الأولمبي الباجي – الشبيبة القيروانية (1 - 1): تعادل في طعم الهزيمة للضيوف

حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله المباراة المتأخرة لحساب الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي جمعت أمس بين الأولمبي الباجي والشبيبة القيروانية

التي حققت أول نقطة لها في الموسم بعد أن أضاعت فوزا كان في متناولها.

خاض الأولمبي الباجي أمس أول مباراة على ميدانه بعد العودة إلى الرابطة المحترفة الأولى ودخلها بمعنويات مرتفعة بفضل البداية الموفقة التي استهل بها بطولة الموسم الحالي بحصد أربع نقاط من تعادل أمام الملعب التونسي وفوز على مستقبل الرجيش بهدف دون رد، مباراة دخلها الفريق المضيف بقوة وكان المسيطر طيلة ردهات شوطها الأول بعد الفرص التي أتيحت له خاصة عن طريق أبرز لاعب في صفوفه مراد الهذلي الذي أختير في المباراة الماضية أفضل لاعب ولكن التجسيد كان غائبا.

الأفضلية للمضيف
واصل الأولمبي الباجي بحثه عن أول أهداف المباراة وفرض ضغطا في مناطق منافسه وأجبره على أكثر من خطئ خاصة في الدقيقة السابعة عشر التي كاد أن يغالط فيها بسام الدلي الحارس نديم بن ثابت، الفريق المضيف كان الأفضل أمام الشبيبة القيروانية التي لم تستهل المباراة كما يجب ووجدت صعوبة في الوصول إلى مناطق منافسها واكتفت بالدفاع وبعض المحاولات الهجومية لم تكن كافية لها لتدارك البداية المتعثرة التي استهلت بها الموسم بعد هزيمتين متتاليتين آخرها أمام «البقلاوة» برباعية نظيفة.
كاد مراد الهذلي أن يعطي الأسبقية لفريقه في الدقيقة الثالثة والثلاثين ولكن التسديدة القوية وجدت أمامها دفاع الشبيبة التي لم تعرف كيف تصل إلى مناطق منافسها الذي أقفل أمامها كما يجب كل المنافذ.

ضد مجرى اللعب
عرفت نهاية الشوط الأول استفاقة من الشبيبة القيروانية التي تمكنت في الوقت البديل من أخذ الأسبقية بعد هفوة في دفاع الأولمبي الباجي استغلها كما يجب عمر بوراوي من تسديدة قوية غالط بها الحارس قيس العمدوني، هدف باغت الفريق المضيف الذي كان الأفضل دفاعا وهجوما.

ضغط من أجل العودة وفرص مهدورة
استنجد الأولمبي الباجي في مستهل الشوط الثاني بخدمات سند الخنيسي الذي كان من أفضل العناصر في المباراة الماضية وعوض مؤمن الرحماني بحثا عن عودة مبكرة في اللقاء، الفريق المضيف حاول الضغط في مناطق المنافس مثل ما كان الشأن في الشوط الأول ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة عن عناصره في أكثر من مناسبة.
كاد الاولمبي الباجي أن يعدل الكفة في الدقيقة الثالثة والأربعين ولكن محمد صالح المهذبي لم يحسن استغلال الفرصة بعد أن تألق أمامه الحارس نديم بن ثابت، المهذبي قاد في الدقيقة السادسة والخميس هجوما صحبة مراد الهذلي الذي مهد لفراس عايفية ولكن هذا الأخير أضاع بغرابة فرصة تعديل النتيجة بعد أن سدد بقوة فوق مرمى بن ثابت بقليل و»الباجية» أتيحت لهم فرصة ثالثة ولكن عزيز الجويني يخطأ المرمى مجددا على الرغم من أنه كان في موقع سانح للتهديف.

محاولات لم تكن كافية
كان الأولمبي الباجي المسيطر في الدقائق الأخيرة من المباراة التي عدد فيها من محاولاته الهجومية عن طريق الثنائي أكبوتو وجاك بيسان ولكنه لم يقدر على مغالطة دفاع الشبيبة الذي كان متمركزا كما يجب، المدرب شاكر مفتاح عزز الهجوم بالحبوبي عوضا العايفية من أجل التعديل والخروج بنتيجة أخرى ايجابية ولكن محاولة المهذبي تألق أمامها الحارس بن ثابت.

«الهذلي» يؤكد
كادت الشبيبة أن تعيد سيناريو الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ولكن تسديدة الرقوبي لم تكن محكمة وأضاع بغرابة فرصة مضاعفة النتيجة في الوقت البديل من اللقاء الذي اختتمه الأولمبي الباجي كما يجب وتمكن من تعديل الكفة في الدقيقة 90 زائد 7 عن طريق أبرز لاعب مراد الهذلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115