الكرة الطائرة: نهائي بطولة الكبريات: «السي ا س اس» يتوج باللّقب في انتظار قرار الاتحاد الدولي

توج النادي الصفاقسي عشية أمس بلقب البطولة التاسعة في تاريخه والثانية على التوالي بعد الفوز بثلاثة أشواط لشوطين أمام نسائي قرطاج، فريق عاصمة الجنوب سينتظر

تأكيد هذا التتويج من عدمه إلى حين صدور قرار الاتحاد الدولي بعد الاحتراز الذي قام به منافسه ضد اللاعبة «كارولين» بروتو في مباراة إياب النهائي.

استهل النادي الصفاقسي هذه المباراة بأسبقية (6 – 8) وأجبر نسائي قرطاج على الاكتفاء بالملاحقة ولكنه لم يعرف كيف يحافظ على تلك الخطوة وترك المجال لمنافسه للعودة وأخذ الفارق والفوز بالشوط الأول على نتيجة (25 – 19)، نسائي قرطاج كان حاضرا من الناحية الذهنية أفضل من فريق عاصمة الجنوب واستغل أخطاءه في الاستقبال والصد كما يجب لفائدته.

دخل النادي الصفاقسي الشوط الثاني بالمردود ذاته وأجبر منافسه على التأخر على مستوى النتيجة (2 –4) و(2 – 7) ولم يترك له المجال لتأكيد نتيجة الشوط الأول وبان أكثر إصرارا على التسجيل من كل المراكز رغم محاولات جدار الصد من نسائي قرطاج، «السي اس اس» كان الأفضل على كل المستويات خلال الشوط الثاني الذي صعد فيه الفارق إلى (5 – 14) و(16 – 9) ثم (14 – 22) والفوز به على نتيجة (17 – 25) رغم الاستفاقة وتحسن أداء نسائي قرطاج الذي قام بأخطاء عديدة مباشرة وفي الاستقبال جعلته يخسر شوطا كان سيضعه على مقربة من اللقب.

بداية قوية واصرار كبير
دخل نسائي قرطاج الشوط الثالث بقوة وتمكن من الأسبقية (3 – 0) لكن لم يعرف كيف يحافظ عليها بعد أن ترك المجال لفتيات صفقاس للعودة وتعديل الكفة (4 – 4) ثم أخذ الأسبقية (4 – 5)، نسائي قرطاج الذي يضم في صفوفه لاعبات الخبرة لم يتأثر بالعودة القوية لمنافسه واستعاد الفارق مجددا (8 – 5) بعد أن حسن من جدار الصد ونوع في الهجوم من أكثر من مركز.

لم يستطع الفريق المضيف الحفاظ على النتيجة وفسح المجال لمنافسه للعودة والتعديل (13 – 13) ولكنه سرعان ما تدارك أخطائه واستعاد الفارق (22 – 18) وتمكن من الفوز بالشوط على نتيجة (25 – 23) رغم محاولات النادي الصفاقسي لتأكيد نتيجة الشوط الثاني، فريق فتيات قرطاج كان أكثر إصرارا على الفوز بهذا الشوط الهام معنويا.

إثارة وتشويق
طغت الاثارة والتشويق على ردهات الشوط الرابع من هذا اللقاء فرغم أسبقية نسائي قرطاج (8 – 6) استطاع «الس ا س اس» العودة وأخذ الفارق (15 – 16) ولكنه لم يعرف كيف يدعمه ليتواصل التسابق والتلاحق بين الفريقين (22 – 22) و(24 – 24) وينتهي بصعوبة لفائدة فريق عاصمة الجنوب على نتيجة ( 24- 26) ويحتكم الفريقان إلى شوط خامس فاصل.

الأفضلية لفتيات صفاقس
شهد الشوط الفاصل تسابقا وتلاحقا بين الفريقين وكانت فيه الأسبقية والأفضلية للنادي الصفاقسي (7 – 10) وعرف كيف ينهيه لفائدته على نتيجة (13 - 15) ويحافظ على البطولة للموسم الثاني على التوالي ويضيف التاج التاسع إلى رصيده.

الاتحاد الدولي يتعهد باحتراز نسائي قرطاج
قام نسائي قرطاج يوم السبت 12 ديسمبر الجاري خلال مباراة إياب نهائي البطولة التي دارت في قاعة الرائد البجاوي باحتراز ضد مشاركة لاعبة نادي الصفاقسي البرازيلية «كارول بروتو» واعتبرها غير قانونية، الاحتراز تقدم به نسائي قرطاج إلى الاتحاد الإفريقي ولكن ووفقا لما أكده مصدر مسؤول من الجامعة لـ»المغرب» فانه ستتكفل به اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الدولي باعتبار أن «بروتو» أجنبية والفريقان سينتظران صدور القرار وما ستؤول إليه الأمور لاحقا سواء بالقبول أو الرفض حتى تتضح الصورة بشكل نهائي بخصوص إعادة تلك المباراة من عدمها والأمر ذاته بالنسبة للقب البطولة وحتى لا تكون هناك مشاكل في مباريات فريق «السي ا س اس» في المربع الذهبي ونهائي الكأس المقرر ليوم 26 ديسمبر الجاري وخلال الموسم الجديد الذي ستنطلق منافساته خلال الشهر المقبل.

النتيجة:
نسائي قرطاج – النادي الصفاقسي (2 - 3)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115