النادي الإفريقي: لطخة جماهيرية جديدة منتظرة و«اليعقوبي» يراهن على الحرس القديم

لم يكن أشد المتشائمين يتوقع نتائج أكابر النادي الإفريقي رغم الإقرار بالمشاكل الإدارية الكبيرة في نادي باب الجديد والتي كان تأثير سلبي على المجموعة التي قدمت

أسوا مرحلة ذهاب في تاريخ النادي منذ تأسيسه بما أن الأفارقة يحتلون المرتبة قبل الأخيرة برصيد 8 نقاط فقط من فوز يتيم كان في الجولة الافتتاحية أمام شبيبة القيروان و5 تعادلات و7 هزائم كاملة وعجز الإفريقي إلى غاية اليوم عن الفوز في ملعبه.
صحيح أن الجميع يعرفون المشاكل التي يعاني منها الأفارقة إلا أن الظروف الحالية حتمت التحركات لإنهاء تواجد الرئيس عبد السلام اليونسي وتكليف لجنة تسييرية مؤقت إلى غاية انتخابات فيفري من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه خاصة مع الوضعية الحرجة التي يمر بها الفريق والتي تتطلب تظافر الجهود من أجر توفير المال لخلاص ديون الفريق وتدعيم المجموعة بلاعبين قادرين على منح الإضافة وتغير الوجه الذي ظهر به النادي في مرحلة الذهاب.

«لطخة الفيفا»
انطلقت التحركات من أجل لطخة جديدة لتوفير مبلغ مهم يساعد على خلاص الديون خاصة أن الوعود حضرت من عدة أطراف من أجل المساهمة في جمع المبلغ المطلوب ليبقي السؤال هل ينهي محيط النادي الإفريقي إشكال ديون «الفيفا» وينطلق فعلا في حقبة جديدة.
ويتذكر الجميع الهبة الجماهيرية الكبيرة لجمهور النادي الإفريقي بعد أن فتحت الجامعة التونسية لكرة القدم حسابا خاصا لخلاص ديون «الفيفا» وتحرك جمهور الأحمر والأبيض في تلك الفترة بظاهرة أعلنت أن جمهور الإفريقي يبقي الكبير الوحيد هذا وقد وجد هذا التحرك الإعجاب والامتنان من الجميع بما أن أحباء الأحمر والأبيض تمكنوا من توفير قرابة 7 مليارات مكنت الجامعة التونسية لكرة القدم من خلاص عدة قضايا انقذت الموقف. ويبقي الطموح كبيرا في أن تعلن الأيام القليلة القادمة وقوفا جديدا لجماهير الأحمر والأبيض لتوفير مبلغ مماثل أو أكبر من أجل خلاص ديون «الفيفا» والمساهمة في إنقاذ الفريق من العقوبات المنتظر والأهم رفع التحجير عن الانتدابات ما سيساعد الفريق رياضيا وانطلقت جماهير الأحمر والأبيض منذ أيام مبادرة جديدة بعنوان «لطخة الفيفا» ليبقي الأمل أن تكون ناجحة على غرار ما حدث في اللطخات الماضية.

عودة منتظرة
فرضت جماهير النادي الإفريقي قبل مواجهة الدربي عودة الرباعي المتمثل في صابر خليفة وزهير الذوادي وحمزة العقربي وبلال العيفة وهو ما جعل مسؤولي الإفريقي يؤهلون الرباعي رسميا لبقية مشوار البطولة إلا أن عامل الجاهزية البدنية والابتعاد عن المباريات جعل الرباعي يغيب عن مباريات الترجي والأولمبي الباجي والملعب التونسي وهو ما طرح عدة نقاط استفهام خاصة أن الجماهير طالبت بالتعويل عليهم لمد يد المساعدة قبل نهاية مرحلة الذهاب.

المؤكد وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن اللاعبين المغضوب عليهم سيعودون رسميا مع بداية مرحلة الإياب خاصة الرباعي المؤهل رسميا بما أن مسؤولي الهيئة التسييرية تحدثوا مع المدرب قيس اليعقوبي من أجل وضع الرباعي في أجندته وهو الذي أكد أن توقف البطولة جاء في التوقيت المناسب من أجل استرجاع اللاعبين المبعدين لامكانيتهم والاهم تأكيده أن الإضافة ستكون مضمونة من الرباعي الذي سيكون له دور في مرحلة الإياب وأن التعويل عليه سيكون حتميا لحاجة الفريق لخبرته.
وتجدر الإشارة أن الرباعي المغضوب عليه كان قد تحرك في الساعات الماضية من أجل إيقاف الشكاية المقدمة ضد النادي وأنه سيجلس مع المسؤولين من أجل الاتفاق كما أعلن المهاجم صابر خليفة أنه أوقف فكرة الرحيل عن الإفريقي إلى أحد الدوريات الخليجية وأنه سيواصل الرحلة مع نادي باب الجديد على الأقل لنهاية هذا الموسم.

جلسة منتظرة
بدأت اللجنة التسييرية في النادي الإفريقي والمتكونة من الثلاثي محسن الطرابلسي ومهدي الغربي وزين العابدين الوسلاتي في العمل حيث أكدت المعلومات التي تحصلنا عليها أن رئيس الهيئة الدكتور محسن الطرابلسي قد وفر منحة مالية للاعبين أثر مباراة الملعب التونسي الأخير في حركة جاءت بعنوان تدعيم المجموعة والرفع من ثقتها والتأكيد أن الهيئة ستكون في خدمة اللاعبين.

وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الثلاثي سيكون على موعد مع جلسة مع المنتدبين في الميركاتو الصيفي الماضي والتي عجزت هيئة اليونسي عن تأهيلهم حيث سيعلن ثلاثي الهيئة التسييرية كل الحقائق مع التأكيد على أن المساعي كبيرة من أجل خلاص الديون من أجل تأهيلهم والمشاركة في مرحلة الإياب لمد يد العون للفريق كما سيتحدث مسؤولو الهيئة التسييرية مع اللاعبين الراغبين في الرحيل سواء من أجل الإبقاء عليهم لتعزيز الفريق أو إنهاء مسألة التعاقد معهم دون أن يتضرر النادي الإفريقي من قضايا جديدة ستكون بمثابة كابوس جديد رغم أن الاتجاه حسب مصادرنا سيكون للمحافظة على كافة الزيجات.
وللتذكير فإن ثلاثيا جزائريا قد قرر الرحيل والحديث هنا عن متوسط الميدان إبراهيم فرحي الذي اتفق مع مولودية الجزائر والمهاجم زكريا النعيجي الذي بات قريبا من التوقيع مع اتحاد العاصمة والجناح شمس الدين باتمان الذي اقترب من النجم الساحلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115