اليوم الجولة الثانية عشرة من مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الأولى: الترجي لمواصلة الصدارة وفك الشراكة عنوان مواجهتي حمام سوسة والمهدية

بدأ العد التنازلي لنهاية مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الاولى حيث سيكون الموعد اليوم مع الجولة الثانية عشرة وقبل الاخيرة في انتظار الجولة الختامية من الجزء الاول

من بطولة الموسم الحالي والتي ستجرى يوم الاحد القادم لتفسح المجال لراحة خاطفة ستستغلها الفرق لاسترداد الانفاس بعد نسق ماراطوني في الجولات الاخيرة فضلا عن اعادة ترتيب البيت لعل الاداء والنتائج تكون افضل في مرحلة الاياب.
سيكون الموعد اليوم مع مباريات الجولة الثانية عشرة من الرابطة الاولى في دفعة وحيدة وهي من المرات القليلة التي تجرى فيها المواجهات في اليوم نفسه بعد ان تعودنا على جولات بالتقسيط.حوارات اليوم تتصدرها مواعيد هامة في القمة والقاع وبداية من الواحدة ظهرا ستكون المباراة الاولى بين متذيل الترتيب الشبيبة القيروانية وصاحب المركز الرابع النادي الصفاقسي دون ان ننسى مواجهة مفاجأتي الموسم ونعني بذلك مستقبل الرجيش ومستقبل سليمان وحوار المركز الثاني بين النجم الساحلي واتحاد بن قردان.

مواجهة متباينة الغايات
يحتضن ملعب حمدة العواني بالقيروان بداية من الواحدة ظهرا اول المواجهات المبرمجة في جولة اليوم والتي تجمع الشبيبة القيروانية صاحبة المرتبة الأخيرة بنقطتين يتيمتين في 10 مباريات بالنادي الصفاقسي صاحب المركز الرابع ب18 نقطة والمنقوص من مبارتين.لقاء اليوم يتطلع إليه صاحب الأرض من اجل الخروج بنتيجة ايجابية وهو الذي لا يزال يبحث عن حصد أول انتصار في الموسم بعد تعادلين و8 هزائم دفعت اهل القرار في نادي عاصمة الاغالبة الى الاتفاق مع المدرب مراد العقبي ليعود للاشارف على المقاليد الفنية للفريق.وعاد الفريق في الجولة المنقضية بتعادل ثمين امام النادي البنزرتي اعاد الهدوء النسبي الى اجواء الاخضر والابيض قبل الامتحان الصعب الذي ينتظره اليوم امام النادي الصفاقسي.هذا الاخير يسعى الى العودة من عاصمة الاغالبة بالفوز للمحافظة على موقعه ضمن فرق المقدمة.ويبحث فريق عاصمة الجنوب عن اول فوز خارج الديار بما ان انتصاراته الخمسة كانت كلها في ملعب المهيري .

شعار التدارك
تحمل مواجهة ملعب عاصمة السكر بين الاولمبي الباجي والنادي الافريقي شعار تدارك نتائج الجولات الماضية.ويحتل الاولمبيك المركز العاشر ب10 نقاط وهو منقوص من مباراة وتكبد 4 هزائم متتالية ولذلك يبحث اليوم عن استعادة طريق النتائج الايجابية للابتعاد عن المناطق الاخيرة.وهي نفس غاية منافسه فريق باب الجديد الذي لم يعرف الانتصار في 9 جولات متتالية وتتالت عثراته اخرها امام الترجي بهدف لصفر في دربي العاصمة ولكن الفريق احسن التمركز في الخط الخلفي رغم النقص العددي الذي لعب به منذ الفترة الاولى الامر الذي منح احباءه املا للاستفاقة في الجولات القادمة.
على غرار لقاء باجة،فإن التدارك عنوان لقاء الملعب التونسي واتحاد تطاوين وكلاهما تكبد الهزيمة في الجولة الماضية.وتعرض فريق باردو الى الخسارة في الدقائق الاخيرة من مواجهته امام النجم الساحلي بهدف لصفر في حين مُني اتحاد تطاوين بهزيمة ثقيلة امام الاتحاد المنستيري برباعية نظيفة.وتبحث ‹البقلاوة ‹عن انتصار رابع في الموسم في حين يأمل منافسها استعادة طريق الانتصارات التي غابت عنه في 6 جولات متتالية والاهم من ذلك أن الفريق عجز عن التسجيل في 6 لقاءات متتالية.

تأكيد الفورمة
يلتقي الاتحاد المنستيري نجم المتلوي في مباراة يدخلها الفريق المحلي بمعنويات مرتفعة بعد الفوز العريض على اتحاد تطاوين برباعية نظيفة.وبعد بداية متعثرة استعاد فريق الرباط توازنه ويبحث اليوم عن انتصاره الخامس والرابع على ميدانه.
ويطمح النجم الساحلي الذي يستضيف اتحاد بن قردان الى مواصلة النتائج الايجابية على غرار منافسه.وحقق فريق جوهرة الساحل 3 انتصارات متتالية جعلته في المركز الثاني ب20 نقطة على بعد 5 نقاط من صاحب الصدارة.وبعد مباراة صعبة امام الملعب التونسي انتظر الفريق الى الدقائق الاخيرة ليحقق 3 نقاط ثمينة.وترك لسعد الدريدي منذ اشرافه على المقاليد الفنية للنجم لمسته والدليل ان اداء الفريق تغير وبات يقدم عروضا فرجوية وحصد 9 نقاط في 3 مباريات. اما الاتحاد فحصد 5 انتصارات و5 تعادلات وهزيمة اهلته ليصعد الى كرسي الوصافة.وانتصر الفريق في الجولة الماضية امام الاولمبي الباجي واستطاع الابتعاد عن شبح الهزيمة في المباريات السبعة الاخيرة.
مباراة اليوم ستحمل شعار فك الشراكة بين الفريقين في المركز الثاني رغم ان صاحب الارض منقوص من مباراة امام النادي الصفاقسي،وهو ما ينبئ بمواجهة واعدة ومثيرة.

اثارة ومتعة في المهدية والمنزه
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة دون شك لقاء مستقبل الرجيش ومستقبل سليمان وكلاهما قدم مؤشرات واعدة واداء متميزا منذ بداية الموسم ويحتل الفريقان المركز الرابع ب18 نقطة ويتطلع كلاهما الى مواصلة سلسلة النتائج الايجابية.
المواجهة الاخيرة لحساب جولة اليوم تجمع المتصدر الترجي الرياضي بالنادي البنزرتي في لقاء مثير رغم اختلاف وضعية الفريقين فالفريق المحلي يحتل صدارة الترتيب ب25 نقطة ومنتش بانتصاره الاخيرة على حساب النادي الافريقي اما فريق عاصمة الجلاء فيأمل العودة لطريق الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الثلاثة الاخيرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115