اليوم الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من ذهاب الرابطة المحترفة الأولى: الترجي لنيل اللقب الشرفي والإفريقي لبداية الإنقاذ في الدربي الصغير

قدم الجزء الاول من بطولة الموسم الحالي الذي يسدل اليوم الستار عن جولته الختامية مفاجآت عديدة أبرزها شكل مادة دسمة لم ينفك الشارع الرياضي عن التداول فيها

ولا نذيع سرا اذا قلنا إن الوضعية التي يعيشها النادي الافريقي اثارت دهشة جميع المتابعين ،فريق يقبع في المركز قبل الاخير ودفاعه طريق سريعة تمكن من اختراقه جل المنافسين والاداء العام للمجموعة لا يزيد احباءه الا حسرة وخوفا من المستقبل المجهول الذي ينتظر فريقهم وهو الذي دفع ضريبة مسؤولين كان همهم السلطة والمناصب بعيدا عن مصلحة نادي باب الجديد.

سيكون الموعد اليوم مع مباريات الجولة الثالثة عشرة والاخيرة من مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الاولى وستركن اثرها البطولة الى راحة بثلاثة اسابيع تقريبا في انتظار استئناف السباق من خلال مرحلة الاياب في نهاية الشهر الحالي.وابرز مواعيد اليوم يتصدرها حوار النادي الافريقي والملعب التونسي ومواجهة لا تقل اثارة في ملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي و مستقبل الرجيش المفاجأة السارة في الجزء الاول من البطولة.

الترجي من اجل بطولة مرحلة الذهاب
يسعى الترجي الرياضي متصدر السباق الى مواصلة انتصاراته من أجل تدعيم صدارته والفوز باللقب الشرفي لبطولة مرحلة الذهاب وينزل الفريق اليوم ضيفا على نجم المتلوي ثامن الترتيب والباحث عن وضع حد لنزيف النقاط المهدورة بعد ان تكبد ثلاثة هزائم متتالية جعلت المدرب قيس اليعقوبي يترك المقاليد الفنية ليخلفه عفوان الغربي في تجربة متجددة مع فريق المناجم يأمل فيها اعادته الى طريق النتائج الايجابية لاحتلال موقع في جدول الترتيب بعيدا عن مناطق الخطر.

ويبحث الترجي عن فوزه العاشر والخامس على التوالي ومواصلة تصدر جدول الترتيب وانهاء المرحلة الاولى من السباق بلقب شرفي متمثل في بطولة مرحلة الذهاب غير ان المدرب معين الشعباني لايزال ينشد استعادة ثقة الانصار وتحقيق معادلة الاداء والنتيجة فالثابت ان الفريق بات عاجزا عن الإقناع رغم انتصاراته الأخيرة سواء في دربي العاصمة امام النادي الافريقي او لقاء الجولة الماضية امام النادي البنزرتي.وبدأت منذ فترة بعض الاصوات المطالبة بتغيير الاطار الفني غير ان هيئة فريق باب سويقة ما فتئت تذود في الدفاع عنه.

في الطرف المقابل وبعد بداية جيدة توقف عداد النقاط في نجم المتلوي وانقاد الفريق الى ثلاثة هزائم متتالية واكتفى خطه الامامي بتسجيل هدف وحيد واهتزت شباكه في ست مناسبات عجلت برحيل قيس اليعقوبي إلى النادي الإفريقي وامتطى عفوان الغربي القطار وهو يسير. تشكيلة نجم المتلوي ستعرف غياب برهان الحكيمي بسبب إصابة عضلية ، أما الترجي فيفتقد خدمات غيلان الشعلالي بسبب عقوبة الإيقاف من مكتب الرابطة.

السي آس آس في اختبار مهم
يحتضن ملعب الطيب المهيري لقاء صعبا للنادي الصفاقسي يجمعه بمستقبل الرجيش ابرز مفاجآت الموسم الحالي ويحتل فريق عاصمة الجنوب المركز الثالث ب21 نقطة ويأمل تحقيق انتصاره السابع وتأكيد فوزه العريض في الجولة الماضية أمام شبيبة القيروان برباعية نظيفة اما ضيفه فنجده في المركز نفسه غير أن السي آس آس منقوص من مباراة ويسعى بدوره إلى تأكيد انتصاره العريض على مستقبل سليمان بثلاثية مقابل هدف.

مستقبل سليمان بدوره يخوض مواجهة مثيرة مع الاتحاد المنستيري يأمل خلالها ابناء الوطن القبلي تدارك هزيمة الجولة الماضية امام مستقبل الرجيش في حين يرنو فريق عاصمة الرباط لتأكيد فوزه على نجم المتلوي بهدف دون رد.ويحتل ابناء سليمان المركز السادس ب18 نقطة حصيلة 5 انتصارات و3 تعادلات و4 هزائم.ويطمح زملاء رشاد العرفاوي العودة الى طريق الانتصارات بعد هزيمة وتعادل في الجولتين الأخيرتين.اما ابناء المنستير فيأملون مواصلة صحوتهم حيث حصدوا 4 انتصارات متتالية.

غايات متباينة
في ملعب تطاوين ،يستضيف اتحاد المكان شبيبة القيروان في مواجهة يسعى خلالها صاحب الارض تأكيد استفاقته في الجولة الماضية على حساب الملعب التونسي بثلاثية مقابل هدفين في باردو بالذات وهو فوز جاء بعد غياب 6 مباريات ويحتل الفريق المركز 11 برصيد 11 نقطة.ويضرب الفريق موعدا مع الشبيبة القيروانية التي تحتل المرتبة الاخيرة برصيد نقطتين عقب تعادلين و9 هزائم.
على خلاف لقاء تطاوين فإن لقاء ملعب بن قردان يدخله الفريقان بغاية التعويض فاتحاد بن قردان انقاد في الجولة الماضية الى الخسارة امام النجم الساحلي بهدفين لهدف اما النادي البنزرتي فقد تكبد في الجولة الماضية هزيمة امام الترجي الرياضي بهدف دون رد حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر ب10 نقاط.

بمعنويات مرتفعة
يلتقي الاولمبي الباجي بالنجم الساحلي في مباراة يدخلها الفريقان بمعنويات مرتفعة خاصة بعد فوز فريق عاصمة السكر على النادي الافريقي بهدفين لصفر اما فريق جوهرة الساحل فقد انتصر في الجولة الماضية على اتحاد بن قردان.ويحتل الاولمبيك المركز العاشر ب13 نقطة في حين يريد النجم تدعيم الوصافة وتشديد الملاحقة هلى الترجي خاصة انه يحتل المركز الثاني ب23 نقطة.

دربي بأية نكهة؟
آخر مباريات الجولة الختامية من مرحلة الذهاب تجمع النادي الافريقي بالملعب التونسي في لقاء يسعى من خلاله فريق باب الجديد الى الخروج من عنق الزجاجة ووضع حد لنزيف النقاط المهدورة حيث يحتل الفريق المركز قبل الاخير ب7 نقاط وتكبد في الجولة الماضية هزيمة امام الاولمبي الباجي.اما ضيفه فيسعى الى تدارك عثرته الاخيرة في عقر داره امام اتحاد تطاوين بثلاثية مقابل هدفين.

برنامج مباريات الجولة
الساعة 13.00:
نجم المتلوي - الترجي الرياضي (الوطنية 1) /عامر شوشان
الساعة 14.00:
النادي الصفاقسي - مستقبل الرجيش (الوطنية 2 نايلسات) /محمد الفني
مستقبل سليمان - الاتحاد المنستيري / وليد البناني
اتحاد تطاوين - شبيبة القيروان / مجدي بالحاج علي
اتحاد بن قردان - النادي البنزرتي / هيثم القصعي
الاولمبي الباجي - النجم الساحلي (الوطنية 2 إيتلسات) / نعيم حسني
الساعة 15.00:
النادي الافريقي - الملعب التونسي (الوطنية 1) / نصر الله الجوادي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115