اليوم الدفعة الأولى من الجولة الرابعة ذهاب للرابطة المحترفة الأولى: مستقبل سليمان للتأكيد وثلاثي يرفع شعار ممنوع الهزيمة

قبل ايام معدودة من إسدال الستار على السنة الادارية الحالية تدرك بطولة الرابطة المحترفة الاولى جولتها الرابعة في نهاية الاسبوع الحالي،

سنة استثنائية على جميع القطاعات بما في ذلك الرياضة جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد الذي شل الانشطة الرياضية مطولا خلال شهر مارس الماضي ففي مثل هذه الفترة كنا ندرك نهاية مرحلة الذهاب لكن تأخر نهاية الموسم الماضي ادى الى تأجيل بداية الموسم الحالي.
سيكون الموعد اليوم مع الدفعة الاولى من الجولة الرابعة ذهاب من الرابطة المحترفة الاولى وفي البرنامج مبارتان في انتظار اكتمال النصاب غدا ببقية المواجهات والتي تتضمن دربي مثير بين النجم الساحلي وجاره الاتحاد المنستيري بملعب حمام سوسة في انتظار تحديد موعد للقاء الاولمبي الباجي والنادي الصفاقسي والذي تأجل بسبب التزامات السي آس آس في رابطة الابطال الافريقية.
مواجهة البصيري بغايات متباينة
يحتضن ملعب البصيري بعاصمة الجلاء مواجهة النادي البنزرتي ومستقبل سليمان التي تختلف فيها وضعية الفريقين المتنافسين فالنادي البنزرتي صاحب الارض لايزال يبحث عن فوزه الاول في سباق البطولة بعد ثلاثة هزائم متتالية عصفت بمصير المدرب المختار الطرابلسي واستنجدت الهيئة بالمدير الفني العربي الزواوي ليمسك مؤقتا بالمقاليد الفنية الى حين التعاقد مع مدرب جديد.
ولم يعرف قرش الشمال طعم الفوز بل تكبد ثلاثة هزائم ضد النجم الساحلي والملعب التونسي ونجم المتلوي.وهي بداية سيئة ومتعثرة جعلت الاحباء يسترجعون سيناريو الموسم الماضي حيث كان الفريق قاب قوسين من النزول للرابطة الثانية لولا الانقاذ في الامتار الاخيرة.وفي وقت ظن فيه الانصار ان الموسم الجديد سيكون مغايرا عمقت الانطلاقة المخيبة حيرتهم وكان لزاما احداث تغييرات اتت ب’رأس ‘المدرب مختار الطرابلسي على امل ان يحدث التغيير رجة نفسية.
ويجري الفريق اليوم مباراته الثانية على ملعبه .وفي اول لقاء كمضيف انقاد الى الخسارة امام النجم الساحلي بهدفين لهدف لذلك سيعمل على إستغلال عامل الارض لتحقيق اول النقاط...
في الطرف المقابل، يدخل ضيفه مستقبل سليمان اللقاء بمعنويات مرتفعة اثر الفوز على النجم الساحلي في الجولة الماضية وهو اول انتصارات الفريق في الموسم بعد تعادل مع الترجي وهزيمة امام اتحاد بن قردان.واعاد الانتصار على النجم بهدفين لهدف الثقة لاركان الفريق الذي بحث عن اول انتصاراته في الموسم الجديد غير ان الاقناع جاء اداء ونتيجة في اعقاب الجولة الماضية.لقاء اليوم سيتطلع فيه الفريقان للفوز المحليون لتعديل الاوتار والضيوف لتأكيد الاستفاقة.
لقاء التدارك
تجمع المباراة الثانية المبرمجة اليوم بين النادي الافريقي واتحاد تطاوين ويرفع خلالها الفريقان شعار التدارك خصوصا بالنسبة الى الفريق المحلي الذي تكبد في الجولة الماضية هزيمة ثقيلة امام النادي الصفاقسي بثلاثية نظيفة.وجاءت هذه العثرة بعد تعادل مع مستقبل الرجيش وفوز على شبيبة القيروان.
بداية الافارقة في البطولة لم ترض الاحباء وهي نتاج المشاكل الادارية الكبيرة التي يتخبط فيها الفريق بعد فشل الهيئة في رفع عقوبة المنع من الانتدابات والفشل في تأهيل الانتدابات التي اجراها في الميركاتو وهوهوهو ماحال دون تعزيز الرصيد البشري وجعل خيارات المدرب لسعد الدريدي محدودة على مستوى الرصيد البشري وكانت نتيجته انطلاقة لم ترتق الى التطلعات.
وكرد فعل على هذا الوضع،اوقفت مجموعة من انصار نادي باب الجديد تمارين فريقها يوم الاربعاء بملعب الكرم مطالبة هيئة عبد السلام اليونسي بالاستقالة ومحملة اياها مسؤولية ما آلت اليه اوضاع الفريق.وفي خضم ذلك يدور الحديث في اجواء حديقة منير القبايلي ان المدرب لسعد الدريدي بات على صفيح ساخن وهناك بعض الخيارات المطروحة لتعويضه على غرار مدرب هلال الشابة حاليا ،الفرنسي برتران مارشان.يأتي ذلك رغم ان الدريدي لا يتحمل مسؤولية النتائج المخيبة للآمال بل حاول الرجل العمل ولكن في ظروف صعبة وكان يجمع في كل مرة شتات المجموعة عندما ترفع راية الاضرابات بسبب تأخر المستحقات...ولعل المؤكد ان فوز الفريق في مواجهة اليوم امام اتحاد تطاوين من شأنه أن يعيد الهدوء النسبي الى اركان الاحمر الأبيض.
على مستوى الرصيد البشري تعرض المهاجم ياسين الشماخي الى إصابة في الكلاسيكو ضد النادي الصفاقسي يبدو انها لن تحول دون استفادة الفريق من خدماته في مباراة اليوم.
من جانبه ،يسعى اتحاد تطاوين منافس الافارقة الى تحقيق الانتصار الاول في الموسم بعد خسارتين امام مستقبل الرجيش والترجي وبينهما تعادل مع النادي الصفاقسي..ويمكن القول إن الرزنامةقد قست على الفريق ووضعته في مواجهة الفرق الكبرى بصفة متتالية اثر ملاقاة السي آس آس وفريق باب سويقة بصفة متتالية دون نسيان لقاء اليوم امام الإفريقي.
ويأمل الاتحاد العودة من العاصمة بنتيجة إيجابية من شأنها اعادة الهدوء الى المجموعة. وليس ذلك صعبا على الفريق الذي اجبر ابناء باب الجديد على الاكتفاء بالتعادل في اياب الموسم الماضي.ويطمح الاتحاد الى تدارك البداية المتعثرة والاهتداء الى طريق الانتصارات لعله يتجنب سيناريو الموسم الماضي عندما ظل يصارع على ضمان البقاء في قسم الاضواء الى الامتار الاخيرة.

اليوم الساعة الثانية ظهرا
ملعب البصيري :النادي البنزرتي - مستقبل سليمان
ملعب حمام الانف :النادي الافريقي -اتحاد تطاوين
غدا الساعة الثانية ظهرا
ملعب بن قردان:اتحاد بن قردان - الترجي الرياضي
ملعب النيفر :الملعب التونسي - مستقبل الرجيش
ملعب حمام سوسة:النجم الساحلي - الاتحاد المنستيري
ملعب المتلوي :نجم المتلوي- شبيبة القيروان
تأجيل لقاء الاولمبي الباجي والنادي الصفاقسي الى موعد لاحق

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115