اليوم الساعة الثانية ظهرا: الجولة الأولى من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية

• الترجي سيسعى إلى تجنب المفاجآت في مواجهة تينغات السنغالي
لم يكتب للكرة التونسية في الموسم المنقضي ان تتذوق لذة التتويج او على الاقل لعب الادوار الأولى في المسابقتين القاريتين

بل تساقط ممثلوها كأوراق الخريف لنكتفي في النهاية بالفرجة بحسرة كبيرة ونحن نرى الأندية المصرية والمغربية تبسط سيطرتها على رهانات القارة السمراء ولا تبدو المؤشرات واعدة كثيرا في الموسم الحالي فمستوى انديتنا ابعد ما يكون عن الاقناع واذا كان الترجي قد ضمن بصعوبة مقعدا في دور مجموعات رابطة الابطال الإفريقية فإن النادي الصفاقسي غادر سباق امجد الكؤوس ليراهن على فرصة أخيرة في كأس الكونفدرالية حيث سيمثل تونس الى جانب الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي.
اثر فشله في المضي قدما في النسخة الماضية حيث توقفت مسيرته عند ربع النهائي، يستهل الترجي الرياضي اليوم مشواره في دور مجموعات رابطة ابطال افريقيا بملاقاة تينغات السنغالي بداية من الساعة الثانية ظهرا بملعب حمادي العقربي برادس في مواجهة يسعى فيها الى تحقيق اول ثلاث نقاط حتى يبدأ المراهنة بقوة على التأهل الى الدور القادم.
الترجي في اختبار صعب
يستضيف الترجي الرياضي في الثانية من ظهر اليوم بملعب حمادي العقربي برادس تينغات السنغالي في مواجهة يمكن القول انها محفوفة بالمخاطر خاصة ان فريق باب سويقة لا يملك فكرة ضافية عن منافسه الذي يشارك في المسابقة القارية للمرة الاولى في تاريخه ويحدوه الطموح لمزيد التقدم في السباق ومواصلة المفاجآت على خلاف فريق باب سويقة الذي تعد المسابقة القارية في صدارة اهدافه ولا يملك من خيار سوى بداية حصاد النقاط منذ جولة اليوم.
ويسعى الاحمر و الاصفر بطل القارة السمراء في اربع مناسبات آخرها سنة تسعة عشرة والفين الى محو خيبة الموسم المنقضي عندما عجز زملاء خليل شمام عن تجاوز عقبة دور الثمانية.ويدخل الترجيون دور مجموعات الموسم الحالي بمعنويات مرتفعة خاصة بعد ان انهوا مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الاولى في الصدارة وفازوا ببطولة مرحلة الذهاب في انتظار التأكيد في لقاءات العودة. وقبل ذلك ،يعود الفريق الى اجواء امجد الكؤوس القارية برغبة جامحة في تجاوز عقبة منافسه المجهول.وفي هذا الاطار حرص الاطار الفني على حث اللاعبين على عدم استسهال المواجهة واحترام المنافس الذي استطاع ضمان مكان في دور المجموعات في اول تجربة قارية مما يؤكد أنه ليس لقمة سائغة امام منافسيه بل على العكس ربما الترجي بمشاركاته القارية العديدة بات كتابا مفتوحا... فالفريق السنغالي صنع ابرز مفاجآت الدور التمهيدي الاخير من المسابقة عندما اقصى الرجاء البيضاوي المغربي بضربات الترجيح اما الترجي فكان قاب قوسين من مغادرة السباق بصفة مبكرة بعد ان واجه صعوبات عدة في حسم تأهله الى دور المجموعات على حساب اهلي بنغازي الليبي بل كان سيناريو الانسحاب قريبا جدا لولا فوزه في اللحظات الاخيرة بثلاثة اهداف لهدفين امام فريق يكتفي التمارين والمباريات الودية بما ان بطولة ليبيا متوقفة منذ مواسم بسبب الأوضاع الأمنية بالبلاد.
البحث عن الاقناع
لا يختلف عاقلان في أن الاقناع في الاداء عملة نادرة في جل مباريات الترجي خلال الموسم الحالي،انتصارات بشق الانفس وبالحد الادنى المطلوب ومعاناة كبيرة في حسم نتائج عديد المواجهات مما جعل المدرب معين الشعباني على صفيح ساخن في اكثر من مرة اذ تطالب فئة من الاحباء بإقالته والتعاقد مع مدرب كبير يعيد للفريق بريقه متناسين ان الشعباني هو من قاد الاحمر و الاصفر للتربع على عرش القارة السمراء في نسختين متتاليتين وان فريقهم دفع ثمن رحيل عدد من ركائزه على غرار سعد بقير ويوسف البلايلي...
في لقاء اليوم سيبحث الاطار الفني الى قيادة فريق باب سويقة الى تحقيق معادلة الاداء والنتيجة حتى يستعيد ثقة الانصار ويواصل العمل في افضل الظروف.
غيابات...و البدري لضمان أفضل البدايات
يستهل اليوم الترجي الرياضي مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بملاقاة ضيفه ‘’تينغاث’’ السنغالي بملعب حمادي العقربي برادس انطلاقا من الساعة الثانية ظهرا.
وعرفت قائمة اللاعبين التي وجه لها الشعباني الدعوة غياب الحارس معز بن شريفية وعبد الرحمان مزيان، بينما يسجل كل من الثنائي الأجنبي عبدول باسيط خالد وتوغي حضوره إضافة إلى عودة الهوني والخنيسي.علما ان هيئة الفريق اضافت اربعة اسماؤ الى القائمة الافريقية ويتعلق الامر بكل من انيس البدري ورائد الفادع والثنائي الاجنبي ويليام توغي و عبدول باسيط خالد.
في سياق آخر سيعمل انيس البدري اللاعب العائد الى اجواء الاحمر والاصفر بعد تجربة خليجية الى تأكيد الفورمة التي ظهر بها في لقاءات البطولة ونجاحه في هز الشباك فهل تتواصل نجاعته في لقاء اليوم ويقود الترجي الى حصد اول انتصار في الجولة الاولى من دور المجموعات؟
المنافس يضع اللمسات الاخيرة
حل تينغات السنغالي منافس الترجي في الجولة الافتتاحية من دور مجموعات امجد الكؤوس القارية ،بتونس منذ يوم الخميس المنقضي حيث وضع اطاره الفني اللمسات الاخيرة على التحضيرات اثر حثة تدريبية خاضها امس بملعب رادس في نفس توقيت اللقاء.ويحدو الفريق السنغالي عزم كبير على مواصلة المضي قدما في اول خطواته القارية متسلحا بنحاحه في اقصاء الرجاء البيضاوي المغربي في الدور التمهيدي الاخير من المسابقة.

الجولة الاولى من دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية(المجموعة الرابعة)
اليوم الساعة الثانية ظهرا
ملعب حمادي العقربي برادس: الترجي الرياضي -تينغات السنغالي/ الكيني بيتر واويرو

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115