كرة اليد: استعدادا للمونديال تربص جديد للمنتخب و«بنور» أبرز متغيب عن دورة قطر

يواصل المنتخب الوطني للأكابر بنسق حثيث تحضيراته لبطولة العالم التي سيشارك فيها في مصر بداية من 13 جانفي المقبل وسيسجل فيها الحضور للمرة الخامسة عشر في تاريخه

من خلال الدخول في تربص جديد بمدينة نابل سيتواصل طيلة يومين، محطة إعدادية جديدة هي التاسعة في تحضيرات عناصرنا الوطنية إلى حد الآن ستعرف تواجد الثنائي المحترف محمد رضا فراد وأسامة الجزيري في انتظار اكتمال النصاب تباعا خلال الأيام القليلة المقبلة.

سيخوض المنتخب الوطني خلال هذا التربص ثلاث حصص تدريبية منها واحدة ستخصص لتقوية العضلات قبل التحول بداية من الغد الأربعاء 23 ديسمبر الجاري إلى قطر لمواصلة التحضير والإعداد للدورة الدولية الودية التي سيخوضها هناك بمشاركة منتخبات المنظم قطر بطل آسيا والأرجنتين بطل أمريكا الجنوبية والمنتخب الاسباني بطل أوروبا، هذه الدورة ستكون أول بروفة جدية للمنتخب وستمكن الناخب الوطني من الوقوف على مدى جاهزية المجموعة التي وجه لها الدعوة للقيام بمختلف التربصات الحاصلة إلى حد الآن من عدمها وستكون فرصة مواتية لأكثر من عنصر شاب لخوض مباريات في أعلى مستوى بما أن عناصرنا الوطنية تمكنت من خوض مباراتين وديتين أمام نادي ساقية الزيت فقط بعد إلغاء الود الذي كان مقررا مع المنتخب الجزائري بسبب غلق الحدود هناك وأيضا اعتذار الجامعة عن الدعوة التي تلقتها من نظيرتها البحرينية بخصوص إقامة تربص مشترك تتخلله مباراتين تطبيقيتين بما أن ذلك لن يقدم أية إضافة لمنتخبنا باعتبار تفاوت موازين القوى بين الطرفين على كافة المستويات.. يذكر أن المنتخب سيواجه في الدور الأول من المونديال منتخبات بولونيا والبرازيل واسبانيا أيام 15 و17 و19 جانفي المقبل تباعا.

«جاب الله» و»بن عبد الله» في الموعد
لم يتمكن الثنائي المحترف في البطولة السلوفاكية جهاد جاب الله وأنور بن عبد الله من خوض تربص نوفمبر الماضي الذي كان بتواجد اللاعبين المحترفين وهذا الثنائي سيكون على ذمة الناخب الوطني خلال دورة قطر الدولية الودية وسيلتحقان بالمجموعة مباشرة في قطر بداية من الغد الأربعاء 23 ديسمبر الجاري بعد أن أتما التزاماتهما مع نادي «تاتران» في البطولة هناك.

رباعي يصل قبل يوم من الدورة
سينظم بداية من بعد الغد 24 ديسمبر الجاري إلى مجموعة المنتخب الرباعي المحترف في البطولة الفرنسية محمد السوسي وأسامة حسني ومروان شويرف ومهدي الحرباوي حارس المرمى الذي تم تأهيله مؤخرا، هذه المجموعة ستنظم إلى البقية مباشرة في قطر وستخوض حصة تدريبية لإزالة الإرهاق قبل أول ود سيجمعها بالمنتخب القطري يوم 25 ديسمبر الجاري بداية من الرابعة بعد الظهر.

«بنور» أبرز متغيب
ستعرف دورة قطر الدولية الودية تخلف أبرز لاعب في صفوف المنتخب أمين بنور محترف «دينامو بوخراست» الروماني نظرا لالتزاماته مع فريقه خلال الفترة المقبلة، بنور ستكون أول مصافحة له مع المنتخب في التربص المقبل الذي سينطلق بداية من 3 جانفي المقبل في نابل والأكيد أنه سيكون جاهزا باعتبار المستوى العالي الموجود في البطولة الرومانية فنيا وبدنيا.

«النملي» خارج المجموعة
سيغيب عن التربص الحالي للمنتخب ودورة قطر الحارس الشاب للترجي الرياضي أصيل النملي الذي خير الناخب الوطني سامي السعيدي إبعاده من القائمة شأنه شأن حارس نسر طبلبة فرج تقية وأيضا إسلام الجبالي لاعب جمعية الحمامات، عناصر ورغم غيابها فإنها ستكون ضمن القائمة الموسعة للمنتخب في الاستحقاقات التي تنتظره لاحقا منها الإعداد والمشاركة في الملحق الأولمبي الذي سيقام خلال مارس المقبل في فرنسا بمشاركة المنظم وأيضا كرواتيا والبرتغال.
سيغيب أصيل النملي عن دورة قطر بينما سيعطي الناخب في المقابل الفرصة لحارس ساقية الزيت مروان السوسي وللوافد الجديد مهدي الحرباوي وسيكونان إلى جانب صاحب الخبرة مروان مقايز الذي سيعود بعد أن تخلف في «الكان» وعوضه وسيم هلال وينتظر أن يكون الحارس الأول لشباك المنتخب.

مجموعة المنتخب
يتواجد حاليا على ذمة الناخب الوطني سامي السعيدي في هذا التربص مجموعة تضم كل من اسكندر زايد ويوسف معرف وحازم باشا ورمزي المجدوب من الترجي الرياضي ومروان السوسي وغسان التومي من نادي ساقية الزيت وثلاثي النجم الساحلي عصام رزيق وغازي بالغالي ومحمد أمين درمول إضافة إلى ثنائي النادي الإفريقي مروان مقايز ومصباح الصانعي ورامي الفقيه لاعب نسر طبلبة ومحمد رضا فراد وأسامة الجزيري اللذان شاركا في التربص الماضي.

برنامج المنتخب في دورة قطر:
25 ديسمبر 2020 س 16:00:

تونس – قطر
27 ديسمبر 2020 س 14:00:
تونس – اسبانيا
29 ديسمبر 2020 س 14:00:
تونس - الأرجنتين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115