نجم المتلوي – الأولمبي الباجي (0 - 2): انتصار مستحق للضيوف

عاد الاولمبي الباجي بانتصار مستحق من خارج القواعد بعد تغلبه أمس على مضيفه نجم المتلوي بثنائية نظيفة ضمن المباراة التي جمعت بينهما لحساب الدفعة الأولى

من الجولة السابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، هدفا الأولمبي الباجي سجلهما كل من مراد الهذلي وحسين بن يحيى في الدقيقتين 13 و81.. المباراة سجلت حضور البطاقة الحمراء بعد اقصاء الهذلي في الدقيقة 85 وأضاع فيها المضيف ضربتي جزاء في الدقيقتين 20 و90 زائد ستة عن طريق نفس اللاعب فؤاد التيمومي.
بحث الأولمبي الباجي منذ الدقائق الأولى من المباراة عن مغالطة منافسه وهدد مرماه في أكثر من مناسبة بفضل السيطرة التي فرضها في مناطقه وفي وسط الميدان، الفريق الضيف لم ينتظر طويلا ليجسد سيطرته بعد أن تمكن في الدقيقة الـ 13 من أخذ الأسبقية عن طريق أبرز لاعب في صفوفه مراد الهذلي الذي عرف كيف يغالط من مخالفة مباشرة وتسديدة قوية الحارس مروان بريك.
تعددت المحاولات من الجانبين بحثا من الضيوف على الاطمئنان أكثر على نتيجة اللقاء وعن العودة فيه بالنسبة للمضيف ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة سيما في ظل التمركز الجيد من دفاع الطرفين.

ضربة جزاء مهدورة
أتيحت لنجم المتلوي في الدقيقة الـ 20 امكانية تعديل النتيجة والعودة في المباراة بعد أن تحصل عن ضربة جزاء بسبب عرقلة فؤاد التمومي الذي تولى بنفسه التسديد ولكنه أهدر الفرصة بغرابة بعد أن سدد خارج مرمى الحارس قيس العمدوني، وضعية منحت ثقة أكبر للضيوف الذين نزلوا بكل ثقلهم الى الهجوم بحثا عن المغالطة مجددا وإضافة الهدف الثاني الذي ضاع بغرابة من أقدام مراد الهذيلي في الدقيقة الـ 34 بعد أن تألق أمامه الحارس مروان بريك وأبقى على حظوظ فريقه في امكانية العودة.

ارتفاع في النسق
ارتفع النسق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وواصل الأولمبي الباجي رحلة البحث عن مضاعفة النتيجة وبدوره قام الفريق المضيف بهجمات معاكسة في أكثر من مناسبة ولكنه لم يحسن استغلال محاولاته كما يجب خاصة عن طريق ياسين الماجري الذي أهدر أكثر من هجوم.

ضغط من المحليين
دخل نجم المتلوي الشوط الثاني بقوة وفرض سيطرة في مناطق الأولمبي الباجي وأجبره على البقاء فيها وعلى ارتكاب اكثر من خطأ ولكنه لم يقدر على الاستفادة بعد أن تألق الحارس قيس العمدوني أمام رأسية ياسين الماجري وتصدى الدفاع لمحاولة البوسليمي الذي لم يعرف كيف يستغل الفرصة رغم أنه كان في مكان سامح للتسجيل، تحسن الأداء في صفوف الفريق المضيف وكان أفضل من الشوط الأول على كل المستويات مقارنة بالأولمبي الباجي الذي اكتفى مع بداية الشوط بالدفاع وببعض المحاولات من هجمات معاكسة بحثا منه على الحفاظ على الأسبقية والعودة بثاني انتصار له في موسم العودة الى الرابطة المحترفة الأولى.
كاد فريق «أبناء المناجم» أن يعدل الكفة ولكن محاولة عقيد الجبالي وجدت أمامها الحارس قيس العمدوني الذي جنب فريقه أكثر من هدف محقق، العمدوني رجل المباراة تألق مجددا في الدقيقتين 70 و71 أمام التمومي وموسيلي وحرم الفريق المضيف من هدف التعادل.

أسبقية جديدة
رغم الأفضلية التي كانت بحوزة أصحاب الميدان إلا أن الأولمبي الباجي عرف كيف يستفيد وينجح مجددا هجوميا بعد أن أضاف في الدقيقة الـ 81 الهدف الثاني عن طريق حسين بن يحيى بفضل امداد كرة ممتاز من فراس عايدية، الفريق الضيف ورغم تراجع مستواه إلا أنه عرف كيف يجبر منافسه على الخطأ في أكثر من مناسبة ويخرج أمامه بثاني فوز له في انتظار التأكيد في باقي الجولات في حصيلة تبقى طيبة له الى حد الان.

البطاقة الحمراء في الموعد
أنهى الأولمبي الباجي مباراة الأمس منقوصا من خدمات أبرز لاعب في صفوفه مراد الهذلي بعد أن أشهر في وجهه الحكم هيثم قيراط البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ 85 بسبب مشادة كلامية بينه وبين علاء قمش لاعب نجم المتلوي.

ضربة جزاء ثانية ضائعة
أتيحت لنجم المتلوي فرصة تذليل الفارق في الوقت البديل بعد حصوله عن ضربة جزاء ثانية بسبب عرقلة محمد ايهاب المرزوقي ولكنه أضاعها مجددا اللاعب ذاته فؤاد التمومي وحرم فريقه من فرصة تذليل الفارق وحفظ ماء الوجه بعد أن تألق أمامه الحارس قيس العمدوني الذي كان أفضل لاعب في المباراة دون منازع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115