الشبيبة القيروانية – النجم الساحلي (1 - 3): «ليتوال» الدريدي يعمق جراح الشبيبة

أضاف النجم فوزا جديدا الى رصيده بعد تغلبه عشية أمس في مباراة الدفعة الثانية من الجولة العاشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى على مضيفه الشبيبة القيروانية بثلاثة أهداف لهدف،

أهداف النجم كانت من ثنائية من سليمان كوليبالي في الدقيقتين 31 و63 وأيمن الصفاقسي في الدقيقة 53 بينما سجل للشبيبة أحمد العامري في الدقيقة الـ 6.. الشبيبة لم تعرف الفوز الى حد هذه الجولة وتتواجد في المركز الأخيرة برصيد نقطة يتيمة.

دخلت الشبيبة القيروانية المباراة بحثا عن أول انتصار لها في الموسم الحالي والخروج من الوضعية الصعبة التي تعيشها في اخر الترتيب واستهلت الشوط الأول كما يجب وتمكنت منذ الدقيقة الـ 6 من افتتاح التسجيل عن طريق أحمد العمري الذي غالط الحارس أيمن البلبولي وسجل للمرة الثانية بعد مباراة سليمان، الهدف حرر لاعبي الشبيبة وارتفع بعده النسق وتعددت المحاولات من الجانبين لكن اللسمة الأخيرة كانت غائبة.

ارتفع النسق وتحسن أداء الفريقين وتمكنت الشبيبة من اختراق دفاع النجم لكن محاولة عمر بوراوي مرت فوق المرمى، محاولة الفريق المضيف رد عليها النجم في أكثر من مناسبة وأبرزها كانت من سليمان كوليبالي في الدقيقة 17 لكن التسديدة القوية مرت محاذية للمرمى بقليل ثم من ايهاب المساكني ولكنها جدت أمامها الدفاع كما هو الشأن للفرصة التي أتيحت لأيمن الصفاقسي في الدقيقة 25.

عدد فريق جوهرة الساحل من محاولاته الهجومية وكاد أن يعدل الكفة بعد محاولتين من ضربة ركنية ولكن الحارس أمين الحزقي كان في الموعد وأنقذ مرماه من هدف محقق، الحزقي كان أفضل لاعب في صفوف الشبيبة في الشوط الأول ولولاه لكانت النتيجة أعرض بعد الضغط الكبير الذي فرضه النجم والمحاولات الجدية التي أتيحت له.

النجم يتوج جهوده بهدف تعادل
فرض النجم ضغطا في مناطق منافسه ونزل بكل ثقله الى الهجوم وافتك وسط الميدان وأجبر الشبيبة على الاكتفاء بالدفاع الذي لم يكن كافيا لها للحفاظ على أسبقية الهدف دون رد، النجم تمكن مع مطلع الدقيقة الـ 30 من الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلة فرج القرماني من نور الدين الشرطاني حولها بنجاح سليمان كوليبالي الى هدف التعادل في الدقيقة الـ31 وأعاد بعدها فريقه سريعا في اللقاء.. ضربة الجزاء التي تحصل عليها النجم كانت عدد 34 في بطولة الموسم الحالي.

«الصفاقسي» يؤكد
واصل النجم بالنسق ذاته وتمكن في الدقيقة الـ 53 من أخذ الأسبقية عن طريق أيمن الصفاقسي الذي غالط الحارس الحزقي رغم تصديه في مناسبة أولى لمحاولة ايهاب المساكني، النجم كان الأفضل في مستهل الشوط الثاني على خلاف الشبيبة التي تراجع أداؤها مقارنة بالشوط الأول ولم تقدر على الحفاظ على المردود ذاته بعد أن وقعت في سلسلة من الأخطاء كلفتها هدفا ثانيا في الوقت الذي كانت تبحث فيه عن فرصة استعادة الأسبقية والأمل في تحقيق أول فوز في الموسم.. بداية الشوط الثاني عرفت احتجاجا من مسؤولي الشبيبة على ضربة الجزاء التي منحها الحكم للنجم.

«كوليبالي» من جديد
لم ينتظر فريق جوهرة الساحل كثيرا ليضيف الهدف الثالث له في الدقيقة 63 بعد امداد جيد من أيمن الصفاقسي الى سليمان كوليبالي الذي استغل الهفوة الدفاعية للشبيبة وأمضى على ثنائية له كانت عدد 14 الى حد الان في بطولة الموسم الحالي.
بحثت الشبيبة عن تذليل الفارق ونزلت بكل ثقلها الى الهجوم وهددت مرمى البلبولي في أكثر من مناسبة عن طريق الربيعي والنفاتي والشرطاني ولكن ذلك لم يكن كافيا أمام النجم الذي كان متمركزا كما يجب في الدفاع وتحكم في مجريات اللعب، النجم كان الأفضل في الشوط الثاني مقارنة بالشبيبة التي تراجع أداؤها خاصة بعد الهدف الثالث لتنقاد الى الهزيمة مجددا رغم البداية القوية والأسبقية المبكرة.

الفوز الثاني على التوالي
بعد فوز النجم أمس يكون لسعد الدريدي قد أمضى على ثاني فوز له مع النجم الساحلي بعد ثلاث نقاط خرج بها النجم ضد مستقبل الرجيش في الأسبوع الماضي في انتظار التأكيد في بقية المشوار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115