أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: بعد 18 سنة عودة الأولمبي الباجي إلى الانتصار على الإفريقي

• للمرة الثالثة يفوز السي آس آس برباعية على الشبيبة و صفر من النقاط للنادي البنزرتي في 5 تنقلات

أسدل الستار عن مجريات الجولة الثانية عشرة وقبل الاخيرة من مرحلة ذهاب الرابطة الاولى على ان يكون الموعد في نهاية الاسبوع مع الجولة الختامية للنصف الاول من السباق،ولم تشهد جولة الاربعاء الكثير من الجديد بما ان الترجي واصل انتصاراته وعزز صدارته للسباق في حين كسب النجم الساحلي معركة الوصافة مع اتحاد بن قردان اما النادي الصفاقسي فعاد بفوز عريض من عاصمة الاغالبة.

في لقاء مفاجأتي الموسم الحالي مستقبل الرجيش ومستقبل سليمان كانت الفرجة والمتعة حاضرة لتؤول الكلمة في النهاية لأبناء المهدية بثلاثية مقابل هدف، فيما تواصل نزيف النقاط في النادي الإفريقي بما انه تكبد هزيمة جديدة امام الاولمبي الباجي جمدت رصيده عند 7 نقاط في حصيلة سلبية لم يعرفها الفريق منذ ما يفوق نصف قرن.
بقي أن نشير انه من ابرز ملاحظات الجولة ان 3 فرق فقط لم تعرف طعم الهزيمة على ارضها وهي الترجي الرياضي بستة انتصارات وتعادل والنجم الساحلي بخمسة انتصارات وتعادل اما اكثر الفرق تميزا على ميدانها فهي النادي الصفاقسي ففي 5 مباريات خاضها في ملعب الطيب المهيري حقق الفريق 5 انتصارات.

أول فوز للنادي الصفاقسي خارج ملعبه
حقق النادي الصفاقسي الفوز 38 في المواجهة 77 مع الشبيبة القيروانية ورقم 15 في العواني.وعجزت الشبيبة القيروانية للمواجهة الخامسة مع السي آس آس عن الفوز مكتفية بتعادل وحيد و4 هزائم ذلك ان الفوز الأخير لأبناء عاصمة الاغالبة كان يوم 28 جانفي 2018 بهدفين لهدف.وللمرة الثالثة يفوز فريق عاصمة الجنوب على منافسه برباعية نظيفة بعد إياب موسم 1997-1998 واياب موسم 2017-2018وذهاب موسم 2020-2021 .
وتكبّدت الشبيبة القيروانية الهزيمة التاسعة والخامسة على ملعبها ولم يحصد الفريق اية نقطة على ميدانه بعد انقياده الى 5 هزائم في 5 مباريات كما قبل الفريق 12 هدفا في المباريات الخمسة ليكون اضعف الخطوط الدفاعية ب24 هدفا.
في المقابل،حقق النادي الصفاقسي فوزه السادس والأول له خارج القواعد بعد 5 انتصارات على ملعبه في ثاني جولة على التوالي يسجل فيها كينغسلاي ايدوه .اما عن حصيلته خارج الديار فكانت فوزا و3 تعادلات وهزيمة.ومنذ بداية الموسم تحصل الفريق على 5 ضربات جزاء كانت كلها ناجحة علما انه بفضل الرباعية في شباك الشبيبة بات هجوم السي آس آس الافضل في السباق برصيد 18 هدفا.

3 انتصارات متتالية للترجي على النادي البنزرتي
انتهت المواجهة 125 بين الترجي والنادي البنزرتي بالفوز 72 للترجي و44 في العاصمة وبسط الأحمر والأصفر سيطرته من خلال 3 انتصارات في المواجهات الثلاثة الأخيرة علما ان آخر فوز لفريق قرش الشمال كان في العاصمة بتاريخ 15 جوان 2019 بهدفين لهدف وسجل أبناء عاصمة القنال هدفا وحيدا في شباك الترجي في المواجهات الثلاثة الأخيرة.
وحصد الترجي فوزه التاسع والسادس على ميدانه والرابع على التوالي وللجولة الثانية حافظ الفريق على عذارة شباكه.فيما انقاد النادي البنزرتي إلى الهزيمة السادسة والخامس خارج ملعبه ولم يظفر الفريق بأية نقطة في 5 تنقلات.وعجز السي آبي عن الفوز للمباراة الرابعة على التوالي مكتفيا بتعادلين وهزيمتين في ثالث جولة لا يسجل فيها خطه الأمامي.

بعد 4 سنوات يتجدد اللقاء بين الاولمبي الباجي والافريقي
حقق الاولمبي الباجي الفوز السابع في المواجهة 57 مع النادي الافريقي حيث تجدد اللقاء بين الفريقين بعد اكثر من 4 سنوات بما ان المواجهة الاخيرة بينهما كانت يوم 11 نوفمبر 2016 وحسمها التعادل بهدف من الجانبين.وبعد 18 سنة ،تمكن فريق عاصمة السكر من تجديد العهد مع الانتصارات على الافارقة بما ان قبل جولة الاربعاء تحقق الانتصار الاخير للباجية على فريق باب الجديد يوم 29 سبتمبر 2002بثنائية نظيفة في باجة.
وتجدر الإشارة إلى أن الاولمبي الباجي حققه فوزه الثالث في الموسم وهو بالمناسبة فوزه الاول في باجة بعد انتصارين خارج الديار.وبعد ان تكبد 4 هزائم في المباريات الاربعة الاخيرة عاد الفريق الى طريق الانتصارات.اما النادي الافريقي فقد تكبد هزيمته السابعة والرابعة على التوالي ومنذ 10 مباريات بالتمام والكمال لم يهتد الاحمر والابيض الى طريق الانتصارات علما انه جمع 4 نقاط خارج ملعبه من فوز وحيد و5 هزائم وتعادل وحيد.

اتحاد بن قردان لا ينتصر في سوسة
انتهت المواجهة الثالثة عشرة بين النجم الساحلي واتحاد بن قردان بالفوز التاسع لفريق جوهرة الساحل ورقم 6 على ميدانه.وللمواجهة الخامسة يعجز ابناء بن قردان عن الفوز مكتفين بتعادلين و3 هزائم علما انه لم يسبق لهم الفوز في سوسة.ويعود اخر انتصار للاتحاد على النجم الي يوم 10 ماي 2018 بهدفين لهدف في بن قردان.
وحقق النجم الساحلي الفوز السابع والخامس على ميدانه والرابع على التوالي وللجولة الثالثة يسجل سليمان كوليبالي .في المقابل، تكبد اتحاد بن قردان هزيمته الثانية والاولى كضيف علما انه لا يعرف الانتصار خارج ملعبه اذ حقق 5 تعادلات وانهزم في مناسبة وحيدة.

الفوز الثاني للاتحاد المنستيري على نجم المتلوي
حصد الاتحاد المنستيري فوزه الثاني في المواجهة الحادية عشرة مع نجم المتلوي وبعد 5 مواجهات عرفت 3 انتصارات لفريق المناجم وتعادلين ،يجدد ابناء الرباط العهد مع الانتصارات على منافسهم بعد ان كان اخر فوز لهم يوم 6ديسمبر 2017 بهدفين لهدف اما عن آخر فوز لأبناء المتلوي في المنستير فيعود الى تاريخ 25 نوفمبر 2018 بثنائية نظيفة.
وحقق فريق عاصمة الرباط فوزه الخامس في الموسم والرابع على ملعبه وللجولة الثانية حافظ على عذارة شباكه اما نجم المتلوي فقد انقاد الى الهزيمة السادسة والرابعة خارج ملعبه ولم يعرف طعم الانتصار في 3 جولات متتالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115