض الجديد والذي سيكون كما ذكرنا منتصر الوحيشي الذي من المنتظر أن يمضي عقده رسميا في قادم الساعات على أن يباشر تدريب المجموعة بمعية فريقه التدريب الذي استقر عليه وعلى الأغلب فإن عقد الوحيشي مع النادي الإفريقي سيكون لمدة موسم ونصف على أن يكون القرار النهائي في مستقبله في يد الهيئة الجديدة التي سيتم انتخابها يوم 21 فيفري الجاري موعد الانتخابات الجديدة للنادي الإفريقي.
وكانت الهيئة التسييرية قد حسمت ملف المدرب قيس اليعقوبي بعد أن اتفق الطرفان على الطلاق بالتراضي رغم الورطة القانونية التي وضعها اليونسي في عقد المدرب قيس اليعقوبي.
03 ألف دينار مهر الطلاق
أكد مهدي الغربي عضو الهيئة التسييرية المؤقتة أن قيس اليعقوبي اظهر تفهما كبيرا بخصوص رحيله عن تدريب النادي الإفريقي رغم أن عقده يربطه بالأحمر والأبيض لمدة موسم ونصف كما أن العقد الذي إبرمه اليعقوبي مع اليونسي كاد يورط الإفريقي في مبلغ مالي كبير في صورة الرحيل والقطيعة حيث ينص عقد اليعقوبي على تمكينه أكثر من 500 ألف دينار في صورة إنهاء عقده وهو دليل جديد على المشاكل التي سببها اليونسي في النادي والطريقة التي أبرم بها العقود مع اللاعبين أو المدربين وتؤكد أن العقود تضر بمصالح النادي الإفريقي إلا أن اليعقوبي تفهم الموضع لكونه أبن الإفريقي ويعرف الوضعية الحالية وقد جلس إلى مسؤولي الهيئة التسييرية واتفق على القطيعة مع تمكينه من مبلغ 30 ألف دينار وهو ما حصل فعلا وبذلك يغادر اليعقوبي تدريب الإفريقي.
واختار المدرب قيس اليعقوبي أن يكون حاضرا في الحصة الصباحية حيث ودع المجموعة وتحدث معها عن ضرورة الانتفاض في قادم المواعيد مؤكدا لهم أنهم يملكون كل المقومات والخصال للعودة في الشطر الثاني من البطولة.
تجميع المليار يقترب
انطلقت التحركات منذ أيام لدى جماهير الإفريقي من أجل جمع الأموال للمساهمة في خلاص ديون «الفيفا» والتي تقدر تقريبا بحوالي 12 مليار ستجعل الجميع يتجندون من أجل توفيرها لإنهاء كابوس عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف قرار المنع من الانتدابات وأطلقت جماهير الأحمر والأبيض أسم «لطخة الفيفا» على غرار اللطخات السابقة التي قامتها بها والتي مكنت النادي بمعية الجامعة من خلاص عدة قضايا بما أنها وفرت في تلك الفترة قرابة 7 مليارات ساهمت في غلق عدة ملفات.
أخر المعلومات تؤكد أن عدة جماهير من كافة الولايات انخرطت في «اللطخة» الجديدة خاصة بعد القرار الصادر من وزارة الرياضة بعزل هيئة اليونسي حيث تؤكد الحصيلة الاقتراب من المليار بما أن كافة الأخبار ترجح أن المبلغ فاق 900 ألف دينار ومن المنتظر أن تعلن الساعات القادمة الوصول إلى مليار في انتظار أن تتحرك بقية مكونات النادي الإفريقي من رجال أعمال لتوفير المبلغ كما أكدت ذلك خلية أحباء النادي الإفريقي في الخارج والتي تحركت هي الأخرى بشكل كبير في الأيام الماضية من أجل المساهمة في «اللطخة» الجديدة.

رسمي: 
الوحيشي مدربا للفريق
أعلنت الصفحة الرسمية للنادي الإفريقي على موقع التواصل الاجتماعي عن التعاقد رسميا مع المدرب منتصر الوحيشي ليكون رابع مدرب يشرف على نادي باب الجديد بعد كل من لسعد الدريدي وقيس اليعقوبي دون نسيا حقبة المدرب المؤقتة كريم بوعايشة وبذلك ينتهي ملف المدرب الجديد للنادي الإفريقي.
ويعد منتصر الوحيشي أحد أبناء النادي الإفريقي وقد كان يرنو إلى تدريب فريق الأكابر بعد محطة تدريب أصناف الشبان وتوليه خطة المدير الرياضي في الموسم الذي حقق فيه الإفريقي لقب البطولة وقام بعدة تجارب مع فرق الرابطة المحترفة الأولى على غرار النادي البنزرتي والنجم الساحلي والملعب التونسي ومستقبل قابس ليكون الإفريقي خامس محطات الوحيشي مع فرق الرابطة المحترفة الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115