الكرة الطائرة: بطولة الأكابر حوارات واعدة في «القمّة» وفي «القاع» يتصدرها لقاء «القليبي» و«القناوية»

تتواصل منافسات بطولة الأكابر وييكون الموعد اليوم مع الدفعة الأولى من الجولة الثالثة لمرحلة الاياب التي ستكون معنية بها فرق المجموعة الأولى ومواجهات الجولة الافتتاحية

من مرحلة العودة وتخص أندية المجموعة الثانية، ينتظر أن تكون المباريات واعدة في المجموعتين سواء في أسفل الترتيب أو في أعلاه وستتصدرها مباراة الأولمبي القليبي ومستقبل المرسى الى جانب دربي صفاقس الذي سيكون فيه الرهان كبيرا لاتحاد النقل بدرجة أولى.
تكون سعيدية سيدي بوسعيد اليوم الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي في قمة مباريات المجموعة الأولى، الفريقان ضمنا التواجد في المرحلة المقبلة ولكن المباراة تبقى هامة لكليهما من الناحية المعنوية خاصة بالنسبة لفريق جوهرة الساحل الذي ينتظره لقاء هامة خلال الجولة المقبلة وسيجدد فيه المواجهة مع المتصدر باقتدار الترجي الرياضي الذي ينتظر أن يحافظ على سلسلة نتائجه الايجابية ويضيف فوزه الثامن على التوالي حين يباري نادي تونس الجوية.

المولدية عين على مضيفها وأخرى على «الجوية»
في حوار أسفل الترتيب في المجموعة الأولى تنزل مولدية بوسالم اليوم ضيفة على اتحاد قرطاج الذي يتطلع الى التأكيد بعد أن اهتدى خلال الجولة الماضية الى أول فوز له في الموسم على حساب نادي تونس الجوية، اللقاء ينتظر أن يكون واعدا بين الفريقين وكل طرف سيسعى الى الخروج بنقاطه الثلاث باعتبار أن المواجهات المباشرة سيكون لها وزنها في المرحلة المقبلة من أجل البحث عن البقاء وان تمكن المضيف من كسب نتيجته فان ذلك سيكون أفضل سيناريو له لبداية التدارك في موسم العودة.
لم تقدم مولدية بوسالم الى حد الان ما هو مطلوب منها وفي جولة اليوم تبدو الفرصة متاحة لها وان عرفت كيف تستفيد فانها ستتمكن من الانفراد بالمركز الرابع وتوسيع الفارق بينما وبين منافسها المباشر على هذه المرتبة نادي تونس الجوية الموجود اليوم في مهمة صعبة المنال أمام حامل اللقب.

«القناوية» للثبات في الصدارة
يكون اللقاء واعدا في المجموعة الأولى بين السعيدية والنجم في حين ستجمع قمة مباريات المجموعة الثانية بين مستقبل المرسى ومضيفه الأولمبي القليبي، الاثارة ستكون حاضرة في هذا اللقاء مثل ما كان اللقاء في مواجهة الذهاب التي فازت بنتيجتها «القناوية» بصعوبة وعلى نتيجة ثلاثة أشواط لشوط والسيناريو يبقى واردا اليوم باعتبار تقارب موازين القوى بين الفريقين ونظرا لقيمة الرهان.

ستمكن نتيجة مباراة اليوم وفي حال الفوز مستقبل المرسى من المواصلة في سلسلة نتائجه الايجابية والبقاء دون هزيمة والحفاظ على صدارة الترتيب الى حين المواجهة الثانية التي ستجمعه في الجولة القادمة مع ملاحقه المباشر فريق عاصمة الجنوب بينما يعني الانتصار اليوم تثبيت الأقدام والاطمئنان أكثر على المراهنة على بطاقة مرحلة التتويج بالنسبة للأولمبي القليبي، مباراة اليوم ستكون اختبارا للفريقين اللذان يظل من المهم أن يستعيدا مكانتهما ويخوضا الموسم الند للند مع فرق أعلى الترتيب من أجل أن يتحسن مستوى البطولة الذي تراجع كثيرا في المواسم الأخيرة ولا يليق بالنتائج التي هي بحوزة المنتخب الأول اليوم.
تملك «القناوية» الأسبقية وانتصار جديد اليوم سيمكنها من خوض بقية المشوار بثقة كبيرة ومن أن يكون دورها حاسما في تحديد وجهة اللقب في البطولة والكأس على حد السواء وتفادي سيناريو الموسم الماضية التي اكتفت فيه بتسجيل الحضور في «البلاي أوف» بعد أن أنهت فيه سادسة.

اتحاد النقل لتأكيد الأسبقية
استهل اتحاد النقل الصفاقسي الموسم كما يجب وحقق ما هو مطلوب منه وهذا ما سيعمل على تأكيده في مرحلة الاياب أيضا حين يحل اليوم ضيفا على الجار جمعية الاتصالات بصفاقس، اللقاء ينتظر ان يكون واعدا بين الطرفين وسيسعى فيه اتحاد النقل الى الفوز من أجل البقاء في السباق نحو بطاقة المرحلة المقبلة فالفرصة تبدو متاحة له لكسب هذا الرهان في حال امن بحظوظه أكثر وقدم ما هو مطلوب منه في لقاء الأجوار وفي بقية المواجهات التي مازال سيخوضها. سيسعى اتحاد النقل اليوم الى الفوز وانتظار عثرة قد تأتي من قليبية لأولمبي المكان وان تحقق ذلك فان يظل أفضل سيناريو له من أجل «البلاي أوف» واستعادة الأمجاد فهو يستحق الأفضل والأكيد أن تحقيق نتائج في المستوى الامال المعلقة عليه ستقوده حتما الى ذلك لاحقا سيما انه يضم في صفوفه مجموعة شابة أكدت الى حد الان أنها عاقدة العزم على المضي قدما نحو التألق والبروز.

«السي اس اس» بحظوظ وافرة
ينزل النادي الصفاقسي اليوم ضيفا على ضيف الموسم فتح حمام الأغزاز في مباراة ستكون فيها حظوظه جد وافرة للعودة بثلاث نقاط أخرى يضيفها الى رصيده، «السي اس اس» سيسعى اليوم الى الفوز وبإقناع وانتظار نتيجة قاعة عيسى بن نصر وان كانت هناك عثرة لمستقبل المرسى فانه سيتمكن من التربع على صدارة الترتيب التي ضاعت منه منذ الجولة الثانية من ذهاب هذه المرحلة الأولى.. فريق عاصمة الجنوب ان تمكن من الصدارة اليوم فانه ينتظر ان ينهي فيها بقية مشوار المرحلة الأولى بعد أن استعاد توازنه في الفترة الماضية.

برنامج الجولة الثالثة من مرحلة الاياب:
المجموعة الأولى:
القاعة الأولمبية بسوسة س 15:00:
النجم الساحلي – سعيدية سيدي بوسعيد (عز الدين والطرابلسي)
قاعة الزواوي س 15:00:
الترجي الرياضي – نادي تونس الجوية (حجام وشبيل)
قاعة حفيظ س 15:00:
اتحاد قرطاج – مولدية بوسالم (بن يوسف والعنتبلي)
برنامج الجولة الأولى من مرحلة الاياب:

المجموعة الثانية:
قاعة عيسى بن نصر س 15:00:
الأولمبي القليبي – مستقبل المرسى (الكوكي وحليلة)
قاعة حمام الأغزاز س 15:00:
فتح حمام الأغزاز – النادي الصفاقسي (صويد والميلادي)
قاعة البجاوي بصفاقس س 15:00:
جمعية الاتصالات بصفاقس – اتحاد النقل الصفاقسي (ريدان والمسلماني)

تذكير بالترتيب:
المجموعة الأولى:
1 – الترجي الرياضي 21
2 – النجم الساحلي 17
3 – سعيدية سيدي بوسعيد 12
4 – مولدية بوسالم 5
5 – نادي تونس الجوية 5
6 – اتحاد قرطاج 3
المجموعة الثانية:
1 – مستقبل المرسى 13
2 – النادي الصفاقسي 12
3 – الأولمبي القليبي 10
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 10
5 – جمعية الاتصالات بصفاقس 5
6 – فتح حمام الأغزاز 0

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115